ركاب سرجين وقاع ، مساك دربين ضهاب ، صاحب بالين كضاب

 


 

 

ركاب سرجين وقاع ، مساك دربين ضهاب ، صاحب بالين كضاب . لا يمكن الجمع بين وظيفة صاحب مليشيا ووظيفة دستورية ترقي لمستوي نائب رئيس !!.. تجربة حميدتي في الحكم ماذا كانت عاقبتها لتعاد نفس التراجيديا مع عقار مع إن كلا التعينين فاقدان للشرعية !!..

طبعا لانه في غرارة نفسه مقتنع تماماً بأنه صاحب مليشيا وأمير حرب وحتي بعد وضعه في مكانة الرجل الثاني بالدولة ( بوضع اليد وليس عن جدارة واستحقاق ) نجد الفريق عقار ( من أي كلية حربية تخرج واي تأهيل حربي جعله اهلا لهذه الرتبة الرفيعة ) ؟! ينسي أنه أصبح من كبار المسؤولين بالبلد وان عنده الحل والعقد وطالما إن المجلس السيادي الذي هو فيه النائب الأول وهذا المجلس هو المجلس التشريعي والتنفيذي وتقريباً في يده كل السلطات ودليلنا علي توهانه وان الشغلانة اكبر منه أنه وبكل تسطيح يعلن مع المطبلاتية أنه يؤيد اتفاقية هدنة اليوم الواحد التي ستبدأ غدا السبت عند الساعة السادسة صباحا !!..
إن وضعه الجديد يحتم عليه ان يجمد مليشيته حتي يتم النظر في دمجها في القوات النظامية أو تسريحها وهذه الرتبة الرفيعة التي يفرح بها عليه ان يتخلي عنها وافضل له إن يكون له حزب سياسي بدلا من عساكره الذين يجوبون العاصمة من غير شغل ولا مشغلة ويصرفون رواتبهم علي حساب دافع الضرائب المسكين !!..
منبر جدة تشرف عليه الدولة الأولي في العالم بالاشتراك مع الدولة الأولي في العالم العربي والإسلامي وانتج حتي الآن عشر هدن كانت فاشلة وبها ازداد الشعب تعاسة والعاصمة صارت اطلالا والولايات ليست باحسن حال والجنجويد مازالوا داخل البيوت والمستشفيات وقد خربوا الديار ونهبوا ومنبر جدة ليس عنده عصا يردع بها الطرفين والمواطن فقد كل شيء ولم يبق له إلا الدعاء والتضرع لله الواحد القهار ان يفرج الهم والغم والكربة التي أهلكت الحرث والنسل !!..
وصاحبنا عقار كل يوم في بلد يريد إن يوقف القتال ويسعي ان يصل الطرفان لهدنة دائمة تفتح بها المسارات لتتدفق منها الاغاثات للشعب الممكون وصابر ولا يدري النائب الأول إن البلد صارت مستباحة بالحركات المسلحة وبجنجويد غرب أفريقيا وهذه المعينات خاصة الطبية حتي وان وصلت بورتسودان هل يتركها الغزاة لتصل إلى مستحقيها وفي الجنينة مات كل مرضي الفشل الكلوي وفي دار المايقوما فقدنا معظم الأطفال !!..
وفي جنوب كردفان انتهز امير حرب اخر اسمه عبد العزيز الحلو اشتعال الحرب واستولى علي اربع حاميات للجيش في كادجلي !!..
ألم نقل لكم إن الحركات المسلحة ستظل علي ضلالها وان ( ديل الكلب عمرو ماينعدل ) ولسه باقي لينا عبدالواحد محمد نور ( ياتري بفكر في ايه ) وسط هذه الفوضي الضاربة اطنابها في طول البلاد وعرضها !!..
دارفور حالها حال ومناوي ما معروفة نواياه والأرجح إن الانفصال يداعب خياله وما اسهله والبلد صارت يتيمة تخلي عنها الاقربون والابعدون !!..
لولا ان ترك من حيران البرهان ومعروف عنه انحيازه لحكم العسكر وهو لم يكضب أو يجامل في ذلك لو لا ذلك لقبض علي الميناء بالنواجز وقفل الطريق القومي وأعلن قيام دولة البجة وصار لها رئيسا !!..
ما جدوي هدنة ليوم واحد تنقضي قبل ان يلتقط الشعب أنفاسه وسرعان ما تتحرك الآلة الجهنمية ( لتشطب ) علي ماتبقى من أرواح وممتلكات من أجل سواد عيون الجنرالين وروسيا والإمارات ودول في المنطقة ترسل لنا الاغاثات التي لا تصل للمحتاجين وفي نفس الوقت يكشرون لنا في الظلام !!..
تقريباً كل العالم صار ضدنا يتفرج علينا ونحن نحترق مع أننا لم نضمر يوما شرا لأحد !!..

حمد النيل فضل المولي عبد الرحمن قرشي .
لاجيء بمصر .

ghamedalneil@gmail.com
//////////////////////////

 

 

آراء