محاصصات وللا ترشيحات وزراء في راسنا قنابير؟!!

 


 

 

 

بتجرد

 

# الجميل في تنظيمات الثورة من الاحزاب، انها تعتقد بأنها لا تكذب ولكنها تتجمل، وكأنما هذه المسميات تنطلي على الكنداكات والشفاتة، رغم ان كل هذه التنظيمات الحزبية تعترف بأن هذه الثورة ثورة وعي ولكنها مصرة على ان تَستَغْفِل هذا الشعب الذي ثار وأتى بهم حيث تقاسموا المناصب والكراسي والفارهات والمخصصات، وتعتبره إما "متخلف عقلياً"، او "أهبل ب ريالة"، ويمكن الضحك عليه بسهولة!!

# هذه المقدمة سببها ما قرأته في الصحف والاسافير وقد استفزني لانه يتلاعب بالالفاظ هروباً وتهرباً من تسمية الامور بمسمياتها، ومع ذلك فلا عجب ان يكون هذا ديدن هذه التنظيمات والاحزاب والتتظيمات التي اختطفت الثورة وسأقتطف أهم ما فيه حتى يلم -القاريء العزيز- بما أعنيه واستفزني ودفعني لكتابة مادة العمود. اعتذر لطول المقتطف لان الاختزال او الاختصار يخل بالمعنى وينسف الهدف من كتابة هذه المادة!!
# المقتطف:
[الرئيسيةالأخبار
ابراهيم الشيخ للصناعة وخالد عمر لمجلس الوزراء وبابكر فيصل للخارجية-الحرية والتغيير تدفع بأسماء مرشحيها للتشكيل الوزاري
نُشر في يناير 9, 2021
خاص:أول النهار
أنهت لجنة الترشيحات بتحالف قوى الحرية اجتماعاتها مساء اليوم السبت لدراسة السِيَر الذاتية لمرشحي أحزاب التحالف للحقائب الوزارية المختلفة في الحكومة الجديدة تمهيداً لرفع القائمة النهائية للمجلس المركزي للحرية والتغيير لإجازتها.
وحسب الاتفاق الذي تم بين الاطراف المختلفة تتكون الحكومة الجديدة من ٢٦ حقيبة وزارية منها ٧ لأطراف عملية السلام (الجبهة الثورية) و١٧ للحرية والتغيير بينما يسمي المكون العسكري بمجلسي السيادة وزيري الدفاع والداخلية، وسيرشح كل طرف ٣ أسماء لكل وزارة ليختار رئيس الوزراء واحداً من بينها.
وبحسب مصادر موثوقة، فإن أبرز مرشحي الحرية والتغيير الذين توافقت عليهم لجنة الترشيحات هم: بابكر فيصل للخارجية وخالد عمر يوسف لشئون مجلس الوزراء وعلي الأمين وحمزة بلول للثقافة والاعلام وابراهيم الشيخ للصناعة وجلال مصطفى للزراعة وجمال الكنين وعمر النجيب للصحة ومحمد ضياء والصادق الزعيم للشباب والرياضة ونبيل النويري وميرغني موسى للنقل وعلي جدو للتجارة وتنمية الصادرات وتيسير النوراني ويوسف الضي للعمل، وسيضاف لهذه الاسماء مرشحو حزب الأمة لوزارات التعليم العالي والطاقة والاتصالات والزراعة .. كما ضمت القائمة من الوزراء الحاليين ياسر عباس وزيرا للري ونصر الدين عبد الباري وزير العدل ونصر الدين مفرح وزير الشؤون الدينية والاوقاف.
وينتظر أن تعقد الجبهة الثورية اجتماعاً حاسماً خلال هذا الاسبوع للنظر في توزيع مقاعدها في مجلس السيادة والحكومة والتشريعي وحكام الولايات بين مكوناتها كحزمة واحدة.] ...انتهى المقتطف

# سؤالي ل "الاعمى والمفتح" ول " الغاشي والماشي" و ل" المتخلف عقلياً" و"للذكي والمتذاكي" ول الغَافِل والمُتَغَافِل والمُسْتَغْفِل" هل هذه "محاصصة" ام تنفيذ لبنود الوثيقة الدستورية التي نصّت على تعيين (كفاءٱت وطنية لا تنتمي للاحزاب والتنظيمات المشاركة في الثورة)؟!!
# ارجو من النخب و قادة الاحزاب المتكلس منها والمستجد والتنظيمات المكونة للحرية والتغيير الذي ظهر فجأة في القيادة استعطفهم ورحمة بعقولناً ان لا يشنفوا اسماعنا بالكلاشيه الذي يبدأون به كمفتتح للدجل والتدليس
الاعلامي بعد ان تمّ إستبدال كلاشيه الانقاذ "هي لله"، و الجديد هو:(نترحم على شهداء ثورة ديسمبر العظيمة الذين دفعوا دمائهم الطاهرة ثمناً لثورة الوعي).. المصيبة فاهمين انو الناس مصدقاهم؟!
# عموماً اقول لهم بالمكشوف: " في روسينّا مافي قنابير"، غيروا شعاراتكم عشان خلاص ملّينا منها كفاية تجارة ومزايدة بدماء الشباب.. انتبهوا الشعب واعي وصاحي.. بس خلاص.. سلامتكم؛؛؛

 

آراء