هل اشترى حميدتي اتفاقية سلام جوبا بمبلغ مليون دولار؟! 

 


 

 

* هل إشترى حميدتي، في جوبا، قادة الحركات التي هزمها، فوقَّعوا على اتفاقية سلام جوبا المثيرة للجدل؟


* أيها الناس، في شنو ما عملو حميدتي عشان يلبي طموحاتو العسكرية والمالية لسيطرته وعشيرته على السودان؟ ومنو من الناس الفي السلطة الانقلابية الآن ما اشتراهو حميدتي بالأموال التي نهبها من الشعب السوداني وطبق بيها نظرية " من دِقنو وافتِّل لو!"


* لقد أدخل حميدتي جماعة (اعتصام المحشي والموز) في جيبه يومَ (جبَدَهم) بطُعمِ الدولارات في جوبا.. وما أرخص سلام جوبا من سلامٍ تعكِّره الدماء  الغالية المهدرة يومياً في دارفور وفي المواكب المليونية الثائرة ضد انقلاب 25 أكتوبر..!


* إتفاقية سلام جوبا أتت بالحركات التي أضافت إلى لجنة البشير الأمنية قوةً طاغية في مجلسي السيادة والوزراء.. وسلبت قوة المدنيين باختلاق قحت (ب) التي دبرت لقيام (اعتصام المحشي والموز) الذي دعم الانقلاب، بل طالب به:- " يا برهان دايرين بيان!" وطالب بشدة:- "ما بنرجع إلا البيان يطلع!"


* إنه الزمن الأغبر.. زمن حميدتي والبرهان، أجار اللهُ السودانَ منه!


* لا تسألني عن اتفاقية سلام جوبا،  بل اسألني عن الإبادة الجماعية الجارية الآن.. وعن سلامة  المواطنين المجبرين للنزوح من أراضيهم قسراً..  وعن  ميليشيا الجنجويد التي تنفذ أجندة حميدتي في توطين عشيرته، القادمة من قلب الصحراء الكبرى، في دارفور بصورة خطط لها حميدتي في جلسات سرية، وتمت عملية (تشطيباتها) في بنود اتفاقية سلام جوبا التي لم تنص على استعادة أهالي دارفور لكل الأراضي التي اغتصبتها ميليشيا الجنجويد..


* ويقال أن (التحالف السوداني) المكون من حركات منهزمة أمام ميليشيا الجنجويد تلقت مبلغ مليون دولار من حميدتي، القائد الأعلى للميليشيا، كمنحةٍ لقادة الحركات كي (يرَتِّبوا) أوضاعهم أثناء المفاوضات في جوبا..


* وفي يقيني أن قادة الحركات المنهزمة الأخرى تلقوا مبالغ مماثلة لما تلقته الحركات المسماة ب(التحالف السوداني)..


* لم يخطر ما يجري في دارفور الآن ببال الحركات الدارفورية أثناء توقيعهم الاتفاقية الشريرة تلك، وفي اعتقادي أنهم اكتشفوها الآن.. لكن اكتشافهم جاء متأخراً جداً.. وفي خشم كل قائد، من قادة الحركات المنهزمة، جراداية أدخلها حميدتي..


* والجراداية التي في خشم أركو مني مناوي منعته من اتهام ميليشيا الجنجويد، بارتكاب الإبادة الجماعية في كرينك والجنينة.. لكن الفيديوهات المنشرة في الوسائط تقول ما لم يقله مناوي!


* وتقول صحيفة مداميك الغراء:-  "قوات التحالف وقعت اتفاق جوبا مقابل أموال دفعها حميدتي.. وأن حركة (التحالف السوداني) الموقعة على اتفاقية سلام جوبا؛ تتكون من ثلاثة عشر مكونا من حركات وتنظيمات متنوعة..... التحالف يشمل حركة جيش تحرير السودان بقيادة خميس عبد الله أبكر والي غرب دارفور والحركة الشعبية – ابومطارق بقيادة اللواء سعيد يوسف ماهل والحركة الشعبية لتحرير السودان – الدبب بقيادة اللواء ابكورة والمجلس الثوري السوداني بقيادة محي الدين ادم كرامة وجبهة القوي الثورية بقيادة حافظ ابراهيم عبد الله وزير الثروة الحيوانية (دائرة حميدتي المقربة) وجبهة القوى الثورية بقيادة موسى حسان موسى (موسى كوليس) وحركة العدل والمساواة الجديدة بقيادة تاج الدين ابراهيم، وحركة تحرير السودان الإصلاح بقيادة حافظ لازم، وحركة العدل والمساواة الديمقراطية بقيادة ازرق والحركة الشعبية لتحرير السودان – إقليم دارفور بقيادة دودين، والجبهة الشعبية السودانية الديمقراطية بقيادة المحامي محمد هارون، وتجمع كردفان للتنمية (كاد) بقيادة عبد الباقي شنيبو، وحركة الإصلاح والتنمية بقيادة الصادق شايب.


* إعتقد قادة الحركات المهزومة أن   اقتسام   السلطة  والتمتع بمغانمها سوف يكون نهاية المطاف، وخاب فألهم.. فحسابات حميدتي تختلف عن حساباتهم..


osmanabuasad@gmail.com

 

آراء