تباين الموقف.. برهان بين الواقع والتصريحات!

 


 

 

إن فوكس
najeebwm@hotmail.com
خطاب قائد الجيش البرهان في قاعدة خطاب العملياتية شمالي يوم 6/11/2022م أمام ضباط القوات المسلحة قبل ساعات من مغادرته لشرم الشيخ المصرية للمشاركة في المؤتمر الدولي للمناخ. وجه رسائل إلى الخارج والداخل رسالة الداخل بلهجة تحذيريه حادة للمؤتمر الوطني والحركة الإسلامية حيث قال أن القوات المسلحة لن تسمح لأي فئة أن تعود من خلالها سواء للمؤتمر الوطني أو الحركة الإسلامية ونحذر من التخفي وراء الجيش نقول لهم أرفعوا أياديكم من القوات المسلحة.
نعم الجيش جيش السودان وتاج على رؤوسنا نتفق معكم في كل كلمة قلتها عن المؤتمر الوطني أو الإخوان المسلمين وتجار الدين وغيرهم من الذين يريدون أن يستغلوا القوات المسلحة والمؤتمر الوطني الذي حكم البلاد ثلاثين عاماً مستحيلة ويجب إفساح المجال للأخرين.
ونختلف معكم أنكم مع الثورة .. كيف تكونوا مع الثورة وأنتم تقومون بقفل الكباري وقطع الإنترنت وقواتكم تقوم باعتقال وقتل الشباب بلا رحمة في المواكب السلمية الذين يطالبون بحقوقهم المشروعة التي كفلها لهم الدستور وقمتم بعد الإنقلاب على السلطة الشرعية يوم 25 أكتوبر 2021م إصدار قرار يتجميد لجنة إزالة التمكين وأعدتم الفلول الذين فصلتهم لجنة إزالة التمكين للخدمة وأرجعتم لهم الأموال التي نهبوها من خزينة الشعب السوداني المقهور وأطلقتم سراح قيادات سيئة الذكر حكومة المؤتمر اللاوطني الدبابين والدواعش والمخلوع عمر البشير كنا نعتقد أنه (مجكك) في سجن كوبر لكنه شوهد أخر سبرنتات في إحدى المستشفيات الفخمية بالعاصمة الخرطوم ويقيم في جناح خمس نجوم.. وسمحتم لحاضنة الموز التي تضم المؤتمر اللاوطني والإسلاميين ونظار الإدارات الأهلية وطلاب الخلاوي و(حركات الكفاح المصلح) الإعتصام أمام القصر الرئاسي وقمتم بالتمويل والحماية لهم وتكرر نفس المشهد يوم 29 أكتوبر2022م حيث سمحتم ل( سلة التيار الإسلامي العريض) التي جمعت الفلول والمتأسلمين وتجار الدين والدواعش وطلاب الخلاوي ومعلميهم الخروج في موكب الكرامة ولم تقوموا بقفل الكباري وقطع الإنترنت واختفت كل المظاهر العسكرية وأصوات البمبان والرصاص وسمحتم لهم بتركيب المسارح والساونات ويوم 30 أكتوبر قمتم بقفل الكباري وقطع الإنترنت وانتشرت القوات الأمنية في كل مكان والبمبان والرصاص شغال ورغم ذلك المواكب السلمية خرجت .. كيف تكونوا مع الثورة وقمتم بتوجيه القضاء وبالأمس القريب القاضي أبوسبيحة قبل الإستئناف المقدم من نقابة المحامين الكيزانية التي تتبع للنظام المباد وإلغاء قرار لجنة تفكيك نظام الثلاثين من يونيو 1989م الصادر بتاريخ 12/ 12/2019م ببطلان كل كافة الآثار المترتبة عليه بحجة أن النقابة جاءت عن إنتخابات (حرة ونزيهة) وراعي الضان في الخلا يعلم أنها إنتخابات مخجوجة مزورة .
