باستخدامك هذا الموقع، فإنك توافق على سياسة الخصوصية وشروط الاستخدام.
موافق
الجمعة, 26 يونيو 2026
  • اختياراتنا لك
  • اهتماماتك
  • قائمة القراءة
  • سجلاتك
  • عن سودانايل
  • اتصل بنا
سودانايل
أول صحيفة سودانية تصدر من الخرطوم عبر الانترنت
رئيس التحرير: طارق الجزولي
  • الرئيسية
  • الأخبار
  • منبر الرأي
  • الرياضة
  • أعمدة
  • الثقافية
  • بيانات
  • تقارير
  • المزيد
    • دراسات وبحوث
    • وثائق
    • نصوص اتفاقيات
    • كاريكاتير
    • حوارات
    • الثقافية
    • اجتماعيات
    • عن سودانايل
    • اتصل بنا
Font ResizerAa
سودانايلسودانايل
  • الرئيسية
  • الأخبار
  • منبر الرأي
  • بيانات
  • الرياضة
  • أعمدة
  • اجتماعيات
  • الثقافية
  • الرياضة
  • الملف الثقافي
  • بيانات
  • تقارير
  • حوارات
  • دراسات وبحوث
  • سياسة
  • فيديو
  • كاريكاتير
  • نصوص اتفاقيات
  • وثائق
البحث
  • قائمة القراءة
  • اهتماماتك
  • اختياراتنا لك
  • سجلاتك
  • عن سودانايل
  • اتصل بنا
تابعنا
© 2026 جميع حقوق الطبع محفوظة، سودانايل
منبر الرأي
فيصل علي سليمان الدابي عرض كل المقالات

نكتة سودانية قوية جداً عن كديس الانقاذ! .. بقلم: فيصل الدابي

اخر تحديث: 23 مايو, 2015 1:35 مساءً
شارك

حكى لنا الزول الساي الما بقعد ساي وما بسكت ساي نكتة قوية جداً عن كديس الانقاذ فقال:
كان في مسطول معارض عندو كديس معذبو عذاب شديد في الخرتوم، سماهو كديس الانقاذ! حاول يربي حمام في البيت ، كديس الانقاذ اكلو كلو وقبل على حمام الجيران كمان وعملو ليهو مشاكل كبيرة في الحلة!
المسطول قرر انو يتخلص من كديس الانقاذ نهائياً لكن كلما يجدعو بعيد يلقاهو رجع البيت!
المسطول قال لى مرتو : الكديس دا يا انا ياهو في البيت دا!
مرتو قالت ليهو : يا زول اعمل فيهو الدايرو ، غرقو ، حرقو اعمليهو اي نصيبة زمان تفكنا منو انا ذاتي الكديس دا عمل لي نفسيات أي لحمة تجيبا لي يسرقا مني!
المسطول قام قبض كديس الانقاذ دخلو في كيس وشالو جدعو في نص سوق الحرامية  في السوق الشعبي … رجع!
شالو وركب بص الخرطوم مدني وجدعو ورا كافتيريا الكاملين … رجع !!
شالو وركب بص بورسودان وجدعو في البحر الأحمر … برضو رجع !!! المسطول قفلت معاهو !!! قام شال كديس الانقاذ لفاهو ببطانية ورماهو في نص الصحراء وشرد !!!!
بعد خمسة ساعات اتصل بالموبايل على مرتو …. وسألها : الكديس رجع؟! قالت ليهو : ايوه رجع اهدا قاعد جنبي!!!
قال ليها : الله لا يكسبو ولا يبارك فيهو ، ادي الموبايل بتاعك لى كديس الشوم خليهو يوصف لي الطريق أنا ضعت في الصحراء وما عرفتا ارجع البيت!!!!

فيصل الدابي/المحامي

menfaszo1@gmail.com
////////

الكاتب

فيصل علي سليمان الدابي

شارك هذا المقال
Email Copy Link Print
لا توجد تعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

يجب أنت تكون مسجل الدخول لتضيف تعليقاً.

مصدرُك الموثوق للأخبار والتحليلات والآراء الدقيقة!

نقدّم تغطية دقيقة ومتوازنة، إلى جانب تحليلات معمّقة وآراء متنوعة تساعدك على فهم ما وراء الخبر. تابع آخر المستجدات والرؤى أولًا بأول.
3.5KLike
140Follow
5.5KFollow

يتصفح زوارنا الآن

منبر الرأي
تعقيب علي مقال عمرو محمد عباس: السبعينية : ماضي الحزب الشيوعي ومستقبله .. بقلم : تاج السر عثمان
تجربة ثورة ديسمبر ودروسها (17): استمرار الصراع داخل سلطة الشراكة .. بقلم: تاج السر عثمان
Uncategorized
رواية أغالب مجرى النهر: حين تُدان الحياة
منبر الرأي
في الذكري السابعة والعشرين لرحيله: كان أبوداؤود ملكاً للطرائف وللغناء الحديث .. كتب: صلاح الباشا
محمد علي صالح
مجلة “صالون” الامريكية: لماذا تؤيد روسيا البرهان؟ محمد علي صالح

مقالات ذات صلة

منبر الرأي

الاغتصاب جزء من التراث في اجزاء كثيرة من السودان .. بقلم: شوقي بدري

شوقي بدري
منبر الرأي

مَاذا حَدَثَ لكِتابِ الإسلاميين عن اتفاقيةِ نيفاشا؟ (5/5): تعقيب على الأستاذ خالد موسى دفع الله .. بقلم: د. سلمان محمد أحمد سلمان

د. سلمان محمد أحمد سلمان
منبر الرأي

حركة تحرير السودان وجنوب السودان وليبيا في برنامج واحد: تقرير لجنة خبراء السودان .. بقلم: د. عبد الله علي إبراهيم

د.عبد الله علي ابراهيم
منبر الرأي

لم ولن يبكيك الشعب السُوداني أبداً كما بكى الدكتور منصور خالد يا أيها الديناصور الحاقد!! .. بقلم: عبدالغني بريش فيوف

طارق الجزولي
مساحة اعلانية
سودانايل
© 2026 جميع حقوق الطبع محفوظة، سودانايل
تصميم وتطوير JEDAR
Facebook Rss