رسالة لكل من يعتقد أن الحرب الحالية فيها مجرم واحد هو الكيزان والفلول

 


 

رباح الصادق
16 January, 2024

 

رسالة لكل من يعتقد أن الحرب الحالية فيها مجرم واحد هو الكيزان والفلول، وأن الدعم السريع اخف ضررا باعتباره متناغما مع مطلب الشعب السوداني وثورته في القضاء على الفلول.

ولكل الذين يركزون على خطاب ذلك التنظيم المجرم وشعاره (بل بس) ولكنهم يعجزون عن إدراك أن خطاب (الاشاوس) لا يقل فداحة (مهما اجتهدت عمليات غسل الأزوال وحملات الاعلام المدروسة والمتعوب عليها من جهات دولية في تدشين خطاب دعامي ديمقراطي له بريق)، فهم منذ احتلال القصر الجمهوري في يوم الحرب الاول لم يتوعدوا الفلول فقط بل كل الشعب السوداني، وهددوا باحتلال بيوته وتشريده منها (شيرت الفيديو المذكور وسوف انزل لينكه في أول مداخلة)..

https://www.facebook.com/ralsadig/videos/1432509044001012

وحتى نشر هذا الفيديو المرفق انتظم ذات الخطاب الذي تأتي خطورته القصوى من أن الوقائع على الأرض صدقته.

للذين يحلمون بديمقراطية على يدي الدعم السريع، عليكم أن تراجعوا أنفسكم.

كلمة أخيرة: أنا لست معنية بسعادة بعض أبواق النظام البائد من حديثي الرافض لتصديق ديمقراطية (الاشاوس) والمنزعج من التصفيق لها، ذلك أن (الاشاوس) مثلهم فلول وكلهم صنيعة تلك العقود الثلاثة التي ذبحت الوطن.

على هذا الشعب النبيل أن يحفر طريقاً ثالثاً فلا المرفعين ولا السعلاة سيعبدان طريقنا للأمام، علينا فقط التفكير في كيفية وقف حربهما اللعينة ولأجل ذلك علينا مخاطبتهما معا بالمصلحة الوطنية والضغط الشعبي والدبلوماسي، بدون عمل تحالفات مع هذا أو ذاك.

كيف ذلك؟ هذا بدايته تلاقينا جميعاً لبحث الأمر وترك كافة الاحن والأحقاد لأن الأمر أمر بقاء وطن.

وأهم شيء أن يترك الجميع الأحلام والتصفيق لخطة أن يحرس الدابي أو التمساح بيضة الوطن.

 

# ما بنباري الجيش

# ما بنباري الدعم

# لازم تقيف

 

 

آراء