رسالة من د. سلمان محمد احمد سلمان رئيس مجلس إدارة جامعة الخرطوم

 


 

 

الاخوات والاخوة اعضاء الهيئة النقابية لاساتذة جامعة الخرطوم
تحية طيبة
ارجو ان تسمحوا لي بان ازف اليكم باسم مجلس جامعة الخرطوم خالص التهاني والشكر والتقدير على التقدم الكبير الذي احرزته الجامعة في تصنيف ويبومتركس العالمي للجامعات الذي صدر في شهر يوليو 2022.
لقد تقدمت الجامعة بأكثر من الف درجة من التصنيف العالمي السابق، ودخلت في ال 55 جامعة الاولى عربيا وأفريقيا بعد غياب دام قرابة الثلاثين عام.
حدث هذا التقدم رغم الظروف الصعبة التي مرت وتمر بها البلاد والتي اطالت، مع جائحة الكورونا، فترات اغلاق الجامعة مما اثر سلبا على التدريس والتحصيل والبحث والنشر، وساهم في تراكم الدفع.
وقد اكدت هذه النتيجة التي صدرت رغم تلك الظروف الصعبة، الجهد الكبير والمضني الذي بذله اساتذة الجامعة خلال العام الماضي، وهو جهد يجد كل التقدير والثناء من المجلس.
الان وقد تحسنت الاحوال الجامعية نسبيا عما كانت عليه فإننا نتوقع ان يتواصل هذا الجهد من الاساتذة والادارة والطلاب لنعود بالجامعة معا الى عهدها الذهبي في ستينيات وسبعينيات القرن الماضي عندما كانت الجامعة الرائدة في افريقيا والعالم العربي، وضمن الجامعات العالمية التي يشار اليها بالبنان.
واعدكم بوقوف مجلس الجامعة بصلابة معكم لتحقيق هذا الهدف، والعمل معا نحو الاستقلال الاكاديمي والإداري والمالي التام للجامعة، والحرية الكاملة للبحث والكتابة والنشر، تحت مظلة الدولة المدنية المرتكزة على مباديء الحرية والسلام والعدالة.
ولكم خالص التهاني وعميق ايات الشكر والتقدير مرة ثانية.
سلمان محمد احمد سلمان
رئيس مجلس الجامعة
8 اغسطس 2022

 

آراء