باستخدامك هذا الموقع، فإنك توافق على سياسة الخصوصية وشروط الاستخدام.
موافق
الثلاثاء, 23 يونيو 2026
  • اختياراتنا لك
  • اهتماماتك
  • قائمة القراءة
  • سجلاتك
  • عن سودانايل
  • اتصل بنا
سودانايل
أول صحيفة سودانية تصدر من الخرطوم عبر الانترنت
رئيس التحرير: طارق الجزولي
  • الرئيسية
  • الأخبار
  • منبر الرأي
  • الرياضة
  • أعمدة
  • الثقافية
  • بيانات
  • تقارير
  • المزيد
    • دراسات وبحوث
    • وثائق
    • نصوص اتفاقيات
    • كاريكاتير
    • حوارات
    • الثقافية
    • اجتماعيات
    • عن سودانايل
    • اتصل بنا
Font ResizerAa
سودانايلسودانايل
  • الرئيسية
  • الأخبار
  • منبر الرأي
  • بيانات
  • الرياضة
  • أعمدة
  • اجتماعيات
  • الثقافية
  • الرياضة
  • الملف الثقافي
  • بيانات
  • تقارير
  • حوارات
  • دراسات وبحوث
  • سياسة
  • فيديو
  • كاريكاتير
  • نصوص اتفاقيات
  • وثائق
البحث
  • قائمة القراءة
  • اهتماماتك
  • اختياراتنا لك
  • سجلاتك
  • عن سودانايل
  • اتصل بنا
تابعنا
© 2026 جميع حقوق الطبع محفوظة، سودانايل
منبر الرأي
نور الدين عثمان
نور الدين عثمان عرض كل المقالات

وزير سعادة.. للبؤساء..!! .. بقلم: نور الدين عثمان

اخر تحديث: 16 فبراير, 2016 9:54 مساءً
شارك

manasathuraa@gmail.com
منصات حرة
 

    .. دولة الامارات تستحدث وزارة للسعادة، وأخرى (وزارة دولة) للتسامح.. !!

    .. رغم نبل الفكرة، لكن في تقديرنا، يستحق الشعب الاماراتي العيش في سعادة وتسامح طالما هو شعب يعيش في رفاه ووئام.. على الأقل اقتصادياً واجتماعياً..!!

    .. بدأت بمجرد سماع الخبر في التفكير، وحاولت انزال الفكرة على الأرض السودانية، فوجدت بأن الأنسب لنا هو إستحداث (وزارة البؤس) وتعين وزير للبؤساء..!!

    .. ليس من المنطق، أن تقوم بتعين بستاني ومنظم للزهور في حديقة كلها أشواك، سيصبح البستاني قطعا بلا عمل ولا فائدة، والمفيد في هذه الحالة تعين رجل إسعافات أولية حتى يساعد كل من يضعه حظه العاثر داخل حديقة الأشواك قطعا سيحتاج وقتها لرجل إسعافات أولية يعالج ويضمد الجروح والآلام..!!

    .. وبذات المنطق، نحن نحتاج لوزير بؤساء، يخفف عن هذا الشعب معاناة  البؤس والشقاء والفقر والألم، وليس من المنطق تعين وزير للسعادة، لأنه بكل بساطة سيصبح وزير سعادة بلا عمل ولا فائدة، وفي مثل هذه الحالات التخصص مهم جداً، فوزير بؤساء خبير في معالجة الألم النفسي والجسدي والإقتصادي والإجتماعي والسياسي، هو بالضبط ما نحتاجه، وفي ظني ستصبح من أكثر الوزرات نشاطاً وحيوية..!!

    .. هنيئاً للشعب الاماراتي سعادته ومبروك له وزارة سعادته وسعادة وزير سعادته، ويكفي الشعب السوداني فقط سماح أخبار السعداء شرقاً وغرباً.. ولا ننسى أن نتضامن مع بؤساء العالم من باب المصير المشترك.. ونطالب فوراً بإستحداث وزارة البؤساء السودانية.. ودمتم بود..

    الجريدة

الكاتب
نور الدين عثمان

نور الدين عثمان

شارك هذا المقال
Email Copy Link Print
لا توجد تعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

يجب أنت تكون مسجل الدخول لتضيف تعليقاً.

مصدرُك الموثوق للأخبار والتحليلات والآراء الدقيقة!

نقدّم تغطية دقيقة ومتوازنة، إلى جانب تحليلات معمّقة وآراء متنوعة تساعدك على فهم ما وراء الخبر. تابع آخر المستجدات والرؤى أولًا بأول.
3.5KLike
140Follow
5.5KFollow

يتصفح زوارنا الآن

الأخبار
يوناميد: ٣١ ديسمبر الخروج النهائي ونثق في الشرطة السودانية
الأخبار
وفد عسكري إثيوبي رفيع في الخرطوم للتنسيق في مكافحة الإرهاب
منبر الرأي
بل اختلافكم مع الصادق رحمة .. بقلم: محمد موسى جبارة
الرياضة
الرئيس السوداني يهاتف رئيس الهلال حول مباراة مازيمبي
حوارات
الطيب مصطفى والأفندي في حلقة تلفزيونية عنوانها (إتفاق البشير وسلفاكير: تساؤلات مشروعة) على الشرقية نيوز

مقالات ذات صلة

منبر الرأي

المسؤولية المهنية بين الصحافة والأمن .. بقلم: نورالدين مدني

نور الدين مدني
منبر الرأي

ظاهرة التنمر لدى المرأة-جدلية الانسنة والحيونة .. بقلم: الدكتور أحمد صافي الدين

طارق الجزولي
منبر الرأي

السُّودانِيُّون والاسْتِعْمَارُ: القَاعِدَةُ والاِسْتِثْنَاءُ! .. بقلم/ كمال الجزولي

كمال الجزولي
منبر الرأي

كورونا وتزايد حدة الفوارق الاجتماعية .. بقلم: تاج السر عثمان

تاج السر عثمان بابو
مساحة اعلانية
سودانايل
© 2026 جميع حقوق الطبع محفوظة، سودانايل
تصميم وتطوير JEDAR
Facebook Rss