الجنجويد والفصل السابع في الانجيل

 


 

شوقي بدري
28 September, 2024

 

من العادة أن يقوم المعتدين بدون وجه حق بتوجيه التهم الباطلة التحقير او شيطنة الضحايا . عندما سيطر اليهود على جزء كبير من الاقتصاد الاوربين وصفوهم بذابحي الاطفال كقرابين في السنقوقة وبائعي المسيح .كانت محارق النازية التنكيل الفاشستي . واليوم يحرقون كل من ينتقد الصهاينة بنصف كلمة !!

تعامل بعض العرب والمتمثلين بهم والمتطفلين  على العرق العربي من قبائل شمال السودان باحتقار الجنوبيين والتعامل معهم على اساس انهم عبيد لا يستحقون سوى  الاستعباد ونهب ثرواتهم . اليوم اتى عرب الشتات وهم ليسوا بعرب بشيطنة اهل شمال السودان  ونفوا عنهم الادعاء بالعروبة لانهم في الحقيقة ما هم الا نوبيين وبجة الخ. عرب الشتات وعرب السودان ما هم الا كذبة كبيرة فندها العلم فالجين جي وان الذي عند العرب لا وجود له عند الجنجويد والمغيبين من اهل الشمال .

يستخدم الغرب اليهود والمسيحيون  الفصل السابع لوصف الكنعانيين بانهم ملعونون من الله ويجب استعبادهم . الكنعانيون هم احفاد حام  الابن الاصغر لسيدنا نوح الاب الثاني للبشرية بعد آدم . يافث وسام هما الابنان اللذان اعطاهم الله الحق في استعباد ابناء حام الملعون من الرب . هذا ما يقوله اليهود والانجيل المسيحي. والحقيقة هى انه توجد عدة اناجيل في العالم بجانب  انجيل متى  ، حنا، مرقس ،لوقا الخ يوجد الانجيل  الاكثر انتشارا انجيل  سانت جيمس الذي يحتضنه الانجليز والامريكان والكثيرون .كان انجيل سنن جيمس يحتوي على 32فصلا مع تطور العلم تم حزف اربعة فصول لانها تتعارض مع الفهم والعقل السليم . ما عرف ب ،،بيبل ،، او بايبل هى كلمة اغريقية وتعني كتاب وهم اول من كتب الكتاب. والانجيل كتب بعد  قرن من المسيح . وبعد قرنين اطلقت على الاناجيل الاسماء المعروفة  هنالك حوالى 20 انجيلا لا تعترف بهم الكنائس .

الاحاديث النبوية الشريفة جمعت بعد زمن طويل منذ اختفاء الوحي  .  الاحاديث جمعت من بشر  ومن المؤكد أن بينها الضعيف والخطا وما يتنافى مع العقل . يقول البيهقي في الاوسط نقلا عن ام ايمن وعن ابي هريرة ان الأسود اذا جاع سرق واذا شبع زنى  . وفي الحديث الآخر .... انما الأسود  لبطنه وفرجه .

هل من الممكن ان مثل هذا الكلام ينطبق على كل السود وعلى سيدنا بلال بن رباح المبشر بالجنة ؟؟

احد المتأسلمين اعطانا لائحة طويلة البدع في الاسلام مثل ان نقول للمصلي حرما . وبعد قليل كان يهلل عندما حضر وزراء الكيزان لوضع يدهم على المصحف واداء القسم ومنهم احد  الوهابيين واظنه وزير الثقافة . قلت له لماذا تقبلون بالبدع . افحم عندما قلت له القسم على المصحف من البدع لانه لم توجد مصاحف في زمن النبي صلى الله عليه وسلم . المتأسلمون يفسرون الدين حسب مصالحهم .

 

هل استعان الجنجويد من رزيقات مسيرية  وصعاليك الصحراء بالفصل السابع لاباحة دماء مال  وشرف اهل الوسط ؟؟ قبل ايام سمعت شريطا من الاستاذ الذي يتحدث عن  دولة 56 . الاستاذ يبدو وكانه صاحب حضور واطلاع ، ماذا يقصد بدولة 56

لقد كثر الكلام عن دولة 56  ووصفوها بدولة الظلم سألت كثيرا .... ما هى دولة 56  ؟؟؟ لم اجد ردا علميا وافيا . المؤلم ان جهلاء الجنجويد ،، وعرب الضياع  ،، ليس عندهم علم او فكر ولا حتى قليل من دين . لم نسمع بينهم مؤذنا  راكعا او في حلقة تجويد القرآن تعليم شرع الله ، التوحيد السنن العبادات الخ .

