فخامة أمير السودان المفدى حميدتي يعلن للعالم انضمام بلاده لمجلس التعاون الخليجي !!..

 


 

 

تحفة معمارية اذهلت العالم قامت غرب مدينة امدرمان تحمل اسم مطار الأمير دقلو الدولي وهذا الصرح الشامخ بنته في وقت قياسي مجموعة شركات عابرة للقارات تتبع لروسيا ، الصين , تركيا ، إسرائيل ودولة الإمارات . ساهمت مصر بالاسمنت والسعودية دفعت مبلغا ماليا محترما .
تقريبا كل صالات هذا الميناء الجوي الذي جعل هيثرو يبكي علي شبابه الضائع وشمسه التي غربت مع إمبراطورية آل سكسون كانت تتزين بصور الأمير محمد ابن حمدان آل دقلو وولي عهده الأمين وأصحاب السمو أفراد الأسرة الأميرية .
كان من الضروري جدا أن يكون في ضاحية المطار الذي شيد في فضاء واسع ميدان لرياضة سباق الهجن التي يعشقها الأمير وأفراد عائلته وكل منسوبي قبيلته وضيوفه من ارض الخليج .
ومثلما كان في السابق مكون عسكري وآخر مدني يحكمان أرض النيلين كان من الضروري بناء مطار عسكري كامل التأهيل والتسليح جنبا إلى جنب المطار المدني لتظل الثنائية التي يعشقها السودانيون قائمة وراجحة .
بلادنا التي دانت بالكامل لآل دقلو مثلما خضع السودان من قبل لآل بعنخي الذي يعشق الخيل وبسبب اضطهاد المصريين لها غزاهم في عقر دارهم وبعد أن علمهم الادب مع الخيل العربية الأصيلة واصل زحفه الي سوريا ومن يقرأ تاريخنا الناصع لن يجرؤ في عهد الأمير حميدتي أن يسيء معاملة الإبل وإلا فإن جحافله سوف تغزو كل العالم انتصارا لناقة واحدة مظلومة .
السودان علي حسب رأي المراقبين قد تغير كثيرا فقد اتي الروس بعربات الفولجا والموسكوفتس وصار الجميع يقرأون البرافدا وازفستيا ويصيفون علي شواطيء البحر الأسود في جزيرة القرم مع بوتين شخصيا ووزير خارجيته المعتق .
روسيا طبعا ممتنة لدولة السودان الجديدة لأنها أطلقت يدهم في شواطيء البحر الأحمر السودانية وكان هذا بمثابة فتح عسكري واقتصادي كبير لهم وهزيمة سياسية بحجم عائلي لعدوهم اللدود أمريكا.
وتفننت تركيا في شق الطرق والانفاق وتوسعت في جلب افران الخبز وصار في كل شارع العاصمة أو الولايات دكان حلاق ودكان جزار بإدارة تركية خالصة.
اما الحبيبة الامارات فهي تريد تدفق الجنود الي اليمن وربما غيرها في المستقبل لأن شعب اليمن يكاد يكون قد تمت ابادته بالأسلحة الغربية التي تنهمر علي السعودية والإمارات وهما بدورهما يوظفان مال البترول الوفير لشراء الجنود المستوردين من الخارج وخاصة بلادنا المنكوبة التي لا ناقة لها ولاجمل في حرب اليمن العبثية كما قال الوزير الشجاع جورج قرداحي ولكنه في آخر الأمر أضطر للاستقالة بعد ضغط عنيف مورس علي لبنان الجريح . وهذا التصريح الذي قاله قرداحي المسكين لو قاله ترمب لسكت كل الخليج كالاسماك .
في عهد الدولة الدقلاوية الجديدة ستعود الصين بقوة للتنقيب عن البترول وجراء ذلك سنفقد كثير من الغطاء النباتي والأشجار ويعم التصحر والجفاف كل الإرجاء ومال البترول لن يري الخزينة العامة وسينضم لما نهبه عوض الجاز وصحبه الكيزان .
اما إسرائيل وقد غرزت رجلها في ارضنا الطيبة فلن تخرج الا إذا عاد اللبن الي ضرعه والمعجون الي صباعه . واختنا الشقيقة مصر بقيادة السيسي ستكون راعية وحامية ووصية علينا ولن نجد منها ادني احترام وستعاملنا كالايتام في مائدة اللئام .
احتمال أن يكون البرهان تحت الإقامة الجبرية بمنزله وتمنع منه الزيارة مثلما فعل تماما جمال عبد الناصر مع قائده محمد نحيب ونوصي البرهان بأن يربي عددا من القطط والكلاب لأنها ستكون وفية له في محبسه الانفرادي أكثر من جماعة دايرين بيان يابرهان أكلة المحشي وكبدة الإبل والموز والطحنية !!..

حمد النيل فضل المولي عبد الرحمن قرشي .
معلم مخضرم .

ghamedalneil@gmail.com
/////////////////////

 

آراء