نهب معادن الشرق وإبادة السكان بالكيماويات (أتركوا السياسية واتحدوا وأدركوا الوطن)

 


 

 

عااااااجل

*أتركوا السياسية واتحدوا وأدركوا الوطن ...*
*بلادنا تُنهب‼️*
(تقوم شركة أرياب وساويرس وغيرها بنهب ذهب الشرق عشرين طن في العام من الذهب تذهب لجيوب اللصوص في نظام الإنقاذ والنظام الحالي ونصيب المحلية أقل من كيلوجرام واحد من الذهب، وفي نفس الوقت تستخدم شركات اللصوص مواد كيماوية محظور استخدامها لا ستخراج الذهب مثل الزئبق والسينايد مما سمم التربة وأباد حيوانات البجا بل وحتى السكان البجا اصيبوا بأمراض السرطان من هذه السموم وتلوثت التربة فإنتهت الزراعة وتحول البجا من أصحاب الأرض إلى أجراء في أرضهم (أوهاش هاشون) مع هذه الشركات يتعرضون للإصابة بأمراض المواد السامه فيموتون. على شباب البجا طرد هذه الشركات وحرق آلياتها وإلا ستصبح البرد يباب خالية من السكان. سليمان صالح ضرار). والآن نطالع ما كتبه شخص متخصص زار المنطقة وكتب ما أدناه عله يثير حفيظة سكان الشرق ليطردوا اللصوص من أرض أجدادهم.
الإهمال بلغ مستوي خطير من الضرر المتعمد نعم المتعمد !! من قادة الانقلاب
و المؤسسات العسكرية والمدنية في السودان حد الخطر ...
في زيارة خاطفه لمناطق التعدين في محيط مدينة بورتسودان برفقة الباشمهندس محمد سيدأحمد وخالد الطيب وعلاء الفادني والباشمهندس منور السر شاهدنا بأم اعيننا ما يصيبك بالجلطه والذبحه الصدرية والسكتة الدماغية، شئ لا يوصف حقيقة لا يوصف ، مواقع على امتداد البحر الأحمر وآليات ومباني جاهزة وغير جاهزة ومهابط طائرات لا حصر لها ، بالرغم من أننا أهل البلد تعامل معنا الأجانب المتواجدين فى تلك المناطق بتحفظ غريب وتعتيم ملحوظ ، ولكن بحمد الله بعض العمال من السودانيين البسطاء أدلو لنا بمعلومات يشيب من هولها الولدان ، هذه المناطق تحيط بمدينة بورتسودان إحاطة السوار بالمعصم ، معظمها علي ساحل البحر الأحمر ، ولقربها من مدينة بورتسودان استفاد هؤلاء الاجانب من خدمات المدينة في الماء والكهرباء رغم شحهما ، أما المناطق فهي منطقة هساي والاوليب وجبيت وهيا و مسمار وتمتد حتي تخوم حلايب وشلاتين وأبورمادة التى آلت للأماراتيين بعد أن تعاقدت معها الحكومة المصرية ، ونفس الشركات الأماراتية تعاقد معها فكي جبريل ، وقد سبق أن كتب الباشمهندس محمد سيداحمد عن استهداف الاماراتيين لهذه المناطق بناء علي معلومات شركة شيفرون الأمريكية العالمية للتنقيب والتى أفادت أن سواحل البحر الأحمر المائية والجبلية بها معادن غير موجودة في الساحل المصري او السعودي أو أي ساحل آخر مطل علي البحر الاحمر .. يا شعب السودان نحمد الله أن حبانا بخيرات لا يعلمها إلا هو ، ولكن للأسف الشديد نحن شعب غير واعي بنعم الله علينا ، بكل أسف وجدنا أن شركة ارياب الفرنسية تلك الشركة العملاقة تدير عدد 9 مواقع تنقيب ضخمة بمساحات شاسعه علي تخوم بورتسودان وتمتلك مطار مجهز تجهيز كامل لنقل المعادن النفيسة ، وآخر القائمة الذهب بالأطنان ، أما العمال السودانيين للأسف غير ملمين بحجم الكميات ، لكنهم يشاهدوا كميات الصناديق المرحلة داخل الطائرات متوجهة الي فرنسا وهى كميات غير معلومة ، هذا الذهب هو من تسبب مباشرة في إنقاذ الاقتصاد الفرنسي بعد الهزة التي شهدها العالم خلال تظاهرات السترات الصفر في ضائقتهم الاقتصادية ، للأسف هذا الوضع 30 سنة نعم 30 سنه من النهب المقنن والغير مقنن ، يحكى لنا العمال بأن الطائرات لها في الأسبوع 3 رحلات السبت والثلاثاء والخميس تتوجه فيها الي فرنسا ، أما مواقع شركات فاغنر الروسية فهذه حدث ولا حرج ، استباحة بصورة تؤلم القلب ، أطنان من المعادن النفيسة ادناها الذهب ، مما أثر بصورة واااضحة في معادلة الحرب الروسية الأوكرانية . للأسف ما شهدناه يوضح بجلاء مستوي الإهمال وانعدام الوعي بما لدينا من ثروات يتم نهبها ليلا ونهارا على مدار ٢٤ ساعة ..
حقيقة نحن نعيش بلا حكومة ولا جيش ولا أمن ولا استخبارات ولا شرطة ، نحن عاجزين تماما عن المحافظة علي أرضنا و ثرواتنا ،
و حقيقة انا مندهش جدا لما يقوم به محمد الامين ترك وزعماء الشرق ؛ هل هم غير مدركين لما يحدث فى اقليمهم من نهب ؟؟!
لماذا يكون دورهم افتح الميناء اقفل الميناء ، لا أنت يا ترك ولا شيبه ضرار ، ولا بقية القيادات لم نسمع لهم صوت يستنكر هذا النهب .
ما رأيناه بأم أعيننا شئ خطير جدا ، شئ فظيع ..
عيييب يا حكومة وعيب يا جيش ويا أمن ويا شرطة ويا شعب السودان ، كل الساحل الآن من درديب وهيا وسنكات ومسمار واوليب وهساي حتي أوسيف علي تخوم حلايب الأجانب شغالين نهب فى معادنكم وخيراتكم ....
يا أهل شرقنا الحبيب انسو كل الطلس الذى يمارس فيه ترك اقفلوا المطارات ومواقع التعدين ، حافظوا علي ثرواتكم وثروات البلاد ، فإذا تخلى الجيش عن مهمته فى المحافظة على مدخرات البلاد وأصبحت الأجهزة الأمنية تطارد الشباب في أزقة الخرطوم ، طاردوا أنتم سارقى ثرواتكم اغلقوا دونهم الطرق اللهم ألا بلغت فأشهد...اللهم ألا بلغت فأشهد...اللهم ألا بلغت فأشهد

 

آراء