بعد انهيار الاتحاد السوفيتي ظهر مجرمون داخل الاتحاد السوفيتي وكل العالم جعل الناس  يحنون الى زمن المافيا الايطالية  . اليوم هنالك من يقول أن الجنجويد قد تفوقوا على احط واسوا البشر وهم الكيزان . كل ما نريده ويريده السودان هو نهاية هذه الحرب . قبل ما يقارب العقدين ظهرت ظاهرة عظيمة في السويد . انها فتاة في العشرينات من عمرها وصارت وزيرة الاندماج والمساواة  وقبلها كانت في وزارة التعليم كما كانت قبلها  ناشطة في الحياة الاقتصادية ومستشارة اقتصادية في الحكومة  واليوم  تمتلك شركة استثمار متخصصة في افريقيا خاصة غانا وكينيا شركة ،، صابوني والشركتاء ،،   بعد أن تركت قيادة الحزب . ولدت في بروندي من اسرة كنقولية مكونة من ابن هو  مورس صابوني وأم وستة من الاطفال . اتو الى السويد كلاجئين والدتها مسلمة ملتزمة . الوزيرة اسمها  نيامكو صابونيكانت بدت عندما صارت وزيرة  كفتاة مراهقة ،الا انه لها عقل كاريزما وعلم .صارت معلما في اسكندنافية ورئيسة الحزب الليبرالي الذي شارك في الحكم ولا يزال .

لم تكن الوحيدة على رئاسة حزب . بجانبها كان اثنتان من الفتيات في العشرينات كذلك . ورئيسة وزراء في السويد الدنمارك وفنلندة .نيامكو التي تشيد بدعم اهتمام والدها مورس صابوني، اثبتت أن الانسان المجتهد يمكن ان ينتصر ويصل الى ما يريد بدون نهب سرقة فساد اغتصاب أوارتكاب مذابح وتصفيات عرقية كما يحدث اليوم لاهلنا  المساليت ، وانتم ترددون سيمفونية الظلم الذي تعرضتم له  !!

شقيق نجامكو هو كينتمبو صابوني داعم للثقافة الاسلامية  ، والمتحدث الرسمي باسم التجمع الاسلامي . قد يبدو هذا غريبا للجميع !! واستطيع ان اقول اننا في السودان قبل ظهور تتار العصر من كيزان والضباع المسعور ممثلة في الجنجويد كنا من اكثر الدول تسامحا وتقبلا  للمسيحيين واليهود وكل من يلتزم بسودانيته . نعم كانت هنالك تفلتات خاصة في الجنوب . ان البطل القائد جون قرنق المسيحي كان اكثر قائد وجد قبولا في كل السودان ، تشهد على هذا كبر الجماهير التي خرجت لملاقاته في الساحة الخضراء في العاصمة . لو كان جون قرنق لا يزال موجودا لما كان هنالك وجود  للجنجويد فالبطل كان سيكون حاكما ولا مجال للمسخرة .

حضرت الوزيرة  نيامكو صابوني الى مدينتنا في اقصى جنوب السويد ، لانه فيها اكبر تركيز على الاجانب خاصة العرب . احس العرب ان تلك الفتاة الصغيرة بملابسها البسيطة جدا وهذه عادة سويدية عند الوزراء والمسؤولين  يمكن التلاعب بها ، او كسبها لجانبهم بسبب اصلها الاجنبي . تم فتح النار على الحكومة والمجتمع السويدي الذي يفرقهم ويظلمهم . لم يفكر العرب في ان الفتاة التي امامهم دليل كافي الى أن المجتمع السويدي وان لم يكن منصفا 100 % الا انه معقول . بدا البعض في الصراخ في أن العرب لا يجدون الوظائف التي يريدونها ويفرض عليهم وظائفا اقل من ما كانوا يجدونه في بلادهم  . ويعتبرون هذا ظلما وتفرقة .

كانت الوزيرة تشرح لهم أن هنالك حواجز كثيرة مثل اللغة والخلفية الاجتماعية . وان على العاطل من العمل ان يقبل بما يعطيه ويتيحه لهم مكتب العمل. ومكتب العمل يطالب بشروط معينة لكل وظيفة وفي اماكان اى انسان ان يلتحق بكورسات لها مرتبات لاى صنعة يحتاجها المجتمع . الغريب انه بعد شهور من الانتظار الكشف الطبي العلاج السكن المريح في المعسكرات الملبوسات المرتبات الشهرية ، تم توفير مساكن مريحة دائمة على مستوى رائع . عندما وصلت الحافلا ت الكبيرة الى المناطق التي سيسكنون فيها بصورة دائمة ولا تقل عن المستوى السويدي العادي. رفض العرب من النزول من  البصات وطالبوا بالسكن في المدن الكبيرة حيث يحد بعض السويديين صعوبات  في  ايجاد مساكن !!

