انه يراكم هو وقبيله (الانقلابيون وكيزانهم) من حيث لا ترونهم!!

 


 

عيسى إبراهيم
10 October, 2022

 

ركن نقاس
** مصادر لـ(اليوم التالي): عودة حمدوك برعاية إماراتية: أكدت مصادر موثقه لـ(اليوم التالي) صحة تسريبات عودة رئيس مجلس الوزراء السابق عبدالله الله حمدوك مُجدداً لرئاسة مجلس الوزراء.
ووفقاً لمصادر مُتطابقة تحدث لـ(اليوم التالي) أمس فإن حمدوك وافق على العودة لمنصبه، وأكدت المصادر أن عودته تأتي برعاية من دولة الإمارات، وتوقعت أن يواجه القرار رفضاً حاداً من الشارع والقوى السياسية..

** (التغيير) تحدد موقفها من عودة حمدوك (الخرطوم: العهد أونلاين): شدّد القيادي بقوى الحرية والتغيير المعزّ حضرة على أنّ رئيس الوزراء السابق عبد الله حمدوك أدّى دوره وفشل في ذلك.
فيما رفضت قوى الحرية والتغيير التوافق الوطني عودة حمدوك إلى منصبه السابق.
وقال حضرة في تصريحاتٍ لصحيفة اليوم التالي الصادرة، الأحد، "يجب أنّ يكون هناك شخصًا آخر لأنّ السبب الأساسي في فشل الانتقالية هو حمدوك".
ووصف حضرة رئيس الوزراء السابق حمدوك بأنّه كفاءة لكنّ ضعفه في اتّخاذ القرارات ومن حوله أدّى إلى فشل الاغنتقالية ونوّه إلى أنّه من الممكن أنّ تتسبّب ذات الأسباب في فشله خلال المرحلة القادمة إذا عاد إلى منصبه.
نصيحة في الان قبل فوات الاوان:
** على الثوار بمختلف توجهاتهم شباب الظقاومة والكنداكات والاحزاب بمختلف توجهاتها السياسية الا يجعلوا عودة حمدوك فرصة لفركشتهم وتشرذمهم وقد يكون ذلك هو قصد العسكر والفلول لانهم متابعون لمجربات الاحداث.. اقبلوا بالامر الواقع وهي ضربة البداية لفرزعة الانقلابيين والفلول والمنتفعين ولتكن الاولويات للحكومة المدنية تغيير الواقع العسكري بتوحيده ليكون وطنيا خالصا بعيدا عن الادلجة ايا كانت وتكون عقيدته وطنية خالصة للوطن والمواطن ويكون جزءا من الدولة لا موجها او وصيا عليها..ثم ابعاد العسكر عن الاقتصاد ..واصلاح ألقضاء والنيابة العامة..
ناقوس الخطر:
** لوجه الله ثم لوجه الوطن، سأقول ما عندي ودلالته، فما يقوله الواقع هو أننا في اتجاه دولة السيسي ودولة الجنرالات في الجزائر، ولن نسترد لا ثورة ولا وطن بثمن أقل من أضعاف ما دفعناه وما دفعته وتدفعه شعوب مصر والجزائر،وقولوا درة قمبو قالت
قرارات المجلس الانقلابي منذ فترة تمهد فقط لتجريد أي سلطة قادمة من أي شئ سوى اسم السلطة، ليس أوله تتبيع الهيئة القومية للاتصالات لوزارة الدفاع، فما تحويه من معلومات ومداخيل كفيل بتأسيس دولة داخل دولة ، أما ما سبق عن إلحاق مؤسسة مثل التصنيع الحربي للجيش فهو أكبر عملية رفع يد من السلطة المدنية ، ولعناية السادة / وزير الصناعة، وزير الزراعة/ وزير الثروة الحيوانية/ وزير المالية/ وزير العدل ، جميعا":
التصنيع الحربي داخله أذرع غالبها مدنية ، خذوا مثالا"(جياد للسيارات / جياد للمعدات الزراعية/ مصنع ساريا بكل فروعه التي تشمل مصنع للأحذية الجلدية ذات جودة عالية وكذلك يتبع لساريا مصنع للبطاريات ومصنع للبلاستيك ومصنع لحاويات الغلال، كما يملك التصنيع الحربي شركة تصدير اللحوم والثروة الحيوانية باسم شركة إتجاهات تملك ما لا يقل عن سبعين ألف راس في حظائر بنيالا والمويلح ويتبع لها مسلخ الكدرو وهذا ما يزيل الدهشة عن وجوه من استنكروا افتتاح البرهان للمسلخ
