باستخدامك هذا الموقع، فإنك توافق على سياسة الخصوصية وشروط الاستخدام.
موافق
الأربعاء, 24 يونيو 2026
  • اختياراتنا لك
  • اهتماماتك
  • قائمة القراءة
  • سجلاتك
  • عن سودانايل
  • اتصل بنا
سودانايل
أول صحيفة سودانية تصدر من الخرطوم عبر الانترنت
رئيس التحرير: طارق الجزولي
  • الرئيسية
  • الأخبار
  • منبر الرأي
  • الرياضة
  • أعمدة
  • الثقافية
  • بيانات
  • تقارير
  • المزيد
    • دراسات وبحوث
    • وثائق
    • نصوص اتفاقيات
    • كاريكاتير
    • حوارات
    • الثقافية
    • اجتماعيات
    • عن سودانايل
    • اتصل بنا
Font ResizerAa
سودانايلسودانايل
  • الرئيسية
  • الأخبار
  • منبر الرأي
  • بيانات
  • الرياضة
  • أعمدة
  • اجتماعيات
  • الثقافية
  • الرياضة
  • الملف الثقافي
  • بيانات
  • تقارير
  • حوارات
  • دراسات وبحوث
  • سياسة
  • فيديو
  • كاريكاتير
  • نصوص اتفاقيات
  • وثائق
البحث
  • قائمة القراءة
  • اهتماماتك
  • اختياراتنا لك
  • سجلاتك
  • عن سودانايل
  • اتصل بنا
تابعنا
© 2026 جميع حقوق الطبع محفوظة، سودانايل
منبر الرأي
طارق الجزولي عرض كل المقالات

طرد القضاة من الخدمة … أين الحقيقة .. بقلم: علي عجب

اخر تحديث: 25 أبريل, 2026 3:23 مساءً
شارك

 

بعد انتظار طال أكثر من عام على ادعاء محاربة الفساد من رئيسة القضاء مدعية إن استقلال القضائية يتطلب أن تقوم هي بمحاربة الفساد والمفسدين، لم تفعل شيء سوى زيادة المرتبات وتسليم القضاة سيارات على (الزيرو) إلى أن قامت لجنة إزالة التمكين بإزالة القضاة الفاسدين. يبقى السؤال مطروحاً ما هي العقوبة لشخص أفسد من موقع العدل لمدة ثلاثين عاماً، هل يطرد من الخدمة ويسلم ملايين الجنيهات كحقوق لما بعد هذه الخدمة المخزية؟ لا إجابة.
ليس هناك حقيقة للنشر، والحقيقة هي الأساس في عملية الإصلاح، يجب ألا يكون هناك تستر على المجرمين، فاذا ثبت أن هناك ما يدعوا إلى طرد القضاة من الخدمة بهذه الطريقة، لابد أن تعلن التهم الموجهة إليهم، ولابد أن تفتح كل الملفات التي أفسدوا من خلالها، ودعوة المتضررين من فسادهم للاطلاع على هذا الفساد، والمطالبة بتوقيع العقوبة المناسبة وإعادة حقوقهم التي سلبت على يد هؤلاء القضاة.
إذا سقطت هذه الحكومة اليوم فسيكون للإسلاميين وجه حق للقول بانه لم يثبت بعد عام كامل انهم مفسدين وكل ما قامت به الحكومة الانتقالية لا يعدوا أن يكون إجراءات صبيانية ورفع أصوات وتنفّر في التلفزيون كأنهم أصحاب مظلمة شخصية. ويحق للشعب أن يصدقهم لأنه لم يسلم تقرير واحد عن الفساد ولم ينشر مستند واحد لمسؤول فاسد ولم يشاهد حتى في التلفزيون برنامج واحد عن الفساد. ولما أعلنت وزارة المالية إنها لم تستلم شيئاً من لجنة إزالة التمكين اتضح فعلاً أن الأموال المدعى باستردادها لم تدخل الخزينة بدعوى أن أحد لم يأت لاستلامها وأصبحت اللجنة طيلة هذه المدة تديرها بواسطة متطوعين..أليس هذا هو الفساد بعينه؟

نقلا من صفحة على عجب على الفيس

الكاتب

طارق الجزولي

شارك هذا المقال
Email Copy Link Print
لا توجد تعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

يجب أنت تكون مسجل الدخول لتضيف تعليقاً.

مصدرُك الموثوق للأخبار والتحليلات والآراء الدقيقة!

نقدّم تغطية دقيقة ومتوازنة، إلى جانب تحليلات معمّقة وآراء متنوعة تساعدك على فهم ما وراء الخبر. تابع آخر المستجدات والرؤى أولًا بأول.
3.5KLike
140Follow
5.5KFollow

يتصفح زوارنا الآن

حوارات
الامين العام للحركة الشعبية بشمال السودان في حديثة الاول عقب فك الارتباط 1/2
الغوا مسار “اسامة سعيد” حتى تفتح المناطق المغلقة بشرق السودان .. بقلم: عبدالغني بريش فيوف
جدوى الحوار السياسي قبل وقف الحرب
منشورات غير مصنفة
دعوة للمفاكرة حول قضايا التغيير والتحول الديمقراطي .. بقلم: نجم الدين موسى
منبر الرأي
آل نقد الله سلام .. بقلم: أمير بابكر عبدالله

مقالات ذات صلة

منبر الرأي

الضرب في الرجولة … بقلم : د. عمر بادي

د. عمر بادي
منبر الرأي

في أول بادرة شبابية نوعية .. ثوار الداخل والخارج في وحدة علامية – 2 .. بقلم: خضر عطا المنان

خضر عطا المنان
منبر الرأي

فهم مغاير لقوله تعالي : “منه آيات محكمات هن أم الكتاب وأخر متشابهات ” .. بقلم: حسين عبدالجليل

طارق الجزولي
منبر الرأي

عُلَمَاءُ السُّودَانِ: تَارِيخٌ من مُوَالَاةِ السَّلاطِينِ وتَكْفِيرِ مُعَارِضِيْهِم! .. بقلم: كمال الجزولي

كمال الجزولي
مساحة اعلانية
سودانايل
© 2026 جميع حقوق الطبع محفوظة، سودانايل
تصميم وتطوير JEDAR
Facebook Rss