قائد الإنقلابيين .. التسوي إيدك يغلب أجاويدك

 


 

 

إن فوكس
najeebwm@hotmail.com
في ظل ضبابية وغموض المشهد السياسي السوداني بعد الانقلاب الذي قام بها قائد الجيش السوداني الفريق إنقلابي عبدالفتاح البرهان يوم 25 أكتوبر 2021م ظل الرجل يتخبط لأنه لم يكن صاحب قرار وإنما منفذ من أوامر من جهات خارجية وأصبح في كل مناسبة يلتقي فيها بضباط القوات المسلحة ومن خلالها رسالة إلى المؤسسة العسكرية أن الشعب السوداني لا يحترم جيشه والدعم السريع يتبع للقوات المسلحة ويختتم ويصف الحاضنة السياسية المجلس المركز للحرية والتغيير بأنهم عملا وينفذون أجندات خارجية ولن يسلم الحكم إلا حكومة منتخبة وعندما ارتفعت وتيرة التصعيد والديسمبريون يرفضون الحوار والتفاوض والشراكة مع العسكر ويطالبون بمحاكمة قتلة الثوار مع كلمتين يا عسكر ما في حصانة يا (المشنقة يا الزنزانة) قال لن يسلم السلطة إلا لحكومة منتخبة والشعب لن تنطلي عليه مثل هذه الحيل التي ظل يمارسها الجنرال والكل يعلم أن الجنرال لعاب ومراوغ .
المشهد الآن في السودان تحول إلى نبض متدفق بالأحداث المتسارعة والتحولات نبدأ بنائب رئيس مجلس السيادة الفريق حمديتي وقائد قوات الدعم السريع رغم انه لا يوجد منصب نائب رئيس في صلب الوثيقة الدستورية وقوات الدعم السريع عبارة من مليشيا قوات الدعم السريع هي مليشيات شبه عسكرية مكونة من مليشيات الجنجويد كانت تقاتل نيابة عن الحكومة السودانية خلال الحرب في دارفور أنشأها الرئيس المخلوع لحمايته وأخيراً انقلبت عليه.
في ظل الأزمة تفاقم الأزمة الروسية الأوكرانية تصاعد التوتر بين أمريكا وروسيا والدول الأوروبية لإعلان عقوبات ومقاطعة كبيرة على روسيا وفي نفس الوقت الوضع في السودان غير مستقر ولا توجد سلطة وغياب دولة القانون ونائب رئيس المجلس الإنقلابي حميدتي يتصدر المشهد وشغال على كيفوا لأن البلد أصبحت مثل حارة كل من إيدلوا المسلسل السوري صح وقام بزيارة رسمية إلى موسكو تلبية لدعوة من الحكومة الروسية ويرافقه وزير المالية جبريل إبراهيم، ووزير الزراعة والغابات أبوبكر عمر البشرى، ووزير الطاقة والنفط محمد عبد الله محمود، ووزير المعادن محمد بشير عبد الله أبو نمو، ووكيل وزارة الخارجية المكلف السفير نادر يوسف الطيب، ورئيس اتحاد الغرف التجارية نادر الهلالي .
هل روسيا وجهت دعوة لحميدتي أم حميدتي طلب الزيارة ؟ هل هي زيارة ام دعوة ولا اعتقد انها دعوة في ظل هذه الظروف ومدافع الروس تقصف اوكرانيا والأرجح بطلب من حميدتي وتنسيق بين مكتبه والسفارة الروسية بالخرطوم وقد ضل من كان العميان تهديه.
زيارة حميدتي لروسيا حسب مصادر مصرية خاصة كشفت عن اتصالات رفيعة المستوى بين رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان والمسؤولين في القاهرة توجس البرهان من هذه الزيارة وأبلغ القاهرة خوفه من انقلاب بترتيب من حميدتي وأطراف خارجية وأيضاً الموظفين في المجلس الإنقلابي قاموا برحلات خارجية عضو المجلس الإنقلابي الفريق بحري مهندس إبراهيم جابر قام بزيارة للمغرب لتسليم رسالة من قائد الإنقلابيين لتوطيد العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون