ندائي لشباب لجان المقاومة

 


 

 

 

 

 

كعادته الطيبة خصني صديقي عبدالمنعم م.ب بهمومه واولها خوفه على الثورة ليس من أعدائها فهؤلاء معروفون لانهم بقايا نظام الانقاذ من حزبي المؤتمر الوطني والمؤتمر الشعبي والمنتفعين من الفساد الذي سهله نظام الانقاذ والكيزان لكل من له شهوة للفساد.

اما خوف صديقي عبدالمنعم فهو من محبي الثورة الذي وحدهم الحماس الثوري فتماسكوا واتحدوا وشكلوا قوة لا تقهر من ارادة الشباب ودفعوا مهرا غاليا من الارواح والدماء والطاقات حتى نجحوا في اقتلاع نظام الانقاذ الطغياني بل اوصلوا قيادات الانقاذ المستبدة الى السجون.
يخاف صديقي عبدالمنعم من ان يبرد حماس الثوار وتتفرق جهودهم مظنة ان المرحلة الحالية، اي مرحلة البناء والتعمير هي اسهل مما سبقها من مراحل كالمقاومة والتصعيد والاعتصام وصولا للثورة. يقول لي صديقي اوصل وصيتي الى من ظل صامد من الثوار الحقيقين ممثلين في لجان المقاومة.
قل لهم ان ثورتكم السلمية هي ثورة فريدة لعلها لم تحدث من قبل في العالم ولعلها لن تتكرر في المستقبل القريب.
‏يوصيني بتذكيرهم بقول الصحفي محمد عبد الماجد "قبل سقوط نظام البشير كانت ‏عافية السودان في "تجمع المهنيين" وبعد سقوط نظام البشير أصبحت العافية في "لجان المقاومة".‏
انا اقول لقد صدق محمد عبد الماجد فيما قال. فهذه الثورة رغم نضال الكثيرين خلال هذه الثلاثين عاما الظلامية وسقوط شهداء وتحمل اخرين للعذاب الجسدي والنفسي والامور غير الاخلاقية في بيوت الاشباح والسجون غير الرسمية والرسمية والتشريد. ولكن الرمح والسنان والمشاعل في هذه الثورة كانوا هم الشباب تقدموا الصفوف واستقبلوا الرصاص بصدور عارية ليحموا اخواتهم الكنداكات. وبجانب الشباب بل وأحيانا كثيرة قبلهم استبسلن الكنداكات و صبرن على الضرب والاعتقال والرمي على ظهور سيارات الدفع الرباعي الامنية.
بالطبع بعد كل تلك التضحيات من الشباب؛ ظهر حارقي البخور ومتسلقي وسراق الثورات والمنتفعين والمندسين وحاولوا ومازالوا يحاولون إمتطاء صهوة الثورة وترويضها بهبوط ناعم تارة وبالمحاصصات تارة أخرى.

إذن على الشباب وخاصة من هم دون سن الاربعين الانتظام وتوحيد الصفوف اولا في لجان المقاومة في كل الاحياء والقرى والارياف. ثم الدخول في تحالفات فيما بينهم وخلق هيئة تنسيقية مركزية تخطط وتنسق وتجانس بين افكار واراء وطموح قواعد لجان المقاومة. وعليهم رفع شعار "ستنطفئ جذوة هذه الثورة اذا انطفأت جذوة شباب الثورة وعلى رأسهم لجان المقاومة" .
نعم على لجان المقاومة التنسيق الكامل بحيث يمكن ان يتطور تحالفهم الى حزب سياسي او يظل تحالف سياسي يضم كل الشباب المستقلين وكذلك الشباب المنضوين تحت احزاب سياسية اخري.
هذا التحالف الشبابي يمكن ان يكون قائد للعملية السياسية السلمية ويمكن ان يملك القدرة على فرض شروطه ورؤاه على الاحزاب السياسية والتجمعات الحزبية ويملك القدرة على تحريك الشارع سلميا بالندوات واركان النقاش والمحاضرات واللقاءات وبذلك يتجاوز عملية "التتريس" باطارات السيارات الى "التتريس" بالافكار واللافتات والطرح البناء. واقناع المواطن العادي بان مستقبل البلد يكون بدعم هؤلاء الشباب والوقوف مع لجان المقاومة.

هذا العمل التنظيمي والتنسيقي بين لجان المقاومة سيكسبهم خبرة مع الايام لتفادي الوقوع في براثن "التجار" الذين يتحولون ويتلونون مثل الحرباء من تجار دين لتجار سياسة لتجار ثورات!!!

"لذا أُناشد لجان المقاومة ان يصطفوا...ويكونوا يدا واحدة لبناء سودان جديد تسوده الحرية ‏والسلام والعدالة ، وان يكون اول شعاراتهم ...معاً لغرس مليون شتلة وبعدها لزراعة مليون فدان" .
مرة ثانية يا شباب لجان المقاومة اتحدوا وحافظوا على ثورتكم وتقدموا الصفوف للبناء والتعمير.

أنشد الشاعر سميح القاسم

"ربما أفقد –ما شئت- معاشي
ربما أعرض للبيع ثيابي وفراشي
ربما أعمل حجاراً، وعتالاً، وكناس شوارع
ربما أبحث، في روث المواشي، عن حبوب
ربما أخمد عريانا، وجائع
يا عدو الشمس لكن لن أساوم
وإلى آخر نبض في عروقي سأقاوم"

wadrawda@hotmail.fr

 

آراء