اليوم خطاب الوثبة (٢) وحوار الطرشان والتاريخ يعيد نفسه باللعب علي الدقون !!

 


 

 

أي حوار إذا كان أحد طرفيه جنرالات فلا صوت فيه يعلو علي صوت المعركة وعلي الطرف الآخر أن يتادب وان يتحصن بالصمت النبيل والشجن الاليم وان ينتظر علي احر من الجمر مخرجات هذا الحوار الذي حتما سيكون الإعلام الموالي والبصمجية قد رفعوه الي الثريا وانه فريد عصره والأمم السابقة عجزت أن تأتي بمثله لفرادته وريادته وعبقريته ويوم يذاع علي الملأ البيان الختامي يهتف الكل من المحيط الي الخليج وفي بقية أنحاء العالم :
( كأننا ياعمرو لا رحنا ولا جينا ) !!..
الاتحاد الافريقي فاشل والايقاد أكثر عجزا والأمم المتحدة وكبيرها ديترويتش جعلت منهم الحرب في أوكرانيا مجرد كومبارس لا يحلون ولا يربطون وكفي عليهم ث ثرثرة في أجهزة العالم لزوم شوفوني نحن هنا ومن ثم تعسيلة علي هامش القضايا يعقبها شخير وشخير علي وزن اغاني واغاني ... رحم الله سبحانه وتعالى ابن السودان الغالي السر قدور فقد افتقدنا ضحكته ذات الوزن والقافية التي نحن في أشد الحاجة اليها لتكون موسيقي تصويرية مصاحبة لجلسات مؤتمر حوار البرهان وحميدتي وجماعات الموز واللوز والبندق من جهة وأحزاب الفكة عشاق الكعك والبسكويت والجاتوهات من الجهة الأخري !!..
يريدون أن يجربوا فينا المجرب ويريدوننا أن نصدقهم وهم أنفسهم تفضحهم مثل الصب عيونهم وما دروا أن الزمان قد استدار ١٨٠ درجة ومعالجات الأمور باسعافات ترسل من خارج الحدود وبطبخات استخباراتية هذا زمنه ولي الي الأبد !!..
هذا الطريق الذي سلكه الثوار الاشاوس هو الترياق المضاد لكل انواع التخزيل والتسويف والنهب والتدمير المبرمج للوطن من أجل أن يتسيد الموقف حفنة من العصابات لتعيش في بحبوبة من العيش تاركين للغير الشرب من مياه المحيط !!..
لا حوار ولا وثبة ولا تسويد الصحايف وتدبيج البيانات والزعيق من فوق المنابر كل هذا لا يجدي فتيلا ولا يحرك ساكنا وليس وراءه نفع ... أما المفيد والاجدي هو هذا الحراك الثوري المبارك الذي عاقبته بإذن الله تعالى نصرا مؤزرا يثلج صدور أبناء الشعب البررة ويغيظ الأعداء بالداخل والخارج !!..

حمد النيل فضل المولي عبد الرحمن قرشي .
معلم مخضرم .

ghamedalneil@gmail.com
////////////////////////

 

آراء