عجب يقود المريخ للفوز على الهلال ويشعل الصراع على الصدارة

 


 

 

السودان -كوورة:  بدر الدين بخيت

قاد رمضان عجب، فريقه المريخ، للفوز على الهلال "المتصدر" (1-0) في قمة الكرة السودانية، اليوم الجمعة، على إستاد حليم شداد، ضمن المرحلة ال21 من بطولة الدوري.

 

أحرز رمضان عجب، هدف المريخ في الدقيقة (50)، ليقلص فريقه فارق النقاط مع الهلال إلى 5 نقاط، بعد ما رفع رصيده ل49 نقطة، مقابل 54 للهلال.

 

جاءت البداية حذرة من الفريقين، حتى شهدت الدقيقة (9) أول فرصة للمريخ عن طريق الجزولي، ورد الهلال بعدها بدقيقة واحدة بهجمة خطيرة عن طريق محمد عبد الرحمن "الغربال".

 

وفي الدقيقة (23) كاد وليد الشعلة أن يصيب مرمى المريخ من كرة عالية وصلته من العرب، فاستغل عدم مراقبته وسدد بقدمه اليسرى زاحفة حولها حارس المريخ محمد مصطفى لركلة زاوية.

 

وكاد رمضان عجب في الدقيقة (35) أن يخطف هدفا للمريخ، حين خطف كرة مررها عرضية قلب دفاع الهلال الكاميروني سلمون بانجا، فتقدم بها رمضان وسددها قوية بقدمه اليسرى من على حافة الصندوق سيطر أبو عشرين على مرتين.

 

وفي الدقيقة (40) اضطر مدرب الهلال البرتغالي جواو موتا لإجراء تبديلين بسبب الإصابة، فخرج الحارس أبو عشرين والظهير موفق نتيجة الشد العضلي، ودخل كل من الحارس محمد النور "أبوجا"، وجمعة قلق.

 

وأنقذ الحارس محمد مصطفى، المريخ من هدف محقق على مرتين في الدقيقة (45+2)، حين صد كرة من محمد عبد الرحمن الذي حاول مراوغته فوصلت لأجاجاون الذي مررها بكعب القدم لوليد الشعلة، فظهر محمد مصطفى، وصد الكرة بقدمه.

 

الشوط الثاني

 

وبعد الإستراحة ب5 دقائق باغت المريخ الهلال بهدف من رمضان عجب، الذى تابع كرة سددها ضياء محجوب، صدها الحارس أبوجا، فاتجه نحوها رمضان وسددها بقدمه زاحفة وقوية في الزاوية اليمنى.

 

وأجرى مدرب المريخ التونسي غازي الغرايري، التبديل الأول في الدقيقة (55) بخروج محرز الهدف رمضان عجب، ودخول السماني الصاوي.

 

وفي الدقيقة (63) أجرى الهلال 3 تبديلات بخروج حسين النور، وعبد الرؤوف يعقوب، ووليد الشعلة، ودخول صلاح عادل، وحسن متوكل، وعيد مقدم.

 

وأنقذ أبوجا، الهلال في الدقيقة (78) من هدف من انفراد كامل من مصطفى كرشوم الذي كسر المصيدة وسيطر على كرة عالية وسددها لحظة خروج الحارسه أبوجا، الذي تألق في تحويل الكرة لركلة زاوية.

 

وفي الدقيقة (82) تسرع السماني الذي كسر المصيدة، وتقدم عدة خطوات، لكنه سدد الكرة ضعيفة بين يدي الحارس أبوجا.

 

 

 

هلال الساحل يبتعد بالمركز الثالث.. وكوبر يسحق توتي في الدوري السوداني

فاز هلال الساحل على الأمل عطبرة (1-0) اليوم الجمعة، ضمن الجولة ال21 من الدوري السوداني، التي شهدت فوز كوبر على توتي (4-1).

 

وعلى ملعب دار الرياضة، ابتعد هلال الساحل بالمركز الثالث المؤهل للكونفيدرالية، بفوزه على الأمل عطبرة (1-0) بتوقيع الغاني مايكل أبوجي، ليرفع الفريق رصيده إلى 34 نقطة، فيما تجمد رصيد الأمل عند 20 نقطة في المركز ال13.

 

وسحق كوبر، ضيفه توتي (4-1)، على إستاد كوبر في مدينة بحري.

 

أحرز أهداف كوبر، خاطر عوض الله "هدفين"، والبديل أنس "هدفين"، بينما أحرز لتوتي موسى طه، ليرفع كوبر رصيده ل24 نقطة، وارتقى للمركز ال10 مؤقتا، فيما تجمد رصيد توتي عند 28 نقطة في المركز الخامس "مؤقتا".

 

وحقق حي الوادي، فوزا غاليا على الأهلي الخرطوم (2-1) بإستاد جبل أولياء. أحرز هدفي الوادي، عادل الفاتح، وعبد الكريم عبد الرحمن، ليرتقي للمركز العاشر مؤقتا ب22 نقطة، فيما تأخر الأهلي للمركز الثامن ب27 نقطة.

 

وتعادل باستاد التحرير، الهلال الفاشر والأهلي مروي. أحرز للفاشر سامر عباس، ولمروي معز عجب، ليقفز الفاشر بنقاطه إلى 28 نقطة مرتقيا من المركز الثامن إلى السابع، وأصبحت نقاط مروي 30، محتفظا بالمركز الرابع مؤقتا.

 

آراء