سلفاكير (take care)

 


 

 

الرئيس سلفاكير .. التحية لك ..
لعلك متابع مايجرى فى السودان .. من احداث فجرها تمرد حميدتى على الجيش السودانى.. والعالم شهد بذلك .. وهو الذى تمرد ايضا على البشير .. ومنح بعد ثورة الشباب ما لم يحصل عليه احد قط فى العالم ..كل مقرات حكومة البشير اصبحت تحت تصرفه .. ورتبة فى الجيش .. وذهب وفضة وتميز اقتصادى وسياسي .. وهو الذى اتى اليكم فى جوبا لحل مشاكل الحركات المسلحة .. تقف اليوم متفرجة ..
اصبحت قحط حاضنة سياسية بينهم عرمان ..
الشعب السودانى يراقب .. ليجد العاصمة السودانية تحت نيران تمرد ويحطم بنيتها..
الرسالة الاهم .. هو ان حميدتى استخدم واقحم دول الجوار بل يود من مكوناتها خلق كيان فى السودان .. وجد الامر ميسر .. وضوء اخضر .. من لا يحبون السودان .. شمال او جنوب .. وكله مرصود .. والملفات لدى الجيش ..

رسالتنا المهمة .. وجود محاربين من دولتكم فى صفوف تمرد حميدتى .. وانتم جربتم التمرد من قبل .. وكيف تدخل موسيفنى يوغندا بارسال الامطار الغزيرة .. ومنيت بخسارة كبيرة ..
نذكرك الخرطوم المحطمة اليوم.. هى التى حضنت مصالحتكم مع رياك مشار بعد الانفصال ...
. لكن الشىء المهم والمهم جدا .. اود الاشارة اليه فى مصالحتكم اصرار حكومة السودان لحضور موسيفنى الصلح وقد تاخر المؤتمر من اجل حضوره .. ليفهم الدرس .. ويفسد دولتكم الوليدة ..

الرئيس سلفاكير .. كان الاوفق ان تكون محادثات جدة .. فى جوبا .. والشكر لجدة ..
لكن الخطورة وجدنا عدد مقدر من أبناء الجنوب ومحترف قتال وتقنية لديه مشاركا حميدتى ..
ونحن نقول لك ياسلفاكير ..take care.. ليس اننا سوف نحاربك .. ولكن نصيحة غالية لك ان تحافظ على دولتك من الجنجويد وهم قادمين من دول الجوار .. شتات ..نعرف من يساندهم .. . وسوف تجدهم يوما على ابواب قصرك ..
الجيش السودانى .. لم يترك التمرد ان يحتل جوبا او ملكال او واو ..
الجيش اليوم .. جالس فى التفاوض ويشعل رجال حميدتى حربا فى نيالا .. حسمها الجيش .. ووجد قتلى من جنوب السودان..
نبلغك .. ان ياسر عرمان عنصر اصيل مع حميدتى .. وهو الذى قاده الى هزيمة قاسية .. بل متهم باختفاء حميدتى بعد ان عرف من غدر به .. وادخله معادلة وطموح خطر .. لم يحسب له حساب ..

 

آراء