البرهان كان يعتقد أن (سلة التيار الإسلامي العريض) ستكون الحاضنة لشرعنة إنقلابه المشؤوم وبعد ما أسدل الستار على مسرح سلة التيار الإسلامي النتيجة صفر وقيادات الكرامة قالوا بعظمة لسانهم البرهان قا لنا أظهروا قوتكم وأن الشارع معاكم وشفنا السلة المثقوبة و( ليالي العيد تبان من عصاريها ومن هنا عرف البرهان أن السلة مثقوبة (ترمي عنقريب) والإسلاميين بدأوا في الترويج أن البرهان يركض وراء صفقة سياسية مع الحرية والتغيير المجلس المركزي تمنحه حصانة من الملاحقة القضائية تتيح الموافقة على إعادة هيكلة القوات الأمنية والعسكرية بإشراف حكومة الثورة وخوفاً من فشل تمرير الصفقة ويمكن أن ينقلب الجيش عليه ويضعه رهن الإعتقال.
الجنرال الإنقلابي برهان طيلة الفترة التي يجلس فيها على كرسي السلطة لم يكن صادقاً في تعامله مع الأخرين ولم يوفي بالعقود والعهود ولم يكن صادقاً في أي كلمة قالها والثقة بينه وبين الشعب أصبحت معدومة وتشبه الزجاج عندما يتحطم لا يمكن اصلاحه والعلافة بينه وبين المؤتمر والوطني والحركة الإسلامية ربما يكون الرصيد قد نفذ وإذا سلمنا جدلاً أن الطلاق لم يقع بينهما نقول للجنرال ( إن الأفاعي وإن لانت ملامسها عند التقلّب في أنيابها العطبُ).
موكب الكرامة المزمع قيامه يوم 12 فبراير الذي يتيع للتيار الإسلامي العريض (السلة المثقوبة ) التي يوجد فيها المؤتمر اللاوطني والحركة الإسلامية هل سيتعامل معهم البرهان مثل الثوار الديسمبريون إعتقالات وضرب وبمبان ورصاص أم سيتم توفير كل وسائل الدعم لهم مع حماية الشرطة ؟ ...(نحيا ونشوف عرس يحي) ننتظر لنرى وبكرة قريبة؟
الثورة الديسمبرية ليست منحه تمنح في تسويات والثورة لا تموت والطلقة ما بتكتل والجدول شغال ولا ينفع بمبان ولا رصاص ولا يجدي إرهاب ولن تكسر أرواح الثوار ولن تخور عزيمتهم فالدبسمبريون قادمون اليوم أو بعد غد وإنكم لساقطون لا محالة.. ولا عزاء للكيزان والفلول والأرزقية,
تحية خاصة للرمز الثوري (أيقونة أرض المحنة) المناضل القامة عبدالفتاح رمضان (الفرنساوي) المناضل منذ نعومة أضافره رغم تقدمه في السن لم يتخلف عن أي حراك ثوري وما زال كما هو ولم يتغير عرفناه مناضلاً شرساً يدافع بقوة عن الديمقراطية ولم يتخلف عن المواكب الثورية حتى الآن.
التحية لكل لجان المقاومة السودانية وتحية خاصة للجان مقاومة مدني (اسود الجزيرة) الذين نذروا أنفسهم للدفاع عن الثورة ومكتسباتها نحن معكم أينما كنتم والدولة مدنية وإن طال السفر.
الحرية للمناضل وجدي صالح قاهر الفلول اللصوص.. الحرية لتوباك والننه وبقية الثوار الديسمبريون .. توباك ما قاتل والننه مناضل.
مسارات الوسط .. من أنتم ومن الذي فوضكم ؟
والي الجزيرة العاقب وثلاثي أضواء السكن الرأسي واللاعب الجديد أمين عام الحكومة واللاعب (غير المرئي) invisible player مدير أراضي الصناعات وأنصاف الصحفيين الأرزقية الطارئون على مهنة الصحافة الذين يمنحون أراضي إستثمارية ( بربع القيمة ) وهم غير مستوفين الشروط نقول لهم لن تفلتوا من العقاب وإن طال السفر.
لك الله يا وطني فغداً ستشرق شمسك

 

آراء