المشترك بما يخدم مصالح السودان والمملكة والهادي إدريس عضو المجلس الإنقلابي يقوم بزيارة للنيجر للمشاركة في ندوة التحديات بمنطقة الدول التي تمر بمرحلة انتقالية النيجر وليبيا وتشاد والسودان (على الرغم من أن السودان يمر بمرحلة إنقلابية ) ومالك_عقار عضو المجلس الإنقلابي قام بزيارة لجمهورية الكنغو الديمقراطية للمشاركة في مؤتمر قمة آلية الرقابة الإقليمية لإطار أديس أبابا للسلام والأمن والتعاون لجمهورية الكونغو الديمقراطية والمنطقة المقام في العاصمة الكنغولية كينشاسا .. قال سلام .. يا عقار بلا سلام بلا بطيخ السلام أصبح (تسعة وآس ) والحكومة أيضاً تسعة وآس يعني بلعبة الباكرا (بيش) صفر وأنتم صفرتم البلد وخليتوها على الحديدة عدمانة المليم الحمرة ببركات فكي جبريل وكلها زيارات وهمية تصرف عليها مئات المليارات من مال الشعب السوداني الذي يعاني ويعاني حتى البمبان والرصاص الحي الذي يطلقه الإنقلابين لقتل المحتجين الذي يطالبون بحقوقهم من مال الشعب .
زيارة حميدتي لروسيا حسب مصادر مصرية خاصة كشفت عن اتصالات رفيعة المستوى بين رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان والمسؤولين في القاهرة توجس البرهان من الزيارة وأبلغ القاهرة خوفه من انقلاب بترتيب من حميدتي وأطراف خارجية لم يسمها وثالثة الأثافي.
حبيبنا برهان .. الأمثال السودانية كثيرة وأكيد أنك تعرفها جيداً ولكن ما عدت تتذكرها مع بريق السلطة والبروتكولات الرئاسية ووفود الدولة العظمى التي ظلت تركض في ماراثون طويل وتجلس معك لفترات طويلة في بلاط القصر الرئاسي الفخيم رغم التشوهات التي أحدثتها (حاضنة الموز) عند البوابة الرئيسة وقمتم بتوفير الدعم والحماية لها مع حركات الكفاح(المصلح) أعداء الثورة والثوار وإنسان دارفور( وبعد ذلك قمتم بالإنقلاب على الشرعية وقمتم بإعتقال رئيس مجلس الوزراء وحكومته ولا تنسى هتافات الثوار (الليلة بتبلك والسيسي ما بحلك) وكل الإحتمالات مفتوحة .. هل سيوقع حميدتي إتفاقية القاعدة البحرية الروسية في البحر الأحمر ويعقد المشهد في المنطقة ويصبح قابل للانفجار أم يقوم بإنقلاب عليك؟
هل روسيا وجهت دعوة لحميدتي أم حميدتي طلب الزيارة ؟ هل هي زيارة ام دعوة ولا اعتقد انها دعوة في ظل هذه الظروف والأرجح بطلب من حميدتي وتنسيق بين مكتبه والسفارة الروسية بالخر طوم.
ياخي ريحنا وريح نفسك.. سلم سلم حكم مدني .. تسلم إنت ونسلم نحنا
عاشت ثورة ديسمبر المجيدة ..عاش نضال الشعب السوداني.. عاشت وحدة قوى الثورة.. الدم قصاد الدم .. لا لحكم العسكر .. الثورة مستمرة والردة مستحيلة .. والمجد والخلود للشهداء ..الدولة مدنية وإن طال السفر.
التحية لكل لجان المقاومة وتحية خاصة للجان مقاومة مدني (اسود الجزيرة) ومليون تحية لتروس الشمال صمام أمان الثورة الذين نذروا أنفسهم للدفاع عن الثورة ومكتسباتها نحن معكم أينما كنتم.
قيادتنا العسكرية متى ستصوبون أسلحتكم نحو العدو لتحرير حلايب وشلاتين وأبورمادة المحتلة ؟
المجلس الأعلى لتنسيقية الوسط من أنتم ومن الذي فوضكم ؟
لك الله يا وطني فغداً ستشرق شمسك

 

آراء