لوثة العداء للديمقراطية ،، بؤس المنطق المعوج

 


 

حسن الجزولي
19 February, 2024

 

نقاط بعد البث
حسن الجزولي
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
* إستمعت مرة أخرى دونما أي مناسبة لكلمة (عميد) أسرة الراحلة فاطمة أحمد إبراهيم والتي قدم فيها إعتذاراً عبر تلفزيون السودان في يوم التشييع لرئاسة الجمهورية إنابة عن الأسرة (مستنكراً) تصدي جمهور المشيعين لممثلي نظام الأخوان المسلمين الذين حاولوا المشاركة في تشييع جثمانها.
لحظتها طاف بذهني تصريح المرحوم صادق عبد الله عبد الماجد أحد قيادات تنظيم الأخوان المسلمين للصحفي البحريني السماك الرضي الذي سأله عن رأيه في إقدام النميري على إعدام قادة الحزب الشيوعي السوداني مدنيين وعسكريين في أعقاب فشل إنقلاب الشهيد الرائد هاشم العطا عام 1971، فكانت إجابته ( إن من الفعلات أو الإنجازات النادرة التي تحسب لهذا الدكتاتور إعدامه لهؤلاء)!
* وقد ردت عليه صحيفة (الميدان)، والتي كانت تصدر بشكل سري وقتها قائلة له ( نربأ بأنفسنا عن مهاترة شيخ ناهز الثمانين من العمر واضعين في اعتبارنا أن الثمانين عاماً لا تعدو أن تكون تكراراً لتجربة توقفت عند السابعة والعشرين! فهل يعتبر الشيخ إعدام اليساريين على يد نميري إحتراماً للفكر وحرية الرأي والديمقراطية؟! إننا نرثى للشيخ بؤس منطقه، وضعف حجته، وافترائه على الإعلام، ومع ذلك نجد له العذر لأنه مصاب بلوثة العداء للشيوعية، وهو مرض لا يقل خطورة عن داء السعر، ونتمنى له الشفاء).
* وبنفس المستوى أود أن أسأل سعادة الجنرال (عميد) أسرة المناضلة الراحلة فاطمة أحمد إبراهيم عن معنى إعتذاره لقيادات تنظيم يهلل وينتشي لاعدام النميري لرجل في قامة الشهيد الشفيع أحمد الشيخ زوج المناضلة فاطمة أحمد إبراهيم ضمن إعدامه لشهداء الحزب الشيوعي السوداني؟!.
* ولا تعليق لنا أكثر من ذلك.
/////////////////////

 

آراء