بيان من تنسيقية لجان مقاومة امدرمان القديمة (حول العملية الانتخابية لاختيار ممثلين نقابة الصحفيين السودانيين.)

 


 

 

تنسيقية لجان مقاومة امدرمان القديمة

... نهنئ الشعب السوداني بصفه عامه والصحفيين السودانيين بصفة خاصة بعرسهم الديمقراطي اليوم والذي هَبوا من الداخل والخارج للاقتراع لاختيار نقابتهم الحرة ونحو تأسيس وترسيخ لمبدأ الحقوق والواجبات وحماية المهن من تغول السلطات ونحو تحسين بيئة العمل وغيرها من الحقوق، وندعم ونساند كل المراحل التي يمر بها المهنيين وخطوات تحضيراتهم لقيام نقاباتهم التي ينشدون، ومن ثم بناء وطن معافى وحر وشامخ ، وترسيخاً للعمل الديمقراطي وحماية الحياة المدنية والمساهمة في تمكين الدولة المدنية الديمقراطية وصولاً للاستقرار السياسي والاقتصادي والاجتماعي.
العملية التأسيسية التي دعمها السواد الاعظم من الصحفيين السودانيين داخل السودان وخارجه، بعثت بأمل جديد في وسط القطاعات المهنية المختلفة، وجددت روح ثورة ديسمبر المجيدة المتمثلة في قدرة العمل الجماعي على البناء .

تنسيقية لجان مقاومة امدرمان القديمة

الأحد ٢٨ أغسطس

لنُعلن سُخطنا أو ننتهي منا بأغنيةٍ تُذاع
بالشهداء
بالفقراء
بطفلنا الآتي

التحية والتجلة للشهداء والدعوات الخالصة بالشفاء للمصابين والجرحى والعودة للمفقودين
نهنئ جموع الصحفيين الذين تدافعوا اليوم للاقتراع لاختيار نقابتهم المنتخبة الحرة، وهي خطوة مهمة نحو الحرية والديمقراطية والانعتاق، خطوة يجب أن تتبعها خطوات في ممارسة العمل الديمقراطي الحر، وفي تقديم النموذج المطلوب بالتزام من نال ثقة الناخبين بالبرامج التي أطلقها ووعد بها عند الترشُّح، وبالدفاع عن حقوق أهل المهنة وحمايتهم من تغوُّل السلطة وأذيالها ومن انتهازية المخدمين، وتحقيق مصالحهم المهنية المتمثلة في تحسين الأجور وتهيئة بيئات العمل وتوفير الخدمات ومن ثم المساهمة في بناء الوطن الخيّر الديمقراطي.
إن الدولة السودانية الحلم، دولة المدنية والديمقراطية والنماء والاستقرار، لن تتحقق إلا بتوفر القدرة على انتزاع الحقوق، وبتوحيد الإرادة والتصميم على العمل رغم محاولات أعداء التغيير لدفعنا نحو التقاعس والشتات.
تأتي انتخابات الصحفيين السودانيين كإحدى ثمرات النضال المستمر للشعب السوداني، فالصحافة السودانية التي ساهمت في تأجيج أوار المقاومة منذ ما قبل الاستقلال، ستظل تساهم في إبقاء جذوة هذه المقاومة متقدة حتى يجئ النصر.
إن هزيمة السلطة الانقلابية ممكنة فقط بابتداع أساليب جديدة كل يوم في مسيرة الثورة، ولهذا نتطلع نحن في لجان المقاومة لأن تكون انتخابات نقابة الصحفيين، ملهمة لنا ولغيرنا من المكونات المهنية والعمالية والحرفية، لبناء جبهات واسعة للمقاومة وفق أسس ديمقراطية، استناداً على الإرث العظيم للشعب السوداني في تحدي المحن وتجاوز الصعاب.
نعلم في لجان المقاومة أن السلطة الانقلابية تنزعج من ممارسة العمل الديمقراطي، وستحاول في كل وقت تعطيل أي نشاط يعجل بهزيمتها، فالسلطة التي لا تتوانى عن قنص واغتيال الشهداء الثوار السلميين في المواكب، ولا تستحي من سحل الثائرات واعتقالهن على نحو مهين، لن تترك مثل هذا المحفل الديمقراطي ليسير نحو نهاياته السعيدة، ولكننا في لجان المقاومة نعد الشعب السوداني وجموع المهنيين وكل من يتطلع لإسقاط النظام، بأننا بكم ومعكم، لن نهدأ ولن نتكئ مالم هذا الوطن ينجم.

تنسيقية لجان مقاومة امدرمان القديمة
السبت ٢٧ أغسطس

 

آراء