اذكر ان ابنتي نفيسة قد عملت كمضيفة في الخطوط الجوية النرويجية لسنتين كعادة الكثير من الشباب قبل الالتحاق بالجامعة . كان معها مضيفان لديهم شهادة طيارولهم المقدرة على قيادة طائرات الركاب  . احدهم قد بنى طائرة صغيرة  بنفسه . لم يتحصلا على وظيفة طياربسبب وجود الكثير من الطيارين المتخرجين . بدون حرج عملا كمضيفين . كانا يقولان  سندخل  قمرة القيادة ،، كوك بيت ،، عن طريق الكابينة  . اما  العرب فيريدون ان يفرضوا على مكتب العمل المهنة التي يحلمون بها الا ذهبوا الى مكتب الاعانات الاجتماعية .   الشابان الطياران بعد جهد وجدا اخيرا مقاعدا في الكوك بيت .ومن المؤكد ان بدايتهم اعطتهم فرصة للتعرف على  مهنة المضيف

في كتاب ذي اقلي امريكان ،، الامريكي القبيح ،، يقول المؤلفان الامريكيان ،، يوجين بيرديك ووليام يي  ليدرر ،، أن الامريكان يرسلون دبلوماسيين الى جنوب شرق آسيا  وليس عندهم خلفية عن تلك الدول . وأن السوفيت  يدرسون كل التفاصيل وتاريخ تلك الدول . ويبدأ الدبلوماسي  السوفيتي  العمل كسائق كاتب ويترقى وبعد سنين عديدة يصير دبلوماسيا  رائعا يعرف كل كبيرة وصغيرة عن  مهمته والبلد الذي يعش فيه ، وتربطه على عكس الامريكي صلات حميمة  مع اهل البلد.

الكثير من العرب يتحصلون على الاعانة الاجتماعية يقبضون مرتبات الاطفال التي تزداد بطريقة  نسبية كلما كثر الاطفال !! وفي نفس الوقت يقومون باعمال  السوق الاسود . يجأرون بالشكوى.  كانوا يتحدثون مع ألوزيرة عن  الاضطهاد والظلم ، وكيف يجدون التفرقة عندما يقدمون  للسكن في المناطق المرغوبة . يطالبون الوزيرة ان تعطيهم حقوقهم في السكن في المناطق الفاخرة . الوزيرة تقول لهم أن الشركات المملوكة لاصحاب الاسهم قد استثمروا رساميل اكبر في البناء في المناطق الفاخرة. اصحاب الاسهم يطالبون بارباح من اسهمهم . في السويد يمتلك اغلب السكان اسهما في الشركات . لا يمكن ان يعطوا تلك المساكن باجور متردية والا خسرت الشركات  وخسروا المستثمرين . في كل المدن هنالك شقق تمتلكها البلديات . في بلديتنا ثلث المساكن تمتلكها البلدياتوهذا يسمح بتحجيم الشركات حتى لا ترفع الاسعار كما تشاء . وتلك المساكن  على مستوى جيد ، حتى في افخم المناطق يجب ان تكون للبلديات نسبة من تلك المباني . وعلى كل شركة تريد أن تتحصل على تصريح للبناء ان تخصص نسبة من المساكن للبلديات تعطيها  للمسجلين في الانتظار بغض النظر عن العرق اللون طالما يحملون الرقم السويدي . والاختيار يحصل الكترونيا . وهذه  الحصة التي تفرضها البلدية قد تصل الى 20/ 30 %  ،حتى يتم الاندماج  والمساواة التي تمثلها الوزيرة  نيامكو صابوني .

قبل سنة من اليوم وفي الازمة الاقتصادية العالمية ارتفح سعر البنزين الى 3يورو للتر . ووارتفعت اسعار الكهرباء بنسب 50 % وتدخلت  الحكومة التي يصفها العرب بالظلم  وبعض السويديين . تم تعويض كل السكان على فرق السعر في الكهرباء باثر رجعي بعض المنازل تم تعويضها بألاف اليوروهات . اليوم قد صار البنزين يساوي واحد يورلو ونصف اليورو وهذا نصف السعر قبل سنة !!!!

