باستخدامك هذا الموقع، فإنك توافق على سياسة الخصوصية وشروط الاستخدام.
موافق
الخميس, 25 يونيو 2026
  • اختياراتنا لك
  • اهتماماتك
  • قائمة القراءة
  • سجلاتك
  • عن سودانايل
  • اتصل بنا
سودانايل
أول صحيفة سودانية تصدر من الخرطوم عبر الانترنت
رئيس التحرير: طارق الجزولي
  • الرئيسية
  • الأخبار
  • منبر الرأي
  • الرياضة
  • أعمدة
  • الثقافية
  • بيانات
  • تقارير
  • المزيد
    • دراسات وبحوث
    • وثائق
    • نصوص اتفاقيات
    • كاريكاتير
    • حوارات
    • الثقافية
    • اجتماعيات
    • عن سودانايل
    • اتصل بنا
Font ResizerAa
سودانايلسودانايل
  • الرئيسية
  • الأخبار
  • منبر الرأي
  • بيانات
  • الرياضة
  • أعمدة
  • اجتماعيات
  • الثقافية
  • الرياضة
  • الملف الثقافي
  • بيانات
  • تقارير
  • حوارات
  • دراسات وبحوث
  • سياسة
  • فيديو
  • كاريكاتير
  • نصوص اتفاقيات
  • وثائق
البحث
  • قائمة القراءة
  • اهتماماتك
  • اختياراتنا لك
  • سجلاتك
  • عن سودانايل
  • اتصل بنا
تابعنا
© 2026 جميع حقوق الطبع محفوظة، سودانايل
منشورات غير مصنفة

من هؤلاء ومن اين اتوا.؟ كتيبة تغتصب قرية كاملة؟؟!!. بقلم: محمد علي طه الشايقي

اخر تحديث: 9 نوفمبر, 2014 10:42 صباحًا
شارك

مرة اخري واخري واخري: من هؤلاء ومن اين اتوا.؟ كتيبة تغتصب قرية كاملة؟؟!!. بقلم: محمد علي طه  الشايقي
جريمة ابشع مما يمكن ان يتصوره انسان , وحدثت في السودان وفي دارفور بالتحديد كما سمعتم جميعا , فقد هاجمت كتيبة من القوات الحكومية علي قرية تابت التي تقع  علي بعد كيلومترات من عاصمة الولاية الفاشر فعاثوا فيها فسادا واوسعوا الرجال ضربا وسحلا وبعدها استباحوا اعراض النساء والاطفال وتم اغتصابهن جماعيا بصورة بشعة جدا ولم تسلم حتي طفلة عمرها عشر سنوات !! ايعقل هذا ؟ وفي السودان الذي يتغني الجميع بان اهلها مثالا في الطيبة والنخوة والشهامة.؟؟ ولو ما كنت سوداني واماساتي واذلي كما انشد فحل الشعراء الراحل اسماعيل حسن وتغني بها الشامخ الراحل وردي. ديل اهلي ديل اهلي !!! 
والغريب ان الحكومة تكتمت علي الامر بل ومنعت التحقيق في الجريمة والتي استنكرها حتي الكفار واليهود واللادينييين.
لقد تكررت هذه الجرائم في دارفور دون ان يتم ادني تحقيق او ردع  للمجرمين . والغريبة ان الجميع صامتون  وكان الامر لايعنيهم. لا الصحفيين الذين من مهامهم التحدث بلسان المواطن المظلوم والمغلوب علي امره , ولا الاحزاب التي تدعي معارضة النظام , ولا حتي  الناشطين من المدنيين . اما نواب البرلمان فلا نتوقع منهم شيئ لانهم باعوا ذممهم وضمائرهم لهذا لنظام المجرم.
اظن السكوت علي هذه الجرائم سيزيد حاملي السلاح اصرارا علي حمل السلاح لان هذه الجرائم فوق تصور البشر ولايمكن ان يجعل كائنا من كان ان يقتنع بجدية النظام الحاكم علي الحوار.
بل وستؤدي مثل  هذه الجرائم البشعة  الي بروز طائفة متطرفة جدا من الشباب الغاضب والذين ربما يبداون استراتيجية جديدة تاتي علي الاخضر واليابس ولا تستثني احدا ولا عرض احد.

wadashigi@gmail.com

شارك هذا المقال
Email Copy Link Print
لا توجد تعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

يجب أنت تكون مسجل الدخول لتضيف تعليقاً.

مصدرُك الموثوق للأخبار والتحليلات والآراء الدقيقة!

نقدّم تغطية دقيقة ومتوازنة، إلى جانب تحليلات معمّقة وآراء متنوعة تساعدك على فهم ما وراء الخبر. تابع آخر المستجدات والرؤى أولًا بأول.
3.5KLike
140Follow
5.5KFollow

يتصفح زوارنا الآن

Uncategorized
اقتصاد السودان في زمن الحرب
منبر الرأي
البرهان وحميدتي يدافعان عن أهل الهامش !! .. بقلم: الطيب الزين
منبر الرأي
فى شان القانون الدولى المنظم للمياه العابرة (1) .. بقلم: عصام الدين محمد صالح
منبر الرأي
بمناسبة ذكراه ماذا قال الاستاذ محمود عن (السودان) وعن (الكيزان) ؟ .. بقلم: عصام جزولي
منشورات غير مصنفة
الحزب الديمقراطي الليبرالي يتضامن مع أهلنا في المناصير

مقالات ذات صلة

منشورات غير مصنفة

التجربة الصهيونية السودانية ! .. بقلم: زهير السراج

د. زهير السراج
منشورات غير مصنفة

روحانيات رمضانية: طرائف وفراسة السلف الصالح.(3) .. بقلم: د. أبوبكر يوسف إبراهيم

د. ابوبكر يوسف
منشورات غير مصنفة

خطبة الجمعة 6فبراير2015م بمسجد الهجرة بودنوباوي .. تقديم : الأمير: عبدالمحمود أبو

طارق الجزولي
منشورات غير مصنفة

رجال الدين.. ننصحهم أم ينصحونا؟! .. بقلم: كمال الهِدي

كمال الهدي
مساحة اعلانية
سودانايل
© 2026 جميع حقوق الطبع محفوظة، سودانايل
تصميم وتطوير JEDAR
Facebook Rss