ربنا يجعل كيدهم الانقلابيين في نحورهم

 


 

 

كلام الناس

شاء الله لنا أن نشهد باعيننا و نسمع باذاننا بعض مشاهد و أصوات الحرب العدميه التي دارت بين شريكي انقلاب ٢٥/اكتوبر/٢٠٢١م الذي انقلب على الحكومه المدنيه الانتقالية دون أن يحقق حتى الأهداف التي إدعو أنهم سيحققوها .
لن ادخل معكم في تفاصيل ما جري لأن اجهز الإعلام و القنوات و القروبات المجتمعية تابعنه وبثته رغم غموظه وسط التصريحات التى يدلى بها كل طرف من الطرفين المتحاربين .
لأول مره في تأريخ الحروب تجري حرب معزوله عن المحيط الجغرافي و الإنساني للدرجه التي لا يكاد الناس يشعرون بها إلا عندما تصلهم نيرانها و يتأثرون بنتائجها الكارثيه .
انها ليست حربا ضد عدو خارجي كما أنها ليست دفاعا عن الوطن ولا عن المعتقدات الدينية و السياسية إنما هي معركة بين طامعين على السلطة التي اقتلعوها عنوة بانقلابهم الفوقي ايضا .
لذالك لا يكاد الناس ينفعلون باحداثها بل استمرو في ممارسة حياتهم المعتادة كان شيئا لم يحدث و نقلت و سائل التواصل فيديو لمجموعة من الصائمين يفطرون بالشارع رغم ما يجري أمامهم و فوق رؤوسهم.
نحن لا نقول ذ.لك من باب التقليل من آثار هذه الحرب العدمية التي اذا استمرت فإنها ستقضى على الأخضر و اليابس و سط هذا الوضع المذري و المحبط.
نسأل الله عز وجل أن ينصر الشعب المتضرر من هذه الحرب و أن يسترد عافيته الديمقراطية و المجتمعية و أن يجعل كيد الانقلابيين في نحورهم .

 

آراء