قيادة الدعم السريع، دعم الثورة وعِبَر التاريخ

 


 

 

من الواضح ان السودان مستهدف من جيرانه ومن الشقيقة (أخت بلادى). كل المحاولات التي تريد ان تجهض الثورة آتية من هناك واضحة الصورة والمعالم . إبان حرب الخليج الأولى الحرب بين الكويت والعراق وعندما تمايزت الصفوف مع أو ضد، وعندها كنا في الحركة الشعبيه الام بقيادة د/ جون فرنق، دعا الي اجتماع طارئ لكل الضباط الموجودين في منطقة بونقا وهي اكبر قيادة تدريب للضباط التابعين للحركة الشعبية يومئذ. وكان الغرض من الإجتماع تحديدا هو معرفة موقف ودور الحركة الشعبية من حرب الخليج التي ستندلع ومع من تقف الحركة الشعبية . سأل د. جون قرنق كل القادة الموجودين عن موقفهم من الحرب ومع من يقفون ، فقالوا بالحرف الواحد أنهم يقفون مع الكويت .فقال لهم الدكتور:"هذا رأيكم."
وانا اعرف لماذا تقفون مع الكويت لان طائرات الانتونف عراقية وكافة الاسلحة لدي الجيش السوداني عراقية والعراق يدعم السودان .هذا رأيكم وسبب وقوفكم. مع الكويت . وقال:- "اما انا فرأيى مختلف عنكم . وانا اري ان نقف مع العراق."
أولا:- العراق يريد تحرير البلاد العربية واخراجها الي الحرية والكرامة .لكن خذله العرب .
ثانيا:- إذاهزم العراق في هذه الحرب سيخسر العرب ويكونوا اضعف مما يكون العراق طالب الحرية مثلنا. هذه القصة رأيت ان اوضحها هنا تجاه الدعم السريع ودوره في دعم الثوره حتي لايخسر السودان ثورته لآن الموقف بالموقف يذكر . الدعم السريع وجوده يخيف الدولة المضادة للثورة. وحتي الان المؤامرات التي تحدث تجاه الثورة هي تأتي من تلك الدولة التي لا تريد ان يحدث الاستقرار للسودان. عليه لابد من دعم قيادة الدعم السريع من كل اطياف الشعب السوداني لانه هو المنقذ والا سوف يحدث مالا يحمد عقباه.
لولا الدعم السريع وقيادته كان السودان من الدول التي اصبحت في مهب الريح .
علي الدعم السريع اخماد كل التحركات التى يقف وراءها الأعداء. وعدم اعطاء اي فرصة لكل من يريد ان يعبث بالسودان. وقتها ستجد ان البلاد كلها تدعم الدعم السريع .

aljidayali50@gmail.com

 

آراء