ولاية الجزيرة .. وراء كل والى فاشل وزير أفشل منه!

 


 

 

إن فوكس
najeebwm@hotmail.com
يتلمو- غُربان البلد- شَيخ النعيق- ولد الفجور- قرد الطلح - شفْتَه الطريق - سَقْط العسس- جوقة الهوس- طير الحريق - خايب الرجا - نَصْل الضرا- ناس المزاد -الذمة للبيع والشرا .
نعود بعد الدهشة والاندهاش والمتعة والإثارة خلال متابعتنا لمونديال كأس العالم 2022م بالعاصمة القطرية الدوحة والتي فاقت في تنظيم المونديال كل العالم في نسخة فريدة وقد أضاف صعود المغرب بوصفه أول بلد عربي إفريقي إلى المربع الذهبي نكهة خاصة إلى المونديال .. قطر التي تبلغ مساحتها ٤٥٠٠ ميل مربع مقارنة ب ١٠٦٠٠ ميل مربع لولاية الجزيرة أي اقل من نصف مساحة الجزيرة و سكانها نصف سكان ولاية الجزيرة ونتفوق نحن على قطر بثرواتنا وبمواردنا الضخمة الزراعية والبشرية وأيضاً بالفاسدين ضعاف النفوس الذين هم والفشل متلازمتان لا ينفصلوا عن بعض مثل أثنين حبايب ففي فترة قياسية تم انجاز المعجزات من بنى تحتية متكاملة ومباني وفنادق في البر والبحر دون ضجيج او صخب وعندنا تدمير للبنى التحتية حتى التي خلفها وأورثنا لها المستعمر في لمح البصر ووعود بالتنمية والأعمار والسكن الرأسي وعام ٢٠٢٢ عام الإسكان وتصريحات جوفاء فارغة وصحفيين أرزقية يطبلون بالمشاريع الوهمية والضحية أصحاب الحاجات وبسطاء الجزيرة، أين ذهبت الأموال التي جبيت زوراً وبهتانا من الغلابة عمال المدن - كَلات الموانئ - الغبش التعانى - بحارة السفن - حشاشة القصوب لقاطة القطن - الجالبة الحبال- الفطنة الفرن - الشغلانتو نار والجو كيف سخن - فرقاً شتى بين ناساً عيشا دين مجرورة وتجر- تقدح بالأجر ومرة بلا أجر- هل أنفقت في الخدمات الموعودة .. أم ذهبت حوافز ومكافئات وفواتير وهمية.
منطقة الفردوس تم نزعها في عهد الوالي ابراهيم عبيد الله جزء بمربوع ام سنط وجزء بمربوع طه في مزارع قائمة ومنتجة ترفد مدينة ودمدنى بالمنتجات الزراعية من خضر وفواكه ومنتجات الألبان والبيض واللحوم البيضاء والحمراء، وتم تخطيطها وتوزيعها والمواطنين يحملون لها عقودات وعدم إمكانية تسليم القطع على الطبيعة لوجود المزارع ظل الحال كما هو أراضي مستثمرة زراعيا (جزئيا) منزوعة جزء معوض واخرى غير معوضة وملاك جدد بعقودات سكنية في نفس المنطقة تم رفع مساحين لها وتخطيطها بمسمى مخطط الفردوس وتم السحب عليها برسوم ٩٥٠ ألف جنيه نقول (مليار) يعنى تدبيل وملاك زراعيين موجودين وكل هذا بلاعبين غير محترفين لا من المساحة لا من التخطيط دون زيارات ميدانية للوقوف على طبيعة الأرض ولا حصر للموجودات والمزروعات وتقييم التعويض لكل مزرعة.
