امريكا قطعت قول كل خطيب

 


 

 

 


عندما يقول الناس في قولهم العادي بان(فلان ماشي امريكا) يقف الانسان عده وقفات ويضع عده علامات استفهام لبلد من العالم الاول، الكلام فيهو يختلف، حتى المشي والغناء والزواج والطلاق كله مختلف فيهو.
امريكا من العالم الاول كانت بعيده بالحيل لكن ظروف الحال محال قربت المسافات،والله يشكي اللي كان السبب الاول في الجوع والظلم والكبت الموجود في صدر كل مواطن من مواطني البلدان النايمة،امريكا مابعيده، إذا كانت فيها سترة حال كغربه وكهجرة وكاغتراب وابتعاد،الحال فيها مو حال،نعمل شنو؟
امريكا مابعيده لوكانت فيها سترة حال،وراحة بال،مافيها اي ظلم وكبت،وسؤال منكر ونكير،قالوا السؤال فيها بعيد الحال.
امريكا مو بعيده لو اصبحت وطن اول،والوطن الاول اصبح وطن ثاني،لانه الاخير فيهو نفاق وظلم وتشريد،وابتعاد عن الحقيقة لايستطيع اصحاب الحقوق ان يعيشوا فيها بسترة حال الا اصحاب الظلمة والظالمين.
انت في امريكا اذناَ انت من اصحاب الحظوظ والامال الكبيرة والعريضة،الكل فيها صنع في الحال ما تتعب البال،فاولادك بالميلاد بياخذوا الجنسية وليس كوضع بعض الدول العربية الاخرى،الى حين تصبح مواطناَ وكان المواطنه في الدول العربية منزله من السماء وليس حق بالميلاد يكتسب او حق مكتسب بالتجنس نسبة لاقامتك فيها كما هو الامر في ارض العم سام والدول الغربية الاخرى،.، وكدا يا جماعة(امريكا) تكون قطعت قول كل خطيب ... والحمد لله على ذلك ..


writerahmed1963@hotmail.com

 

آراء