نادي السينيورز في لندن يعاود نشاطه بعد غيبة طويلة

 


 

 

محمد علي ـ لندن
بعد غيبة طويلة بسبب جائحة الكرونه عاود نادي السينيورز في لندن نشاطه بعقد جلساته بجهود حثيثة من الأخت العزيزة السيدة نوال جنيدابي وذلك تخليداً لذكرى الراحلة المقيمة السيدة سهير شريف. ففي يوم الجمعة الموافق 15 أكتوبر 2021م، تم عقد الجلسة الثالثة بعد معاودة نشاط المنتدى. وقد حضر الجلسة عدد مقدر من السينيورز والشباب وقضوا وقتاً طيباً تبادلوا فيه التحايا والأخبار. واستمتع الحضور بمحاضرة خفيفة من البروف الطيب أبوسن: حيث تحدث بشأن كتاب تفسير القرءان لميساء الشيخ:
تركز الحديث حول تعريفات مصطلحات التفسير والشرح والترجمة والتأويل والتدبر، وما يجب توفره في المترجم من فهم للغة النص، ومهارة في لغة الماعون الجديد.
أورد المتحدث نماذج للأخطاء التي وردت في النص المُترجَم، وأشار إلى أثرها السلبي مطالباً بدعوة المترجمة لمناقشتها.
دار نقاش مستفيض بين الحضور حول الموضوع تناول الأخطاء وأثرها على المتلقي. بعد ذلك فتح باب الأسئلة والمداخلات حيث شارك بعض الحضور بتعليقات وأسئلة.
وبعد إنتهاء الجلسة خرج الحضور مسرورين وقد قضوا وقتاً طيباً من الأنس والمعرفة على أمل اللقاء ثانية بعد أسبوعين. وفي الختام فإننا نتقدم بالشكر الجزيل للأخت نوال جنيدابي على ما تبذله من جهد لمواصلة جلسات منتدى السينيورز كما نشكر الحضور على حرصهم على استمرار نشاط المنتدى.

 

آراء