احد الشباب كان منفعلا ويتحدث بغضب لانه قد تقدم لشقة في منطقة  ،،لمهام ،، الفاخرة ولم يحظ بها ، بالرغم من انه يحمل وثيقة من الاعانة الاجتماعية بانهم سيتكفلون باجار شقته عند توقيع عقدسكن . اكتقت الوزيرة بسؤاله لماذ يتحصل على الاعانة الاجتماعية وهو شاب قوي دون الثلاثين ، الا انه واصل الكلام عن الظلم والعصرية .

نحن كاشتراكيين ونختلف عن  الشيوعيين ودكتاتورية البروليتاريا واحتكار السلطة ، نلتزم بالنظرية  الاشتراكية التي تقول من كل حسب مقدرته الى كل حسب عمله . البعض يظن ان الاشتراكية من المفروض ان تنزع اموال الناس وتعطي اجرا مسكنا متسوايا  للجميع .اذا كنت مخترعا عالما في الطب  الاقتصاد فلا يمكن أن تطالبني بان اعطي النادل او البواب نفس اجر العالم . لان الاجر على قدر العمل واهميته للمجتمع .من يرفعون شعارمحاربة دولة 56 غارقون في الجهل او التضليل .

الجنجويد ومن يرفعون راية العدل والمساواة والقضاء على دولة 56ونهب مال اهل المدن الابرياء  لا يعدون عن كونهم مجانين او من تعرضوا لاستئصال المخ وليس فقط غسيل المخ . حاولنا كثيرا ان نقنع الجميع بانه ليس هنالك ما يسمى باخراج الدين من الدولة . لان الدولة تشسمل الجوامع الكنائس وخلوة الفكي كرنك الكجور الاسبار وكريم المعتقدات .يمكن ان نناقش عدم استغلال الدين لفرض الظلم القتل والنهب .  عدم تسييس  الاديان بغض النظر ما هو اسمها . ابشع واكثر دين يمارس الظلم هى الهندوسية حيث يقسم المواطنين الى بشر انصاف بشر او حيوانات كاملة .ويحتقرون كل من ليس هندوسيا . لدرجة انه اذا شرب من هو غير هندوسي بكباية فقد يطموها او يغسلونا بالماء والتراب عدة مرات .

سألت من يدعو للقضاء على دولة 56 ....ما هى دولة 56 ؟؟ ولم اجد   الجواب الشافي . لقد اعطوا  الاميين من الجنجويد شعارات لا يفهموها مثل تحقيق الديمقراطية  ، وهم والديمقراطية  ضدان لا يلتقيان . قد أفهموهم  ان عندهم ثأر مع حكومة 56 . دولة 56 تشمل النطار العمد شيوخ الخط الشراتي  المحاكم القروية  مجالس الكبار  الجمعيات التعاونية لجان تسهيل الزواج دعم الطلاب بناء الخلاوي  لجنة الباجور الذي يسقي المزارع مجلس الآباء في المدارس  لجنة الاراضي لجان  المدارس الاهلية . المستشفيات الشفخانات المطارات النقل النهري السكك الحديدية الجامعات المعاهد العلمية الانديةالرياضية الاستادات  لجان الجوامع  زرائب الماشية الحجر الصحي الرعاية البيطرية  الدلالات  البريد التلغراف وال آر تي او التلفون  راديو في الاماكن النائية ويربط كل السودان وبدون مقابل  التلفزيون الاذاعة المسرح النقل الميكانيكي المخازن والمهمات التي ترفد كل السودان باحتياجات المدارس المكاتب المحاكم السجون  الاصلاحيات  ملاجئ العجزة المصحات النفسية  النقابات  البلديات  المجالس الريفية اتحادت المراة اتحادات الطلاب الاسواق  الجيش البوليس الامن  الحكامات المغنيات النسابة الحكماء الشعراء المغنيين  الكتاب الادباء الوداعيات ضاربي الرمل  رواة التاريخ المحلي مؤلفي الدوبيت المنلوج النكات  الانادي النوادي  والصوالين التضاريس وكل ما يرتبط بالوطن من انهار خيران تلال جبال بحيرات سهول وديان والقائمة تطول هل سنحارب ونقضي على كل هذا  كما حدث ويحدث اليوم  ؟

من المفروض ايجاد المعادلة الصحيحة . هذه المعضلة تواجه كل العالم حتى اوربا امريكا . انسان الحضر يريد طعاما رخيصا والمزارع يريد أن يبيع منتجاته باعلى الاسعار ، كما يحتاج لمعدات محروقات سماد باسعار رخيصة  وهذا ما ينتجه ساكن المدن . المزارع  يحتاج رعاية  معاونة من الارصاد مكافحة الآفات  !! المطلوب ايجاد المعادلة الصحيحة  لكي يحدث العدل ويصح  ويتوازن المجتمع .هنا يأتي دور الحكومة في المكان الاول ثم المجتمع المدني .كلما تطور المجتمع يزيد دور المجتمع المدني على حساب الحكومة . لدرجة أن الحكومة تكاد ان تكون شيئا بعيدا فالبلديات تحكم بعد انتخابات بمساعدة المجتمع المدني والذي يكاد ان يكون تطوعيا فقط .

