باستخدامك هذا الموقع، فإنك توافق على سياسة الخصوصية وشروط الاستخدام.
موافق
الجمعة, 26 يونيو 2026
  • اختياراتنا لك
  • اهتماماتك
  • قائمة القراءة
  • سجلاتك
  • عن سودانايل
  • اتصل بنا
سودانايل
أول صحيفة سودانية تصدر من الخرطوم عبر الانترنت
رئيس التحرير: طارق الجزولي
  • الرئيسية
  • الأخبار
  • منبر الرأي
  • الرياضة
  • أعمدة
  • الثقافية
  • بيانات
  • تقارير
  • المزيد
    • دراسات وبحوث
    • وثائق
    • نصوص اتفاقيات
    • كاريكاتير
    • حوارات
    • الثقافية
    • اجتماعيات
    • عن سودانايل
    • اتصل بنا
Font ResizerAa
سودانايلسودانايل
  • الرئيسية
  • الأخبار
  • منبر الرأي
  • بيانات
  • الرياضة
  • أعمدة
  • اجتماعيات
  • الثقافية
  • الرياضة
  • الملف الثقافي
  • بيانات
  • تقارير
  • حوارات
  • دراسات وبحوث
  • سياسة
  • فيديو
  • كاريكاتير
  • نصوص اتفاقيات
  • وثائق
البحث
  • قائمة القراءة
  • اهتماماتك
  • اختياراتنا لك
  • سجلاتك
  • عن سودانايل
  • اتصل بنا
تابعنا
© 2026 جميع حقوق الطبع محفوظة، سودانايل
منبر الرأي
فيصل علي سليمان الدابي عرض كل المقالات

نكتة سودانية قوية جداً عن كديس الانقاذ! .. بقلم: فيصل الدابي

اخر تحديث: 23 مايو, 2015 1:35 مساءً
شارك

حكى لنا الزول الساي الما بقعد ساي وما بسكت ساي نكتة قوية جداً عن كديس الانقاذ فقال:
كان في مسطول معارض عندو كديس معذبو عذاب شديد في الخرتوم، سماهو كديس الانقاذ! حاول يربي حمام في البيت ، كديس الانقاذ اكلو كلو وقبل على حمام الجيران كمان وعملو ليهو مشاكل كبيرة في الحلة!
المسطول قرر انو يتخلص من كديس الانقاذ نهائياً لكن كلما يجدعو بعيد يلقاهو رجع البيت!
المسطول قال لى مرتو : الكديس دا يا انا ياهو في البيت دا!
مرتو قالت ليهو : يا زول اعمل فيهو الدايرو ، غرقو ، حرقو اعمليهو اي نصيبة زمان تفكنا منو انا ذاتي الكديس دا عمل لي نفسيات أي لحمة تجيبا لي يسرقا مني!
المسطول قام قبض كديس الانقاذ دخلو في كيس وشالو جدعو في نص سوق الحرامية  في السوق الشعبي … رجع!
شالو وركب بص الخرطوم مدني وجدعو ورا كافتيريا الكاملين … رجع !!
شالو وركب بص بورسودان وجدعو في البحر الأحمر … برضو رجع !!! المسطول قفلت معاهو !!! قام شال كديس الانقاذ لفاهو ببطانية ورماهو في نص الصحراء وشرد !!!!
بعد خمسة ساعات اتصل بالموبايل على مرتو …. وسألها : الكديس رجع؟! قالت ليهو : ايوه رجع اهدا قاعد جنبي!!!
قال ليها : الله لا يكسبو ولا يبارك فيهو ، ادي الموبايل بتاعك لى كديس الشوم خليهو يوصف لي الطريق أنا ضعت في الصحراء وما عرفتا ارجع البيت!!!!

فيصل الدابي/المحامي

menfaszo1@gmail.com
////////

الكاتب

فيصل علي سليمان الدابي

شارك هذا المقال
Email Copy Link Print
لا توجد تعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

يجب أنت تكون مسجل الدخول لتضيف تعليقاً.

مصدرُك الموثوق للأخبار والتحليلات والآراء الدقيقة!

نقدّم تغطية دقيقة ومتوازنة، إلى جانب تحليلات معمّقة وآراء متنوعة تساعدك على فهم ما وراء الخبر. تابع آخر المستجدات والرؤى أولًا بأول.
3.5KLike
140Follow
5.5KFollow

يتصفح زوارنا الآن

منبر الرأي
الترابي من كان وراء فكرة قناة الجزيرة .. بقلم: خضرعطا المنان
منبر الرأي
الثور في مستودع الخزف!
منبر الرأي
مظاهرات الطلاب ودور الحكومة الجديدة .. بقلم: علاء الدين أبومدين
بيانات
حركة تغيير السودان تطرح دستورها وبرنامجها المقترح للعام2013م للرأي العام للمناقشة
الأخبار
التوتر السوداني – الإثيوبي إلى الواجهة وجبهة النيل الأزرق تشتعل .. اتهامات سودانية بإطلاق مُسيرات لـ«الدعم السريع» من أراضٍ إثيوبية

مقالات ذات صلة

منبر الرأي

تصويب واستدراك على مقال ألحان المديح والغناء .. بقلم: خالد محمد فرح

د. خالد محمد فرح
منبر الرأي

إخجل يا د. الحاج آدم.. وانصح جماعتك يخجلوا ..أخجلوا كلكم..! .. بقلم: عثمان محمد حسن

طارق الجزولي
منبر الرأي

طوفان الثورة .. شعر: عمر العمر

عمر العمر
منبر الرأي

مِنـكَ “كاسيوْس” وَمِـنّي “شَيــلوْك”: جدل المشهد الثقافي في السودان (2) .. بقلم: السفير/ جمال محمد إبراهيم

جمال محمد ابراهيم
مساحة اعلانية
سودانايل
© 2026 جميع حقوق الطبع محفوظة، سودانايل
تصميم وتطوير JEDAR
Facebook Rss