انعل ابو “الكدنبس” بضم الكاف والدال ونون ساكنة وضم الباء والسين ساكنة !!

 


 

 


بتجرد

 

▪حتى لا تسيئون الظن بي بأني اتعاطى فاحش القول كان لا بد من ان اشرح ماهو "الكدنبس" فهو تعبير مجازي كان يتعاطى في زمن "الكوامر" للتعبير عن شيء هلامي اذا لعنته ام لم تلعنه مافارقة ولا احد يستطيع مقاضاتك بالسب لان "الكدنبس" مجرد محاولة التعبير امتعاضا عن امر غاية في القماءة وقباحة وبشاعة المنظر ، تنفر منه حاسة اللمس وربما تستغيث بالصالحين منه حاسة الشم فمن تستطيع القرب منه لان رائحته غاية في العفن فلا تطاق!! بمعنى اخر ان "الكدنبس" هو عبارة عن تعبير لتوصيف امر تعجز الابجدية عن وصفه.. طبعا فاهمين لان شرح الواضحات هي من المعضلات!!
▪هناك بعض الاقلام الصحفية والحناجر الاعلامية التي خبرناها خلال عقود حكم المعزول اقل ما يمكن القول عنها من باب حسن الظن انها "مطيباتية" واهم مهامها تبرير اخطاء القيادة وتحويلها لحكم ودرر بل والتحدث عن البعد الاستراتيجي الخرطبيطي النفاياتي الميتافيزيقي للقائد الراقص الملهم. ومن مهامها ايضا ان تضحك حتى على نكاته البايخة وهؤلاء "المطيباتية" هم نجوم كل وليمة من ولائم المخلوع، فيأكلون ويتجشأون كما جيعان السنة الذي يريد ان يشبع في يوم!!
▪القاريء العزيز هؤلاء "الكدنبس" هم "الكدنبس" ، تلك الاقلام الخناجر ملعونة في قاموس الشفاتة والكنداكات وشباب الثورة وحتى ان راهنوا بان ذاكرة الشعب قصيرة المدي فحالما تنسى لها تاريخها الغارق في "الكدنبس". ولكن لان هذه الاقلام والحناجر اعتادت التلون وفق كل عهد فها هي دون خجل ترفع رايات الثورة.. عجيييب!! معقولة يا اولاد ال .... التحول بهذه السرعة الضوئية. سبحان الله في لحظة تنكرتم لليد التي كانت تطعمكم وتناولكم الاظرف وتسهل لكن القروض وحتى التهرب من سدادها وسهلت للبعض الحصول على الفلل الرئاسية باسعار غير واقعية.. فسبحان العاطي "للكدنبس" فهي عطية من لا يملك لمن لا يستحق.. يعني تقدر تسميها اكرامية .. رشوة .. فساد.. الخ!!
▪ بعض الحناجر والاقلام شملته عناية التمكين فمكنت لها وظائف ملحق اعلامي لتمكينه من الحصول على راتب بالدولار واعفاءات عند العودة بالهبل.. مهمة هؤلاء النباح كالكلاب البوليسية على كل من يمس النظام وقائده الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه!! .. طبعا ده عملا بنظام "اطعم الفم تستحي العين"!!
▪ حقيقة مش عارف احكي عن شنو ولا شنو من الفساد الذي سكن وعشعش وانتن ونخر الجسم الصحفي والاعلامي في بلادنا خلال الثلاث عقود العجاف.. عقود "الكدنبس" "والله يلعن ابو الكدنبس ذاتووو " ولكن في المقابل هناك نماذج تدعو للفخر واجهت عنت ادارة الاعلام بجهاز الامن ولم تنكسر لها شوكة رغم القمع والمحاربة في الارزاق وتكبيدها الخسائر!!
▪هذه اللعنة هي بمثابة فشة خلق، بس خلاص.. سلامتكم،،،،،

///////////////////

 

آراء