عل وزارة المالية تملك التعويض المالي الكافي للتعويضات ودون اشراك وزارة الزراعة في الأمر وصاحب هذا العمل المتهور ضجيج إعلامي من أشباه الصحفيين الأرزقية والمتسولين بالإنجازات والعائدات وتحقيق اضعاف الربط في الميزانية لوزارة (التخبيط ) العمرانى بقيادة الوزير الهمام (ميسى) وأعضاء فرتقته ومعهم اللاعب الجديد أمين عام الحكومة الذي قفز بالزانة لهذا المنصب الذي يستحقه واللاعب غير المرئي وعندما أحتج أصحاب المزارع وتمت الزيارة لموقع الفردوس أصدر قرار بإيقاف توزيع الخطة الإسكانية يعنى مخالفة صريحة داخل خط ١٨ أو منطقة العمليات ولا تحتاج إلى تقنية (الفار) .
من المسئول عن هذا الخطأ الجسيم ؟.. وما مصير الأموال التي دفعت من شقاء (الكادحوين العائدون مع الظلام من المصانع والحقول ملؤوا الطريق عيونهم مجروحة الأغوار ذابلة البريق) وكثير منهم باعوا أثاثهم المنزلي حتى (خاتم الصلاة ) لتوفير الرسوم المفروضة عليهم. مع العلم هناك لجان من الأراضي ومن غيرها صرفت حوافزها واستحقاقاتها بالملايين من الجنيهات بالجديد ومقابل ماذا تم صرف تلك المبالغ وهل تعود للخزينة لفشل المشروع؟ .. هل تم محاسبة كل الفاشلين لإهدار المال العام ؟.. هل تقدم أحدهم باعتذار وتنحى جانباً.. هل تم تشكيل لجنة تحقيق لمحاسبتهم من الوالي الإنقلابي ؟ .. الاخطر من ذلك تفكيرهم المتأخر والمتأسف في حل مشكلة الخطة الاسكانية بمخطط الفردوس بالتمدد داخل اراضي مشروع الجزيرة غرب الكريبة ليبدوا اراضي منتجة داخل الدورة الزراعية حتي يغطوا علي فشلهم. متجاوزين كل القوانين التي تكبح التمدد داخل المشروع. واجتمعوا اولا مع الملاك في ظاهرة لم تحدث من قبل والمعروف ان أراضي مشروع الجزيرة لا يتم تحويلها لسكني الا بعد موافقة مجلس الوزراء من حكومة منتخبة وليس حكومة تصريف أعمال.. أما في شمال الجزيرة فالوضع يجعل الصم يسمعون والعمي يبصرون والموتى يقومون (بعاعيت) في زمن العجائب والمصائب ... وعد الوزير الهمام بايجاد البدائل واستئناف الخطة من جديد خلال أسبوع منذ أكثر من شهر ولم يف بوعده قلنا نلتمس له العذر لمجريات المونديال الذي شغل الدنيا.. إنتهى المونديال وتوجت الأرجنتين باللقب العالمي وأسود الأطلس أيقونة المونديال.. والآن نعود لمونديال الجزيرة الصم يسمعون والعمي يبصرون والموتى يقومون (سبرنتات) مثل مهاجم منتخب الديوك مبابي أخطر مهاجم في العالم.
التحية لكل لجان المقاومة السودانية وتحية خاصة للجان مقاومة مدني (اسود الجزيرة) الذين نذروا أنفسهم للدفاع عن الثورة ومكتسباتها نحن معكم أينما كنتم والدولة مدنية وإن طال السفر.
تحية خاصة للرمز الثوري (أيقونة أرض المحنة) المناضل القامة عبدالفتاح رمضان (الفرنساوي) الحرية لتوباك والننه ومصعب الشريف وترهاقا والدكتورة زينب وبقية الثوار مسارات الوسط .. من أنتم ومن الذي فوضكم ؟ والي الجزيرة العاقب وثلاثي أضواء السكن واللاعب الجديد أمين عام الحكومة واللاعب (الغير مرئي) invisible player لن تفلتوا من العقاب وإن طال السفر ..
الحملة مستمرة حتى تحقق أهدافها ولنا عودة .. عزيزي القارئ لا تذهبوا بعيداً كونوا معنا فهنالك ما هو اكثر دهشة … لك الله يا وطني فغداً ستشرق شمسك

 

آراء