،شركة تصدير اللحوم هذه شريك فيها الأخطبوط حميدتي بشكل يصعب شرحه هنا لمحاذير مهمة، لكن الرجل أدخل قدمه فيها بطريقة غريبة وقتها لدرجة استقالة مديرها السابق محمد فرح وتركه البلاد
ايضا" للتصنيع الحربي شركة استيراد وتصدير ، وتعود له ملكية مصنع صافات للصيانة وبيع الطائرات ،ويحوز التصنيع الحربي على شركة صادرات زراعية ، ، نسيت أن أقول لكم إن مصنع ساريا وكيل حصري لمصنع مكيفات هاير الصيني،وتحت يده أكبر مصنع مواسير مياه في السودان.
التصنيع الحربي تتبع له مصانع السودان للعملة !
دا التصنيع الحربي.
قبل فترة البرهان أصدر قرار بضم إدارة الخدمة الوطنية لوزارة الدفاع..تعالوا نتعرف سويا" على أصول الخدمة الوطنية الثابتة المؤكدة:
فبخلاف أن فيها.مكسب لا يستهان به ستفقده الحكومة المدنية والمتمثل في خدمة الإسناد المدني الذي يتوفر عبر التجنيد ( مجندين يقضوا الخدمة الوطنية في الصحة والتعليم وووو) ، في لحظة صدور قرار البرهان كان على الأقل لدى تلك المؤسسة من الممتلكات المسجلة والمؤكدة
(٣٠٥ )عربية تخص الخدمة الوطنية بالاضافة ل(٣٧) جديدة كليا" هي سيارات دفع رباعي (تاتشر)
الخدمة الوطنية هي المالك الرسمي لمصنع المسرة للبلاط والرخام ،والذي يملك (٣٤) محجر من حديد لذهب لجبص لرخام عالي الجودة ومصنف على أنه أكبر محجر رخام في افريقيا.
هذا المصنع وحده يمثل ثروة لا يعرف عنها الكثير لكن فقط أبسط وجوه ما كان يحدث فيها أنه كان يباع طن الرخام ب(١٢ )جنيه لمصنع أسمنت معروف يملكه شخص نافذ سياسيا" وشهير كذلك في سوق البناء ومعداته
الأسمنت يباع الطن منه بالسوق بنحو (١٠) ألف جنيه، ويشتري المصنع طن الرخام المستخدم في صناعة الاسمنت بهذا المبلغ قبل ان يحوله لأطنان من الأسمنت بطبيعة صناعته التي يخلط فيها الرخام مع الجبص ونوع من الطين المتوفر .
مجمع صناعات اليرموك المختص في أي شئ (أسلحة وأسمنت وكسارات ) يتبع للتصنيع الحربي
مجموعة التصنيع الحربي تضم مدبغة النيل الأبيض الجلود.. المدبغة دي بالذات عشان نعرف حجم دخلها لازم أقول ليكم انها حققت مداخيل لا يستهان بها، لكن في المقابل فيه مؤسسات تانية تابعة للتصنيع الحربي ضربت أرقام قياسية في عز أزمات البلد المالية، ولا يتوقع أن تكون تراجعت في أي وقت لاحق، ففي (٢٠١٤ ) أرباح جياد كانت( ٣٦٠ )مليار ، بمعدل مليار يوميا" تقريبا" !!!
التصنيع الحربي يملك مصنع نسيج الحصاحيصا
وشركات تعاملت من قبل وما زالت في تصدير محاصيل مهمة وحيوية للاقتصاد الراقد ستية دا !
جياد اشتغلت قبل كده في تصدير وتجارة السمسم والصمغ العربي
دي كلها أذرع مدنية للتصنيع الحربي وللخدمة الوطنية التي عن قصد ودراية وتخطيط واضح ومعلوم تم تنسيبها لوزارة للدفاع!
ما لم تنتبه السلطة المدنية الجديدة وتتدارك الأمر ، فنحن على موعد قريب جدا" مع دولة الجيش ، ولا تنسوا انه فكك مصادر قوة جهاز الأمن والمخابرات بسحب شركاته الخاصة وضمها للجيش
ما قدامنا أي خيار لتصور شئ غير ما فعله الجيش الجزائري طوال عقود ، وما يؤسس له السيسي منذ وصوله لما تعاينوا لكل دا.. ما تنسوا تتذكروا من يدير المشهد من بعيد ويريد تحويل الثورة لذكرى أليمة ويحولنا لعبرة لأي شعب في المنطقة يفكر يخرج على الدور المرسوم مسبقا" (درة قمبو - منتدى الفكر الحر)
eisay1947@gmail.com

 

 

آراء