منبر السودان الوطني الديموقراطي يوقع علي ميثاق الفجر الجديد

 


 

 




وقع الاستاذ ياسرعرمان مسئول العلاقات الخارجية و القيادي بالجبهة الثورية السودانية و الاستاذة سعدية عبد الرحيم الخليفة القيادية بمنبر السودان الوطني الديموقراطي بكاليفورنيا علي ميثاق الفجر الجديد في اختراق سياسي لاول تنظيم سياسي في المهجر يوقع علي الوثيقة ليتوج المنبر العمل الدؤوب الذي تبناه طيلة العامين الماضيين في توحيد فصائل المعارضة في الداخل و الخارج من خلال العمل الاعلامي المكثف الذي يصل الالاف من النشطاء حول العالم.

وشهد التوقيع التاريخي في يوم السبت 2 فبراير 2013 في مدينة مونتري بكاليفورنيا عدد كبير من نشطاء المعارضة و القيادات الحزبية و قيادات الحركة الشعبية شمال و قيادات منبر السودان الوطني الديموقراطي بكاليفورنيا و أعضاء و قيادات الجمعية السودانية الأمريكية بمونتري..

الجدير بالذكر فان المنبر كان أول تنظيم في الخارج يبادر بالتأمين علي التزاوج بين العمل السلمي و المسلح بعد تأسيسه في مطلع العام 2011 و دعمه و تأييده لاعلان تحالف كاودا في مؤتمره التأسيسي الذي عقد في أكتوبر 2011.. كما أن المنبر عضو فاعل الان في تحالف قوي المعارضة السودانية بالولايات المتحدة الأمريكية و الذي يضم عشرين فصيلا من القوي السياسية و الحركات المسلحة و المنابر و منظمات المجتمع المدني..

و في اجتماع تاريخي يوم الخميس 31 يناير توصل أعضاء المنبر بالاجماع لقرار التوقيع علي ميثاق الفجر الجديد مع الملاحظات التي سوف يتم تسليمها للجان المعنية بتطوير الوثيقة.. كما عقد أعضاء قيادة المنبر في يوم الجمعة 1 يناير لقاءا هاما استمر لاربعة ساعات مع القائد ياسر عرمان تمت فيه مناقشة كثير من القضايا المفصلية التي تهم الوطن و التي تم تلخيصها في البيان المشترك الصادر بين الطرفين..

كما اتفق الطرفان علي ضرورة التأمين علي وثيقة الفجر الجديد و تطويرها و الاتصال بكل فصائل المعارضة الاخري التي لم توقع عليها لمناقشة
ما يمكن تعديله حتي تصبح أداة استراتيجية لتوحيد كافة مكونات المجتمع السوداني و سط القوي السياسية و الشباب و الطلاب و النساء و منظمات المجتمع المدني في الداخل و الخارج..

و لقد تم اصدار بيان مشترك سيتم تعميمه غدا الاثنين عبر وسائط الاعلام المختلفة مع الصور و التسجيل للفعاليات الهامة يومي الجمعة و السبت

صادر عن المكتب الاعلامي
منبر السودان الوطني الديموقراطي
كاليفورنيا ، الولايات المتحدة الأمريكية
3 فبراير 2013


نبذة مختصرة عن منبر السودان الوطني الديموقراطي:

قناة المنبر علي اليوتيوب الداعمة لوحدة قوي المعارضة السودانية:
http://www.youtube.com/user/mosmanmp3

عينة من النشرات الاعلامية التي تصل الاف القراء حول العالم:
http://www.sndfca.org/ndf/pr/67.htm

عينة من فعاليات المختلفة للمنبر في ولاية كاليفورنيا
http://www.sndfca.org/ch/

البيان التأسيسي للمنبر في ذكري ثورة أكتوبر 2011:
http://www.sndfca.org/bayan.htm[/B]

 

آراء