نسمع كلمات متناقضة والحل مازال للكلمات المتقاطعة والحوار بين توم وجيري سجال

 


 

 

نسمع كلمات متناقضة والحل مازال للكلمات المتقاطعة والحوار بين توم وجيري سجال مثل حرب الشيطان والإنسان تدور علي مدي الأجيال و الدهور !!..

نبدا بعمنا سلفاكير وقد زاره البرهان في الزمن الخطير شاكيا حليفهم ود الحلو الذي أستغل سانحة انشغال تعارك الجيش مع المليشيا المتمردة وهب من بياته الشتوي وأمطر حاميات القوات المسلحة في ضواحي كادقلي ومنها من سقط في يده وبعضها محاصر مضيق عليه الخناق وكالعادة فإن المواطن هو الخسران حياته مقسمة مابين لجوء ونزوح ومن اعيته الحالة وظل في مكانه تحت رحمة العذاب والضنك والجوع وكلما يحلم به صحن بليلة وخيمة علها تدفع عنه غايلة السموم والكتاحة والمطر !!..
تدرون ماذا قال وزير خارجية الزعيم نيارديت مطمئنا عموم أمة السودان ... قال إن الحل عندهم وهم انسب من يحل هذه الغلوتية التي عجز عنها الأمريكان والسعوديون وكل من تصدي لها فر منها كما يفر السليم من الاجرب ومن الكورونا ومن الطاعون !!..
لحدي الآن الخرطوم ضاعت منا ونسأل الله سبحانه وتعالى ان يجيرنا في مصيبتنا ويعوضنا خيراً منها وكان موسم الهجرة للشرق وحطت ما يسمي بالحكومة رحلها هنالك في مدينة الثغر وكالعادة ترك الفكي جبريل أهله ورهطه في دارفور الجريحة وحتي بعد أن زحلقوه من رئاسة حركته التي ورثها من أخيه خليل جاء للعاصمة الجديدة عديل واستاجر الفنادق ذات النجوم الخمس سكنا وماوي لأسرته الكريمة ولكبار ضباطه والحاشية وصاحبنا مازال يتصرف كوزير مالية واقتصاد كأنه عبد المنعم القيسوني وكمان عامل فيها رئيساً للوزارة لا يقل عن رئيس حزب المحافظين الذي جاء مراسلا حربيا في معركة كرري وانصف المحارب السوداني وقال عن الأنصار : ( قتلناهم ولكن لم نهزمهم ) !!..
وهذا المصيبة الذي ظل طيلة الحرب مكتوف الأيدي وأحيانا واضعاً اليد علي الخد وهو حاكم دارفور وله جيش مثله مثل أي لورد حرب ... هرع الي بورتسودان ليقابل البرهان وكان طلبه مواد إيواء وإغاثة وجاء في الأخبار أنه تباحث مع الجنرال حول مايهم الإقليم ... واين هو الإقليم وانت جالس في دارك وتري النيران ولم تقدم شيئا وعندك كتيبة من الجند مدججة باحدث السلاح لو بعت من هذه الترسانة شيئا من الذخائر والبنادق الآلية والراجمات والمدافع ونصبت الخيام واشرفت بنفسك علي توزيع الطعام للمساكين و الجوعي وكان الواجب أن تحضر لهم الدواء من ليبيا المجاورة ولك فيها خيرة الأصدقاء من الجنرالات وعلي رأسهم حفتر وقد خدمتهم بجنودك الأوفياء مقابل المال بتأجير البندقية في حرب ليس لهم فيها قضية وكلو ارتزاق وكلكم لوردات حرب ومافيش حد احسن من حد !!..
ممكن بعد دا نطلع في فاصل قصير الي الجابون حيث تم تنصيب قائد الإنقلاب الجنرال باتيس رأسا للدولة بمباركة المحكمة الدستورية ... وكيف دي تجي ياجماعة الخير زول عطل الدستور وحل الأحزاب ودخل البلاد في حيص بيص يجد الشرعية من المحكمة الدستورية ... دي محكمة دستورية ولا عصابة كابونية ؟!..
وهذا الخطاب الذي ألقاه في حفل التدشين أراد له أن يكون مثل خطاب اوباما عن حالة الاتحاد ( The State of the Union ) وحشد فيه من الآمال والأحلام لمستقبل زاهر للرعية في عهده الميمون ... وكلهم هؤلاء معشر الانقلابيين هذا حالهم في بداية عهدهم وبعد شوية بكشروا عن أنيابهم ... وقد شاهدنا هذا الفلم للمخلوع في خطابه للأمة يوم أستلم الزمام بعد انقلابه المشؤوم ...
أما ما يحصل في سوريا وخاصة في دير الزور وفي حلب وفي منبج وفي شرق الفرات اختلط الحابل بالنابل وتارة قسد تحارب العشائر وقاعدة أمريكية تسلح قسد وتراقب من بعيد وتعبر كتائب إيرانية الفرات وتهاجم قيد وطائرات روسية تقصف هنا وهنالك وتركيا تحارب الثوار والنظام عاد لجنه القديم يقتل أبناء البلد ويعجز ان يرد علي عدوان إسرائيل وهنالك داعش والنصرة ... وقد صار الأسد محبوسا في قصره مثل هر أليف ورغم ذلك إعادته الجامعة العربية الهزيلة وسلمته كرسيا بها من جديد وقد عاد كامل العضوية وكامل الدبلوماسية ...
دعونا نعرج علي مملكة البحرين وقد زارها وزير الخارجية الصهيوني كوهين واستقبله الشيوخ بالقبلات والاحضان والشعب البحريني فين ... غاب مثلما ما غابت شرطة السودان يوم زمجر السلاح في الخامس عشر من أبريل ...
وكمان هذا الصهيوني زار الأسطول الخامس الأمريكي في القاعدة البحرية ... طيب بعد كل هذه الانبراشات ديل يقولوا عليهم أمة عربية ؟!
مازلنا نصفق للشعب الليبى البطل الذين رفض التطبيع جملة وتفصيلا وفضح الدبيبة الكضاب الذي مهما كابر فهو من أشرف علي مهمة نجلاء المنغوشية التطبيعية والتي قد صارت بفعلتها المنكرة أقل من سمسمة ولم يكن لها من مخرج غير الفرار لتركيا ومن هنالك لعاصمة الضباب حيث يواري كل تاريخها وسمعتها في سلة المهملات !!..

حمد النيل فضل المولي عبد الرحمن قرشي .
لاجئ بمصر .

ghamedalneil@gmail.com

 

آراء