نافع: وفد قطاع الشمال لمفاوضات أديس كان منتظراً لنتائج الهجوم على مناطق كردفان

 


 

 

تأجيل المؤتمر العام للحزب الحاكم في السودان

سونا
عزا الدكتور نافع على نافع نائب رئيس المؤتمر الوطنى لشئون الحزب عدم الجدية التى اتسم بها وفد قطاع الشمال فى الجولة الاولى للمفاوضات مع الحكومة التى تمت مؤخرا باديس ابابا الى ان قيادات القطاع كانت تنتظر نتائج الهجوم الذى نفذته قوات التمرد على عدد من المناطق بشمال وجنوب كردفان مؤخرا الذى اشار الى انه استهدف فى الاصل مدن كادوقلي والابيض .
واكد نافع فى تصريحات صحفية عقب اجتماع المجلس القيادى للمؤتمر الوطنى أن الحركة لم تكن جادة وليست حريصة على التفاوض ، وزاد : واضح جدا ان الحركة كانت تنتظر هجوم الجبهة الثورية ولكن الان حصدت الهشيم .
وقال نافع ان التقرير الذى قدمه رئيس وفد الحكومة البروفسير ابراهيم غندور فى الاجتماع اكد على جديه وفد الحكومة الذى اشار الى انه حوى تمثيلاً مقدراً لابناء المنطقتين ، فيما اشار الى ان وفد القطاع بقيادة عرمان اتى ممثلا لادعاءاته التى وصفها بالمعلومة (بانه يود ان يناقش كل قضايا السودان) وقال ان هذا وجد الرفض والاستهجان حتى من الوسطاء الذين اكدوا بأن التفويض هو مناقشة قضية المنطقتين فقط . موضحا ان اهم ماحققته تلك الجولة من المفاوضات هو انها اثبتت جدية الحكومة من جانب وعدم جدية الطرف الآخر .


تأجيل المؤتمر العام للحزب الحاكم في السودان

وافق المجلس القيادي لحزب (المؤتمر الوطني) الحاكم بالسودان في جلسته التأسيسة، ليل الاثنين، على مقترح بتأجيل المؤتمر العام للحزب، كما بحث تعديل اللائحة الخاصة بتكوينه، واستمع لتقرير بشأن المفاوضات حول منطقتي النيل الأزرق وجنوب كردفان. وقال نائب رئيس الحزب د. نافع علي نافع في تصريحات عقب الاجتماع إن تأجيل المؤتمر يحتاج لقرار من مجلس شورى الحزب، وهو ليس من حق

وافق المجلس القيادي لحزب (المؤتمر الوطني) الحاكم بالسودان في جلسته التأسيسة، ليل الاثنين، على مقترح بتأجيل المؤتمر العام للحزب، كما بحث تعديل اللائحة الخاصة بتكوينه، واستمع لتقرير بشأن المفاوضات حول منطقتي النيل الأزرق وجنوب كردفان. وقال نائب رئيس الحزب د. نافع علي نافع في تصريحات عقب الاجتماع إن تأجيل المؤتمر يحتاج لقرار من مجلس شورى الحزب، وهو ليس من حق المكتب القيادي، أو المجلس، لكن المجلس القيادي وافق الآن على المقترح المقدم والمبررات التي قدمت لتأجيل المؤتمر العام.


وأشار الى أن المجلس ناقش لائحة التكوين الخاصة به حيث كان التكوين من وحدات الأساس والمحليات والولايات، وأجريت تعديلات على اللائحة تعرضت لنقاش مستفيض، وقبل ذلك كانت قد أرسلت للولايات لإبداء رأيهم فيها.


وأضاف نافع أن المجلس استمع لتقرير بشأن المفاوضات مع حول المنطقتين، ومسارات التفاوض، ومدى جدية الحكومة لإحلال السلام.


شبكة الشروق
//////////////
المدير الفني التونسي للمريخ يختار 18 لاعبا لمواجهة النيل في الدوري



انتظم فريق الكرة بنادي المريخ مساء اليوم في معسكره المغلق استعداداً لمواجهة تماسيح النيل الحصاحيصا في الأسبوع الحادي عشر من الدورة الأولى للدوري الممتاز المقرر لها الثامنة من مساء يوم بعد غد الأربعاء بإستاد المريخ بأم درمان.

واختار المدير الفني التونسي محمد بن عثمان الكوكي 18 لاعبا لأداء مباراته أمام النيل الحصاحيصا ، فيما تم استبعاد الرباعي علاء يوسف ، رمضان عجب ، بله جابر وفيصل موسى للإصابة مع إمكانية عودتهم للمشاركة في المواجهات المتبقية من الدورة الأولى بعد تكثيف العلاج المطلوب حتى يتمكنوا من العودة السريعة للمشاركة في التحضيرات اليومية، وشدد المدرب على الإلتزام بالبرنامج العلاجي لأنه يقصر من فترة غيابهم عن الملعب.

ومن جانبه أشاد المدرب العام المساعد خالد أحمد المصطفى بالروح التي انتظمت اللاعبين وقال إنها مؤشر ايجابي من شأنه أن يسهم في مواصلة سلسلة الانتصارات وعودة العروض القوية التي ستدفع القاعدة الجماهيرية بالرجوع للمدرجات من أجل تقديم الدعم المعنوي المطلوب للاعبين في المرحلة القادمة، وأكد أن فريقه بات اليوم في قمة الجاهزية لمواجهة النيل يوم الأربعاء.

 

آراء