مبارك الفاضل وشراء القادة!!

 


 

عادل الباز
26 September, 2012

 



استغربت من تصريحات السيد مبارك الفاضل التى اذاعها من العاصمة الامريكية واشنطون ولم اعرف ماذا يهدف السيد مبارك من ورائها، فهى تدينه بأكثر ما تدين من استهدف ادانتهم.
السيد مبارك قال ان اغلب قيادات حزب الامة تشترى بالمال!! هل يعقل ان يتهم مسؤول ورمز من الرموز التاريخية لحزب عريق رفاقه فى الحزب بأنهم خونة يبيعون شرفهم وشرف الحزب بالمال؟. اكاد لا اصدق. لماذا يعمد السيد مبارك لتشويه سمعة قادة الحزب الذى انتمى اليه عمره كله؟ هل لمجرد انه يخوض معركة مع قائد الحزب يعبر لرمى كل القيادات بالفساد؟.الغريب ان سيد مبارك هو اول من اتهم فى حزب الامة باستخدم المال فى السياسة وهو الذى ظل ممسكا بإدراة الاموال داخليا وخارجيا فى الحزب طيلة وجوده فيه.اتهم مبارك بأنه يقبض من اموال القذافى واتهم بشرء الصحفيين وشراء الاصوات وغير ذلك كثير، وهى تهم لابد انها كانت تسوؤه فكيف تسنى له اساءة الاخرين بذات التهم؟.
لم يقل مبارك من هم هؤلاء القادة المرتشون الذين يبيعون انفسهم..ولمن؟ إلقاء التهم هكذا جزافا لايليق بسياسى ناهيك عن قائد. اليس ظلما لقيادات افنت عمرها فى خدمة الحزب ان تنال هذه الشهادة من رمز من رموزه.؟.لو انه اشار للمرتشين بالاسم وحدد من اشتراهم لقلنا ان مبارك انما يهدف لتطهير الحزب اما وانه لم يفعل فسنقول بثقة انما هو تصريح يصدر عن نفس تحمل كراهية لقيادات الحزب التي رفضت عودته مرارا.هى عملية انتقام سياسى فحسب يقوم بها تصفية لحسابات كثيرة.
فى ذات الندوة يقول مبارك انه اخترق الامانة العامة للحزب بما فى ذلك مكتب الامام الصادق المهدى!!.ياترى بماذا اخترقهما..... بالفاتحة ام بالمال؟.لابد ان اختراقات مبارك تلك كانت بشراء قيادات فى الصف الامامى بالمال، فإذا كان مبارك هو نفسه يمارس البيع والشراء علنا بين قيادات حزب الامة فللاخرين ان يشتروا ويتسوقوا فى هذا السوق الرخيص كيفما شاؤوا!!. .لماذا يعيب مبارك على القيادات بيع انفسهم وهو اول المشترين؟ ام تراه لم يشترهم انما خوة فى الله ساكت يخترق بهم الحزب!!. عجبا ارأيتم كيف يسئ قائد لتاريخه وتاريح حزبه ورفاقه.. ولبئس مافعل !!.
كثرت سقطات مبارك الفاضل وتكاثرت عداواته وانى لحزين لمصيره فهو من احرف السياسيين واكثرهم مثابرة وقدرة على العمل.بدأ مبارك بعداء الانقاذ ثم صالحها، وانشق عن الامام ثم رأى ان يعود لحزب الامة فألغى حزبة ولم يعد اليه، ثم استهدف الامام الصادق وسدر فى عدائه بلاسبب وكلما ولغ فى عداء فجر فى خصومته، ولازالت تصريحاته حول ضرب مصنع الشفاء تثير الخجل. هاهو الان يعادى قيادات حزب الامة بلاسبب يذكر.قد يكون الانسان (بلدوزر)، ولكن كيف يتسنى له هدم نفسه وشخصيته بهذه الطريقة المدمرة؟.لم يتعلم السيد مبارك من عشرته للامام ومن قربه منه فضيلة احسان التعبير عند الغضب، والترفع عن الصغائر فلايتهم الناس فى شرفهم وذممهم بلا دليل. تلك هى خصال الامام الصادق التى يشهد بها العالمين... اعداؤه قبل انصاره.
لا افهم لماذا كلما اختلف الناس فى هذا البلد رمى بعضهم بعضا بأسوأ الاتهامات ؟ لماذا لايبقي الخلاف السياسى فى حيزه وفضائه الفكرى والسياسى؟ لماذا ينتقل مباشرة للعمالة والبيع والشراء السفه والبذاءات؟.كانوا (زمان) يقولون ان الخلاف السياسى لايفسد للود قضية ولكن حين يعبر الخلاف محطة الاخلاق ليصبح محض اتهامات فإنه يفسد للود الف قضية.انظر لما تخطه الاسافير بين المختلفين سياسيا من اتهامات وشتائم لاحد لها ولاتليق بأخلاق السودانيين.يهرب كثيرون للشتيمة والتهاتر حين يعوزهم المنطق فينتقل لخلاف من قضايا موضوعية تتعلق بالتقديرات السياسية ومصير البلد لثارات شخصية لا تفيد الوطن وتحط من قدر قائليها.الساحة السياسة الان فى قاعدتها لاتنقصها الغبائن و الاتهامات والعنف، وتمتلئ بالحروب والكراهية فليس من الحكمة اضافة ذخائر من العنف اللفظى لفضائها واسافيرها وصحفها
adil elbaz [elbaaz40@gmail.com]

 

آراء