مساكين أنِحْنَا.. حميدتي (كديسة) بتاكل عشانا وماقادرين نقول: ” بِسْ!” (2-2)

 


 

 

* ترتكز إمبراطورية آل دقلو على ثلاث شُعَب، وهي:- (شركة الجنيد متعددة الأغراض).. و(شركة تراديف للتجارة العامة).. و(شركة جي إس كي لنظم تقنية المعلومات)..

* ومؤخراً، أنشأت الإمبراطورية (مفوضية الأراضي)، كمؤسسة رابعة. للمزيد من الهيمنة.. ولن يتوقف تمدد الامبراطورية على مقدرات السودان عند هذه المفوضية، إنما سوف تفاجئنا بالمزيد من المؤسسات التي تسخر من القوانين في تحدِّ سافرٍ لمنطق العمل المؤسسي في الدول الراشدة..

* هذا زمن آل دقلو "... ومن يعِشْ، فسيرَ اختلافاً كثيراً!"..

* وإمبراطورية آل دقلو لا تعمل لوحدها في التوسع، بل تعتمد على مؤسسات أجنبية مثل شركة فاغنر الروسية بكوادرها المتخصصة في عدة مجالات علمية وعملية،
ولديها إمكانيات مهولة في التجسس واختراق الكومبيوترات والهواتف المحمولة..

* ولإمبراطورية آل دقلو علاقة مصالح متينة مع الموساد الاسرائيلي، وقد تحصلت من الموساد على تطبيق (بغاسوس) التجسسي.. ولتطبيق (بغاسوس) هذا ميزة التغلغل داخل الهواتف والحواسيب المستهدفة، وأخذ ما يشاء من البيانات دون علم صاحب الهاتف..
وبواسطة الموساد يتم تدريب أفراد ميليشيا الجنجويد أساليب القهر النفسي والبدني..

* إذا شعرت، مثلاً، بتصرفات غير عادية تعتري هاتفك، فتوقع أن يكون تطبيق (بغاسوس) يستهدفك، كما ظل يستهدفني منذ فترة، ولم أستطع كبح جماحه رغم محاولاتي المستمرة باستخدام مضاد الفيروسات، (Anti Virus)..

* على أي حال، وعودة إلى الحديث عن شركات إمبراطورية آل دقلو، فإن شركة (تراديف للتجارة العامة)، (tradive.com)، يديرها القوني حمدان دقلو، الأخ الأصغر لحميديتي، والشركة مسئولة، ضمن مهامها الأخرى، عن مشتروات الآمبراطورية (procurement)، من السيارات رباعية الدفع، وتحويلها إلى سيارات حربية، حسب الطلب..

* ويتمتع القوني، الرئيس التنفيذي للشركة، برتبة قائد عظيم في ميليشيا الجنجويد..

* وتقول منظمة جلوبال ويتنس أن الشركة تمكنت من شراء واستيراد أكثر من ألف سيارة خلال النصف الأول من ٢٠١٩. وأغلب هذه السيارات كانت شاحنات بيك اب، تويوتا هايلوكس ولاند كروزر، وهي التي في الغالب يتم تحويلها إلى سيارات حربية ذات دفع رباعي مزودة بمدفع رشاش في الخلف.

* و أشارت المنظمة إلى شركتين أخريتين تعتمد عليهما ميليشيا الجنجويد على البقاء والديمومة، وهما شركة (جي.اس.كي)، وشركة (الجنيد متعددة الأغراش)..

* وشركة (جي.اس.كي) هذه متخصصة في نظم المعلومات والمراقبة بالكاميرات، وتصميم مواقع إليكترونية، ومقر رئاستها في الخرطوم.. وهي التي قامت بتصميم الموقع الرسمي لميليشيا الجنجويد باسم الدعم السريع..

* والشركة مسئولة عن التجسس على الحواسيب والهواتف االمحمولة.. وتطبيق (بغاسوس) تحت إدارتها، بالإضافة إلى تطبيقات أخرى ذات صلة بالتجسس على من يُعتبرون أعداءاً..

