لا صوت يعلو فوق المبادرة الأمريكية السعودية .. ولا عزاء للبلابسة!

 


 

 

إن فوكس
najeebwm@hotmail.com
المبادرة الأمريكية السعودية قلنا مراراً وتكراراً أخر ضوء في النفق والشعب السوداني يعول عليها كثيراً رغم فشل ونجاح الهدن تظل هي بوابة الخروج من الحرب المدمرة بين قوات الدعم السريع والجيش السوداني.
لقد وضح جليا أن قادة الجيش الذين انقلبوا على الحكومة الإنتقالية أصبحوا ينفذون أجندة الحركة الإسلامية التي تريد بكل الوسائل إجهاض المبادرة الأمريكية السعودية التي تضم الآلية الثلاثة الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي والهيئة الحكومية للتنمية (ايغاد).
الجولات المكوكية التي قام بها الكوز الإسلامي المتشدد دفع الحاج علي إلى دول عربية وأوربية وأخرها تركيا والنتيجة صفرية وأخير تولى المهمة نائب رئيس المجلس الإنقلابي مالك عقار(المفحط السياسي) الذي تم تعيينه من المنصات الأسفيرية وهو يفتقد إلى الأدوات السياسية حيث قام بزيارة للقاهرة وموسكو والنتيجة كالعادة صفرية ويكفى ما قال لافروف وزير الخارجية روسيا مهتمة بتهيئة الظروف لتطبيع الوضع في السودان .. هو في سودان وهذا يعني خلوها حسب الظروف يعني (تصريفه) لأن الروس لديهم ملفات ساخنة في هذا الوقت ويعلمون المخلوع كذاب والبرهان كذاب والكيزان يتنفسون كذباً ويحتسون كذباً.
الروس في الوقت الراهن لديهم ملفات شائكة حرب أوكرانيا وفاغنر وسبق أن قام المخلوع بزيارة لهم بعد أن هبت عليه (الرياح الديسمبرية) العاتية وعد الدب الروسي بقاعدة في البحر الأحمر ورغم ذلك سقط المخلوع وهذا يدل على أن الجنرال في متاهة نائبه عقار خرج يطلب الوساطة لإنهاء الحرب ومندوب الكيزان في المفاوضات دفع الله من ركن (البلابسة) مع إستمرار الحرب مجهولة النتيجة ويريد تشتيت الكورة وكسب مزيد من الوقت لإغراق البلاد في الفوضى ونشوب حرب أهلية وهذا ليس بمستغرب على الجنرال الذي ظل يمارس الكذب والجرجرة والمراوغة طيلة هذه الفترة العجيفة لأنه لا يريد تسليم السلطة للمدنيين حتى أوصل إلى البلاد إلى هذه الحرب العبثية المدمرة.
دعم منبر جدة واجب للمؤمنين بضرورة وحتمية وقف هذه الحرب اللعينة وفعالية المنبر وقوته تتمثل في الدول الراعية السعودية كقوى اقليمية والولايات المتحدة كقوى عالمية بيدهم الجزرة والعصا والمقدرة على فرض احترام الطرفين واثبت التاريخ في التفاوض في حالات مشابهة ان الجهة الراعية اذا كانت تحظى باحترام الطرفين يمكن ان تكون مخرجات التفاوض مقبولة للجميع.
تعنت احد الطرفين بحجج واهية والبحث عن منابر اخرى ظنا منهم ان يستطيعوا فرض اجندتهم من خلالها محاولة يائسة وحتى لو حدث ذلك سوف يكون مجرد هدنة وليس حل تفاوضي ولا مانع من توسيع منبر جدة التفاوضي ليشمل تركيا وكينيا كممثل للايغاد كمراقبين بلا شك روسيا خارج المسرح.
لا بد أن تكون الكلمة واحدة فالفرقة والشتات تعرض الدولة لمؤامرات خارجية. ولذا تصبح وحدة الكلمة واجبا على الجميع والالتزام بها ولتحقيق ذلك لا بد أن يقف الجميع صفا واحدا من أجل حماية الوطن ووحدته الوطنية وسد الطرق والمنافذ امام المتربصين الذين يستغلون الاختلاف لضرب مكونات الشعب السوداني ببعضها فإن الخسارة تكون على الجميع ووحدة السودان في مهب الريح.
مطالبة البرهان للمواطنين بحمل السلاح دعوة صريحة لمليشيات الحركة الإسلامية وكتايب الظل والدفاع الشعبي وهيئة العمليات الذين يقاتلون مع الجيش الآن وبعد أن تضع الحرب أوزارها وهزيمة الجنجويد سيخلعون الزي العسكري ويندسوا داخل المدنيين بالزي المدني ومن هنا تبدأ مرحلة تصفية الثوار لإجهاض الثورة والقضاء عليها .. نقول للجنرال الإنقلابي هذه الحيلة لن تنطلي على الثوار ومن جرب المجرب حاقت به الندامة.. كيف أعاودك و( حدث ما حدث وأكسح أمسح) لازالت هذه العبارات كوابيس تطاردنا .. ونكرر كيف أعاودك وهذا أثر فأسك.
لا يمكن لسلطة تعاني من ضعف وانهيار جهاز المناعة السياسي والاقتصادي والعسكري وغلبت على مفاصلها التآكل وعلى أجوائها التعفن السياسي أن تتعايش مع أجواء ونسمات الديمقراطية.
اي تفاوض ترعاه جهات ضعيفة نتيجته اتفاق مشوه كما حدث لاتفاقية (سلام محطة جوبا التجارية) JTS والكاسب لوردات الحروب والخاسر إنسان دارفور والآن Darfur isburning دارفور تحترق وحركات الكفاح المسلح في مقاعد المتفرجين في إنتظار المتأهل.
ختاماً لا للحرب وألف لا للحرب .. ولا صوت يعلو فوق المبادرة السعودية الأمريكية التي تعد أخر ضوء في النفق وطوق النجاة لكل السودانيين من جحيم الحرب .
باللغة الأدروباوية عسكري ما يحكم .. جنجويد ما يحكم .. السلطة سلطة شعب والدولة مدنية وإن طال السفر.. ونقول للبلابسة من القيادات الكيزانية مدنية وعسكرية والعطالة الإسطراطيجين والأرزقية والصحفيين المتسولين بالداخل والخارج الصراع أصبح مكشوفاً ولم يعد هناك شيء مخفي والحرب التي تقرعون طبولها نحن لا ناقة لنا ولا جمل فيها ونحن ندفع ثمنها من أموالنا وتحصد أرواح أبننا.. لا وألف لا للحرب إنتهى.
التحية لكل لجان المقاومة السودانية وتحية خاصة للجان مقاومة مدني (اسود الجزيرة) الذين نذروا أنفسهم للدفاع عن الثورة ومكتسباتها نحن معكم أينما كنتم والدولة مدنية وإن طال السفر.
مسارات الوسط .. من أنتم ومن الذي فوضكم ؟
سلم .. سلم.. حكم مدني.. ما قلنا ليك الحكم طريقو قاسي من أولو ....
لك الله يا وطني فغداً ستشرق شمسك

 

آراء