اين الخبراء بمشاركتهم الوطنية الفاعلة؟

 


 

بخيت النقر
30 July, 2022

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أيها الاخوة والاخوات أبناء السودان الاوفياء البررة من الخبراء والأكاديميين والمختصين كل في مجال تخصصه.
*****
أنتم الامل الكبير عندما تدلهم الخطوب على الوطن وأنتم طوق النجاة الذي تشرئب له الاعناق ليتشبث به الجميع والاوطان تبنى بسواعد بنيها.
*****
ومن المؤكد ان لكل منكم جهوده الفردية او الجماعية المحدودة المقدرة وتوحيد جهود الجميع قوة للوطن طالما ان الهدف هو رفعة الوطن فلن يكون هناك صراع بل اختلاف اراء يفيد الجميع.
*****
مبادرة تجمع كل الخبراء والأكاديميين والمختصين المخلصين وأصحاب التاريخ المشرف وهم القوى الفاعلة إذا أدت واجبها نحو الوطن ستغير مجرى تاريخ السودان وإلا سيضيع الوطن بكل موارده وثرواته.
*****
فلكم مني عاطر التحايا واطيبها، هذه مبادرة فكن إيجابيا ومن ضمن الخبراء الذين يساعدون في توجيه المرحلة القادمة ونود مشاركتكم الوطنية الفاعلة في اختيار أفضل الكفاءات من الخبراء والأكاديميين والمختصين وفقا لمعايير الكفاءة.
*****
ونود من الجميع ان يضحي ببعض وقته من اجل الوطن.
*****

زهدنا في العمل العام وابتعادنا وغيابنا شبه التام عن مركز اتخاذ القرار وعدم فاعليتنا نتج عنه الوضع شبه الكارثي للسودان الوطن.

حيث أصبح يتصدر المشهد كل ناعق وطامع وجاهل وعاق والتاريخ لن يرحم أي منا.
*****
والبلاد يقودها البعض الى الهاوية من حيث يدروا وذلك بخيانة الوطن العظمى طمعا في مصالح ذاتية ضيقة او لا يدروا جهلا بمالات ممارساتهم وما فيها من مخاطر قد تصبح كوارث حقيقة سنجد أنفسنا مشردين ونحن السبب فيها بموقفنا غير الفاعل.
*****
ولدرء هذه المخاطر والكوارث يتطلب منا جميعا الفاعلية والجهد الشخصي الخالص والمخلص والمتجرد والتواصل مع كل الكفاءات التي يتوقع ان تساعد في نهضة السودان. ونود حصرها في الداخل والخارج وتصنيفهم.
*****
ان يكون وضع الخبراء الأكاديميين في موقع الريادة وان يكون لنا هدفا واحدا وهو الوطن ولا شيء سواه. والحق أقول لتنجح هذه المبادرة ولم الشمل وتوحيد جهد كل الخبراء والأكاديميين الفاعلين والحادبين على الوطن لتقلد المناصب العليا في الدولة وذلك وفقا للجان الفرز والاختيار التي تتشكل منا جميعاً وستكون فيها الشفافية والأمانة والوضوح ولن نكون الا مع الحق.
*****
وعلى الخبير ومستشارية من الخبراء العمل لمدة عام كامل للوطن دون أي مقابل مالي وبدون اي امتيازات لنتقدم نموذجا فريداً وقدوة حسنة في تقلد المناصب العليا والقيادية للدولة (حتى نتجنب الطامعين واللاهثين وراء المناصب).
*****
ان يتبادل الخبراء الادوار في هذه المناصب القيادية والوظائف العليا من وزير ووكيل وزارة ومساعد وكيل وزارة والمدير العام والمدير التنفيذي والخبراء والمستشارون والمشرفون لينهض السودان من كبوته.
*****
فضلاً انقر على الرابط التالي:

https://sudanile.com/%d9%86%d9%87%d8%b6%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d9%88%d8%b7%d9%86-%d9%88%d8%b4%d9%8a%d8%ae-%d8%a7%d9%84%d9%85%d9%86%d8%a7%d8%b6%d9%84%d9%8a%d9%86-%d9%88%d8%aa%d8%b4%d9%83%d9%8a%d9%84-%d8%a7%d9%84%d8%ad%d9%83/
*****

ونتطلع لتعاونكم ومشاركاتكم الجادة والفاعلة في هذا العمل من اجل الوطن وتكرما تبليغ كل من تعرفوه من الخبراء الفاعلين في الداخل والخارج.
اللهم قد بلغت اللهم فاشهد.
بخيت النقر
kafatwatania@gmail.com
00966508509584 واتساب

 

آراء