ساكني المدن التي تفنن الجنجويد وحتى الجيش في نهبها قتل سكانها واغتصاب نساءها لا يعيشون في نعيم كما يتصور الجهلاء . أن التحديات التي يواجهها ساكن المدينة لاكبر واصعب من ساكن الريف . ساكن المدينة يدفع ضرائبا على دخله العتب على منزله للنفايات التي لا تجد من يتخلص منها  رسوما على كل شئ بجانب  رسوم الانتاج الضريبة الاستهلاكية  الضريبة المبالغ فيها بخصوص المحروقات المواصلات التي يدفع عليها جزءا كبيرا من دخله الذي يتآكل بالساعة بسبب التضخم .

ساكن الريف لا يستاجر مسكنه لا يقف لساعات بحثا عن الحفلة والتي يتغير سعرها باستمرار ليعود لمسكنه .  عنده جبراكة لتزوده بالخضار يمتلك زريبة للغنم والضان دواجن  الخ . اذكر أن ثمن كيلو الضان في ملكال عاصمة اعالي النيل كان سعر اللحم 5 قروش وفي امدرمان 15 قرشا . السمن البلدي عشرة قروش للزجاجة و25 قرشا في امدرمان .

يقول الوالد عبد الله البنا الشاعر الفحل  عبد الله البنا مفضلا السكن في البادية قصيدة جميلة بحثت عنها ولم اجدها اكتبها من الذاكرة بالرغم من اني اشوهها .

لبن المعيز عندكم يباع وهن في بيوتكم جياع

الماء عندكم مع الحطب والقش  باسعار الذهب

يقول الجنجويد ان المال الذي ينهبونه هو مال الكيزان!!! الكيزان الذين كان حتى حميدتي يلعق احذيتهم في البداية ، قد غادروا باموالهم ، انتم يا اشباه الرجال وضباع البشر تحتلوت منازل تعب وشقى المواطن في شراء الارض من الدولة بالذهب العرق على عكس رجل البادية والارياف .

اهل الشمالية هاجروا وهم اول من عانى من وجع الغربة ، قاموا ببناء المدارس المستشفيات دور العبادة بدون مساعدة من الحكومة .وقد استثمروا الثروة التي التي اكتسبوها بعرق جبينهم في تطوير مناطقهم . لم نسمع عن الجنجويد والمناطق التي اتو منها انهم قد بنوا اى شئ لصالح مجتمعاتهم . اليوم يلومون دولة 56 على خيبتهم وتقصيرهم . الشمال قد تطور بسبب الاستقرار وبعد المواطن العادي عن النهب الحروب القبلية  وتفرغ للعمل ومعاونة جيرانه من القبائل الاخرى بدلا عن السلب النهب المسلح . اذهبوا الى الرباطاب المناصير ومناطق الشمالية لتشاهدوا انعدام الاراضي الزراعية وارتفاع ضفاف النيل الحجرية مما يحعل عملية الرى جد صعبة . المواطن ودولة 56 لا دخل لهم بالذي حدث يحدث وسيحدث من ظلم وتهميش . اطول فترة تجثم  فيها حكومةعلى صدر الشعب السوداني ، هى حكومة الكيزان وكلاب حراستها  الجنجويد من غرب السودان  . لقد اتى الكيزان بكل كيزان العالم وجعلوا منهم سادة  في السودان . أعطوهم مال الشعب سمحوا لمنظمة الكيزان العالمية من نهب الشعب السوداني وصارت لهم لاتفونديات سودانية . هل الكيزان هم دولة 56 ؟؟ عينكم في الفيل وتطعنوا في الهواء .

ما اعجبني في الابنة  نيامكو هو شجاعتها مقدرتها العظيمة في ادارة الحوار الصحيح والرد باحترافية وافحام من يريد أن يتطاول ويلوي عنق الحقيقة .

كركاسة

 صورة الوزيرة  نيامكو صابوني 



https://c.top4top.io/p_3190vgt8a1.jpg

شوقي

shawgibadri@hotmail.com

 

آراء