والي الجزيرة ومتلازمة الفشل !!

 


 

 

إن فوكس
najeebwm@hotmail.com
لفت إنتباهي منشور متداول في مواقع الإجتماعي بعنوان (كيد الفاشلين في تباب .. والي الجزيرة ينعش التنمية) قصص وحكاوي وطلس.
الكاتب واضح أنه من مشتقات (الكاك ) أو الفلول وما أكثرهم في هذه الأيام وحسب الظروف مع الضحكات نسي العنوان الصحيح ونقول له أرجع البصر كرتين.. العنوان (والي الجزيرة ومتلازمة الفشل) .. أنت تعلم والكل يعلم أن والي الجزيرة الإنقلابي الفاشل إسماعيل عوض الله العاقب دمر أي ركن في الولاية مع وزير التخطيط العمراني والإسكان والمرافق العامة بالولاية فضل المولى أبوسالف بعد توقيعهم إتفاق بين ولاية الجزيرة وشركة عبدالعظيم عبدالمجيد المحدودة للتجارة والإستثمار المغمورة ومقرها (رفاعة) مسقط راس الوالي العاقب لتمويل الخطط الإسكانية بالولاية وتوصيل الكهرباء، وتوصيل شبكة للمياه عبر خارطة تعدها وزارة البنى التحتية بالولاية .
لم يجف الحبر الذي كتبنا به اتفاق شركة عبدالعظيم عبدالمجيد إذا بوزير التخطيط العمراني المكلف بولاية الجزيرة أبو سالف يلتقي بمكتبه المهندس أبو بكر عبد الله وزير البنى التحية المكلف وأكد على أهمية التنسيق بين وزارتي التخطيط العمراني والبنى التحتية لإنفاذ المخططات السكنية المتكاملة الخدمات والخطط السكنية أن الأيام المقبلة ستشهد توزيع الخطط السكنية العامة والخاصة بالمحليات وإنفاذ مشروعات السكن الراسي والمخططات السكنية المتكاملة الخدمات الذي ستقوم بتنفيذه (شركات وطنية ) ؟؟؟ وأجنبية وجدد التزام وزارته بتحقيق أهداف شعار الولاية (العام 2022م للسكن) وأشاد وزير البنى التحتية المكلف بالشراكة والتنسيق وتكامل الأدوار بين وزارته والتخطيط العمراني وقال أن منهج العملية والرؤي الهندسية سيسهم في تحقيق شعار 2022م للسكن بالولاية وسنسخر كافة إمكانيات وزارته لإنجاح مشاريع السكن الراسي والمخططات السكنية المتكاملة الخدمات .
حزمة أسئلة لوالي الجزيرة و( ثلاثي السكن الرأسي) وننتظر الإجابة ؟؟
هل هناك عدد من القطع داخل مدينة ودمدنى تم الاتفاق لبيعها لصالح مشروع السكن الرأسي في الزمالك وفى السوق جوار موقف أمجاد كيف بيعت واين ذهبت أموالها ؟؟.!!!
هناك القطعة ٥٥ مربع ٥٠ السوق الكبير هل بيعت في مزاد علني كم سعر البيع ؟ ولصالح من تم البيع علما بأن المشترى قام ببيعها ب ٦٠٠ مليون بالجديد كم الفرق بين بيع الحكومة وقيمتها السوقية ومن أتى بالمشترى وهو من سكان تمبول شرق الجزيرة؟
ما علاقة مصلحة الأراضي بتشييد سكن رأسي او خلافه علماً بأن دورها هو توزيع الخطط الإسكانية حسب ضوابط معروفة وفى معاملات الأراضي الرهن والتصرفات الناقلة للملكية والبيع بالمزاد للقطع بالأسواق وذلك حسب قانون التخطيط العمراني والتصرف في الأراضي لسنة ١٩٩٤م ؟.
ما علاقة مفتش الأراضي الصادق محمد أحمد بصندوق الإسكان والتعمير؟ هل عدمت ولاية الجزيرة من المهندسين لتولى إدارة الصندوق أم أن هناك شيء خلف الكواليس وهذا يثير الكثير من الشكوك حول الثلاثي ابو سالف وصلاح المدني والصادق من غير أبناء الولاية إستعان بهم الوالي لتنفيذ خطة بيع اراضي الجزيرة لشركات الجيش والجنجويد ولوردات الحروب ويدور همس في حاضرة الولاية بأن الثلاثي تربطهم تصالح مشتركة مع الوالي الذي أصبح هدفه الرئيس التجارة ولذا شرع في بيع أراضي الولاية والمنفذين هم ثلاثي أضواء السكن الرأسي.
وزير التخطيط العمراني بولاية الجزيرة فضل المولى ابو سالف ومدير الأراضي صلاح الدين محمد احمد المدني ومدير إدارة الخطة الإسكانية آمال فضل السيد إبراهيم مدير إدارة الخطة الإسكانية ولجنة الخطة الإسكانية طرحت ارانيك للعاملين بالإدارة القانونية والنيابة وتم إجازتها من مدير الأراضي وتم سحب القرعة والمستحقين من ابناء الولاية منذ ١٩٩٢ لم يسحبوا القرعة حتى هذه اللحظة مع العلم بأن العاملين بالإدارة القانونية والنيابة والشرطة وغيرها من الوظائف الاتحادية دائماً يتم نقلهم من ولاية إلى ولاية وهذا يعني منحهم قطعة أرض في كل ولاية عملوا فيها.
يا والي الجزيرة أنت تعرف جيداً أن حكومة تصريف المهام ناقصة الصلاحيات ومهمتها تسيير بعض الأعمال الضرورية في المراحل الانتقالية أو مرحلة الانتخابات أو مرحلة طارئة لا يحق لها البت في الأمور المهمة والمصيرية ولا يحق لها أن تقترح تعديل الدستور أو تشريع القوانين ولا عقد الاتفاقيات أو الدخول فيها ولا حتى العقود مع الدول أو التعيين للدرجات الخاصة .. ما تقومون به من تدمير للولاية في مرافقها وإهمال المؤسسات التعليمية التي اصبحت في قبضة الفلول والمستشفيات أصبحت بؤرة للأمراض والولاية في الخريف أصبحت مثل الراكوبة بدون حبال والأوساخ أصبحت تزين كل أركان حاضرة الولاية وإنسانها المطحون المهروس يصارع من أجل البقاء في البسيطة وأنت وحاشيتك تنعمون بأمواله.
يجب تحذير المواطنين والمستثمرين بعدم التعامل او الشراء في اراض الولاية لأن هذه الاراضي ستخضع للنزع بقرار من القضاء النزيه العادل وليس ذلك ببعيد. سنقوَم بتكليف محامين من اجل القيام بعمل اعلان في الصحف لتنبيه الغافلين عن هذه المؤامرة الا هل بلغت اللهم فاشهد.
اللهم فتحاً على شعبنا المظلوم المكلوم وفرجاً لأسرانا
سلم .. سلم.. حكم مدني
التحية لكل لجان المقاومة السودانية وتحية خاصة للجان مقاومة مدني (اسود الجزيرة) الذين نذروا أنفسهم للدفاع عن الثورة ومكتسباتها نحن معكم أينما كنتم والدولة مدنية وإن طال السفر.
الحرية لتوباك والننه وبقية الثوار الديسمبريون
والي الجزيرة العاقب و(ثلاثي أضواء السكن الرأسي) لن تفلتوا من العقاب وإن طال السفر
إتحاد كيانات الوسط.. من أنتم ومن الذي فوضكم ؟
لك الله يا وطني فغداً ستشرق شمسك

////////////////////////

 

آراء