الولايات المتحدة تعرب عن قلقها العميق إزاء إطلاق سراح عبدالروؤف أبوزيد قاتل الدبلوماسي الامريكي

 


 

 

سودانايل:

أعربت الولايات المتحدة الأمريكية عن قلقها العميق إزاء إطلاق سراح عبدالروؤف أبوزيد يوم الإثنين الماضي. جاء ذلك في بيان صحفي ، صدر اليوم الأربعاء. ووصف البيان إطلاق سراح عبد الرؤوف أبوزيد، الي أنه يفتقر إلى الشفافية، في العملية القانونية التي أدت إلى إطلاق سراحه. وتساءل التصريح الصحفي، عن كيفية إطلاق سراح إرهابي عالمي، بحسب وصف البيان، الذي تسبب في مقتل جون غرانفيل ، الموظف لدى الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وسائقه عبد الرحمن عباس في العام 2008 .



وفيما يلي نص البيان:

"تعرب الولايات المتحدة عن قلقها العميق إزاء إطلاق سراح عبد الرؤوف أبو زيد في 30 كانون الثاني / يناير ، أحد الأفراد الذين أدينوا بارتكاب جرائم قتل زميلنا جون غرانفيل وعبد الرحمن عباس في عام 2008. لا يزال عبد الرؤوف أبو زيد وبشكل خاص مصنف كإرهابي عالم

نحن منزعجون بشدة من الافتقار إلى الشفافية في العملية القانونية التي أدت إلى إطلاق سراح الشخص الوحيد المتبقي رهن الاحتجاز والتأكيد غير الدقيق على أن حكومة الولايات المتحدة وافقت على الإفراج كجزء من تسوية الحكومة السودانية للضحايا بشأن الادعاءات المتعلقة بشطب السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب في عام 2020.

سنواصل البحث عن توضيح بشأن هذا القرار.

هذا ويعد برنامج المكافآت من أجل العدالة التابع للإدارة ، الذي يديره جهاز الأمن الدبلوماسي ، قد عرض مكافأة حالية تصل إلى 5 ملايين دولار لأي معلومات قد تؤدي إلى اعتقال  / أو إدانة محمد مكاوي إبراهيم محمد أو عبد الباسط الحاج الحسن حاج حمد ، المتهمين  الآخرين المسؤولين عن مقتل غرانفيل وسائقه."

 

 

آراء