قندران برطم يصدم ثاتشر حميدتي في شارع الحقيقة!

 


 

 

* من تابع التاريخ السياسي للسيد أبوالقاسم برطم، يعلم أنه سياسي مصادم صعب المراس، لا يخشى عواقب ما يهتقد أنه الصواب.. قد تختلف معه في كل شيئ.. ومع ذلك لا تنكر أن لديه من الشجاعة ما يدفعه لإبداء رأيه غير الشعبوي أو عكس رأي حزبه في المواضيع الخلافية..
* صادَم حزب المؤتمر الوطني، أيام كان الحزب في قمة سطوته ، وذلك بالترشح في الانتخابات ك(مستقل) ضد مرشح حزب المؤتمر الوطني، الحزب الذي ينتمي هو إليه، وفاز على مرشح الحزب.. ودخل البرلمان مستقلاً.. وظل يصادم برلمانيي المؤتمر الوطني في عقر دارهم..
* لم يدهشني ما رشح عن صِدام برطم، عضو المجلس السيادي، مع حميدتي، نائب رئيس المجلس، واتهامه لحميدتي بالجهوية والتشبث بالمصالح الشخصية، وذلك عقب ترشيح حميدتي لنائب محافظ بنك السودان المركزي من دارفور..
* فكان رد حميدتي إتهام برطم له باتهامه برطم بترشيح أحد أبناء الشمال لتولي نفس المنصب، زاعماً أن مصلحة شخصية خاصة تربط برطم بالشخص الذي رشحه للمنصب..
* ولم يتوان برطم برد الصاع صاعين على حميدتي، متّهماً إياه بالسعي للسيطرة على بنك السودان المركزي، ووزارات المالية والطاقة والنفط، والمعادن وشركات البترول، عبر تعيين أبناء مناطق محدّدة من الموالين له.
* وفوق ذلك، زعم برطم أن حميدتي يحول دون تعيين المؤهلين من أبناء الشمال والوسط في المواقع القيادية بالدولة..
* يببدو أن حميدتي فوجيئ بما قاله برطم، فاتهمه بأنه (محرَّش) من أعضاء آخرين بمجلس السيادة للتعريض بحميدتي..
* فتباهى برطم بخبرته ومؤهلاته وعدم احتياجه لمن يدفعه للاعتراض على الممارسات الخاطئة التي يمارسها حميدتي في احتكار موارد البلاد لشركات الدعم السريع..
* وتقول التقارير الصحفية أن البرهان اضطر لرفع الاجتماع، تفادياً لاستمرار المواجهة..
* أيها الناس، لا شيئ يدهشني سواء حدثت هذه المواجهة بالفعل أم لم تحدث.. لكن لا بد من إسماع حميدتي ما يجب إسماعه.. ولا بد من إيقاف تمدداته الفوضوية..

osmanabuasad@gmail.com

 

آراء