* هذا، وأشيع في الأشهر الماضية أن إمبراطورية آل دقلو تسعى لشراء (شركة زين) للاتصالات، وإذا تحقق سعيها فإن بيانات ملايين هواتف المشتركين في السودان وخارجه.. سوف تكون بين يديها.. وسوف تتربص بهواتف معينة للاستفادة من الببانات التي تحتويها لتحقيق مصالح الامبراطورية..

* اما الحديث عن (شركة الجنيد متعددة الأغراض)، وهي ركيزة الإمبراطورية الأكثر أهمية، فحديث يطول لكثرة ((الأغراض)) السرية والعلنية التي تقوم بها.. وقد تناولتُ بعضها في مقالات سابقة وتناولت وكالات الأنباء والصحف العالمية نشاطاتها المريبة،د بكثير من التحليلات الكاشفة للفساد..

* في فبراير عام 2020، تحدثت صحيفة الغارديان عن سيطرة حميدتي، عبر هذه الشركة، على أطنان من الذهب السوداني وتصديره للإمارات.. وتحدثت عن القبض، بمطار الخرطوم، على سبائك من الذهب المهرب إلى الإمارات بواسطة ميليشيا الجنجويد، المسماة الدعم السريع Rapid Support، وتقول الصحيفة:-

Gold bars seized from a plane by Sudanese Rapid Support Forces at Khartoum Airport are displayed in an investigation into possible smuggling, in Khartoum, Sudan May 9, 2019. REUTERS/Mohamed Nureldin Abdallah

11/2/2020

* وذكرت الصحيفة البريطانية أن ميليشيا الجنجويد تسيطر على مناجم عدة للذهب في دارفور ومناطق سودانية أخرى، كما تطرقت لدور الإمارات في استيراد الذهب المهرب..

* وذكرت الصحيفة أن الشركة مسجلة باسم عبدالرحيم دقل شقيق حميدتي.. وأن المدير العام للشركة يسمى عبد الرحمن البكري.

* أيها الناس، ما من معركة قبلية تنشب بين قبيلة الرزيقات وقبائل دارفور الأخرى، إلا وكانت أطماع شركة الجنيد في الاستحواذ على أرض القبائل الأخرى بسبب ما تحتها من معادن ثمينة كشفها الروس للجنجويد..

===========================

حاشية:-

أدناه مقطع من خبر نشرته صحيفة الراكوبة الغراء بتاريخ11 أبريل، 2022:-

" ظل المتعافي طليقاً رغم صدور نشرة بالقبض عليه من نيابة الأموال العامة منذ عام 2020، لاتهامه بالفساد، لكنه ظل متوارياً عن الأنظار حتى ظهر فجأة ضمن جوقة المحتفلين بإطلاق سراح غندور الأسبوع الماضي.

وقال مصدر موثوق لـ (الديمقراطي)، إن المتعافي ظل طيلة هذه الفترة تحت حماية قائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو (حميدتي) .

وربط المصدر ما بين ظهور المتعافي وزيارة حميدتي مؤخراً لولاية النيل الأبيض، وقراره بتشكيل مفوضية أراض للدعم السريع تستحوذ على مزيد من تصديقات الأراضي، بما يعني أن أراضي النيل الأبيض مدرجة ضمن خطة الاستحواذ."!

" ما بين ظهور المتعافي وزيارة حميدتي مؤخراً لولاية النيل الأبيض، وقراره بتشكيل مفوضية أراض للدعم السريع تستحوذ على مزيد من تصديقات الأراضي، بما يعني أن أراضي النيل الأبيض مدرجة ضمن خطة الاستحواذ..."!

* فتخيلوا.. فقط تخيلوا!

* مخدوعون هم من يزعمون أن حميدتي ساهم في ثورة ديءمبر المجيدة من أجل السودان والسودانيين.. مخدوعون جداً، فجميدتي شارك في الثورة من أجل الهيمنة على السودان..

* خلُّوا بالكم!
osmanabuasad@gmail.com
//////////////////////////

 

آراء