في الفشاشوية .. عروض مسرحية وغنائية وترفيهية على فضاءات مفتوحة .. تقرير: صديق السيد البشير

 


 

 

بفقرات ترفيهية ونماذج تراثية وأعمال مسرحية، هكذا تمضي مؤسسة كل الخير الطوعية للتنمية في تقديم رسائل فنية، تنفيذا لبرامج حملة الستة عشر يوماً لمكافحة العنف ضد المرأة ومناصرة قضايا الأشخاص ذوي الإعاقة، وفي منطقة الفشاشوية شمال مدينة كوستي بولاية النيل الأبيض كان عشرات المواطنين يتفاعلون مع أعمال فنية، تناقش حقوق النساء والفتيات، وصولاً إلى مجتمع خال من العنف
ودعا مجموعة من سكان المنطقة من الجنسين إلى ضرورة إستمرار الحملة مع أهمية إقامة عروض أخرى في منطقة الفشاشوية، رفعا للوعي ومكافحة للعنف المبني على النوع.
وعلى فضاءات مسرحية مفتوحة كان نجوم المسرح بمؤسسة كل الخير الطوعية للتنمية يقدمون عروضاً فنية مميزة ، ناقشت هي الأخرى قضايا العنف ضد المرأة والأشخاص ذوي الإعاقة، بشئ وجد التفاعل من الجمهور الذي شهد الفعاليات
وتقول سارة حمدون وهي مديرة الدراما بمؤسسة كل الخير الطوعية للتنمية أن العروض المقدمة في منطقة الفشاشوية ناقشت قضايا العنف ضد المرأة وناصرت قضايا الأشخاص ذوي الإعاقة، مشيرةً إلى أن الفعالية أسهمت في إيصال رسالة الحملة.
يلا يا أطفالنا
نرسم لوحة
لوطن السلام
بهذه الكلمات وبموسيقى ساحرة وصوت عذب، كان محمد العصامي يتجلى في رسم لوحة فنية لوطن المحبة والسلام، مع تجاوب مميز لأطفال الفشاشوية، ما أسهم في إيصال رسالة الحملة في التوعية بقضايا العنف المبني على النوع.
وبأداء ثلاثي مميز كان عاصم الطيب ومحمد العصامي وإيهاب جعفر (ثلاثي) الغناء والموسيقى بالمؤسسة يساهمون بالتعريف بحقوق الأطفال ومخاطر زواج القاصرات بجانب أهمية تعليم الفتيات ومكافحة العنف ضد المرأة، وصولا إلى مجتمع خال من العنف.
وتطبيقا لمشروع التغيير عبر الفنون تمضي مؤسسة كل الخير الطوعية للتنمية بخطى حثيثة نحو إحداث تغيير جذري في واقع النساء والأطفال والأشخاص ذوي الإعاقة، ويقول المهندس/المغني الخير أحمد آدم وهو مدير عام مؤسسة كل الخير الطوعية للتنمية أن المؤ تمضي في تقديم عروض مسرحية وغنائية وترفيهية بمحليات الولاية المختلفة وصولا إلى مجتمع خال من العنف المبني على النوع.
وتأتي هذه العروض الفنية ضمن حملة الستة عشر يوماً لمكافحة العنف ضد المرأة ومناصرة قضايا الفتيات والأشخاص ذوي الإعاقة في ظل دعوات بضرورة الإستمرار في تقديم جرعات توعوية، وصولا إلى مجتمع خال من العنف المبنى على النوع.

 

siddigelbashir3@gmail.com
///////////////////

 

آراء