الحزب الحاكم يقول خلافات الأمة والشعبي أظهرت بطلان اتهامه في قضيتي دارفور والجنوب. بقلم: عوض سيداحمد
عوض سيد أحمد
14 December, 2013
14 December, 2013
بسم الله الرحمن الرحيم
وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم
أخى ,
ورد فى الصفحة الثانية من صحيفتكم الصادرة صباح أمس (27/11/2013 ) خبر صغير عن الموضوع أعلاه فيما يلي مقتطف منه : " قال المؤتمر الوطنى ان الخلافات التى نشبت بين حزبى الأمة القومي والمؤتمر الشعبي بدأت منذ فصل الجنوب وإشعال الحرب فى دارفور " وتابع قائلا : " ان هذه الاتهامات أظهرت الحق وأثبتت بطلان الاتهامات التى كانت تكال له "
يا أخى , أسألك بالله ماذا يعنى هذا ؟؟؟من قال أن مدار هذه القضيا الخطيرة ينتهى بمجرد العثور على شماعة مثل هذه ؟؟؟ هل وصل بنا الحد أن ننسى أن هناك حساب عادل من رب العزة فى يوم : (( لا ينفع فيه مال ولا بنون الّا من أتى الله بقلب سليم . )) ؟؟؟ ما هذا الذى يجرى حولنا يا أخى , هذا الكلام ممكن أن نسمعه من اصحاب الشموليات ذات الرايات غير اسلامية , أما أن يصدر من هؤلاء الذين يدعون أنهم حملة رسالة فهذه أقل ما يقال عنها أنها : ( مصيبة من أكبر المصائب , وبلية من أعظم البلايا ) !!!!!!!
يا أخى لو أخذنا جانب واحد من كل القضايا الخطيرة , وهى قضية دار فور , فان كل التحقيقات التى أجريت ( داخليا وخارجيا ) أثبتت بما لا يدع مجال للشك , تورط الحكومة متمثلة فى حزبها الحاكم , فى ما جرى وأرتكب من جرائم هناك , وسبق لى تناول هذا الموضوع فى رسالتين : احداهما كانت عبارة عن رسالة مفتوحة معنونة الى المرجعية الدينية الأولى ( للانقاذ ) آنذاك فضيلة مولانا المرحوم بروف / احمد على الامام تحت عنوان : " البعد الدينى لقضية دارفور " نشرت بتاريخ بجريدة الايام تاريخ 9/1/2005 , ثانيهما جاء ضمن الرسالة المفتوحة تحت عنوان : " الى منتسبى الحركة الاسلامية السودانية " منشورة بموقع سودان نائل منبر الراى " أسمح لى يا أخى بارفاق هذا المقتطف من الحلقة (4) من الرسالة (2) أعلاه :
رابعا : قضية أهلنا فى دارفور : سبق تناولت هذه القضية بإسهاب شديد , .... لأنها يا أخى تمثل بلية من أعظم وأجل البلايا ,..... وكارثة لا مثيل لها من الكوارث , تحدث فى بلد يرفع راية الاسلام , ويتكلم باسم الرسالة الخاتمة , ..... وأين ومتى ؟؟؟ ........ فى القرن (21)....... القرن الذى أصبح العالم كله على هذه البسيطة ,..... يعيش وكأنه فى قرية واحدة , ..... ان ما تم ولحق باهلنا فى دارفو , ... يعد من أبشع , وأشد الجرائم خطورة فى هذا العالم , وقد صنفت تحت المسميات : (1) جريمة الابادة الجماعية . (2) الجرائم ضد الانسانية . (3) جرائم الحرب .
• فى تناولى لهذه القضية , تعرضت الى ما توصلت اليه لجان التحقيق بانواعها الثلاث : ( دولية –اقليمية – محلية ) وذكرت أن هذه اللجان أكدث حدوث هذه الجرائم كلها عدا رقم (1) , .....ولكن اللجنة المحلية أثبتت حدوث واقعة لهذه الجريمة وطالبت بالتحقيق الفورى ,..... حسب النص الذى أوردته آنفا .
• فى كل متابعتى الدقيقة للانقاذ , وما اغترفته , ووقع على البلاد والعباد من ظلم وجور ,... وهو ما سطرته لك بالتفصيل , ....... كان لقضية دارفور , الحيز الأكبر من هذه المتابعة والاهتمام , ....... وأقول صادقا , كما سبق أوضحت لك , .......أن سبب اهتمامى الشديد هذا , لم يكن لأنى أحد ضحايا الانقاذ فحسب , ...... بل السبب والدافع الأساسى لى هو كونهم ( رفعوا راية الاسلام ) ..... فكان لا بد من المتابعة , ....... هذه الكارثة كما تعلم استحوذت على قلوب الناس كل الناس على ظهر هذه البسيطة ,... وكانت محل متابعة واهتمام العالم كله : ( الخيرين منهم , وغير الخيرين ,........ هولاء الأخيرين , وجدوها فرصتهم , واتخذوا منها ذريعة للإساءة والتشنيع لديننا الحنيف ,...... كون هذه المجزرة الممعنة فى سوءها وقبحها , تقع على مواطنين أبرياء , ...... ومن (من ) ..... من دولتهم التى ترفع رأية الاسلام , .......... فكنت يا أخى أقرأ ذلك , أتألم , وأحس فى قرارة نفسى بالكارثة : " كيف يتأتى لهولاء ,....... وهم من بنى جلدتنا , ... أن يعطوا وبإرادتهم هذه الفرصة , تلو الفرصة , ...... هذه الفرصة الثمينة والغالية : - (التشريد – بيوت الاشباح – القتل المستمر – حرب الجنوب – وأخيرا وليس آخرا , محنة دارفور , ..... كل ذلك تم ونفذ بعيدا عن سلطة القضاء ومفهوم العدالة فى الاسلام ) - ........ أن يعطوا هذه الفرصة لأعداء الحق والدين ليكيدوا لهذا الدين العظيم , ...... كيف يحدث هذا من أناس نعدهم نخبة متعلمة وعالية التأهيل , ( يعنى غير جهلة ولا دراويش ) ........ بجانب ذلك أنهم ينتمون الى تنظيم اسلامى عريق ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ............ كان هذا حالى , وحال الكثيرين من أمثالى , ..... قبل أن أقرأ رسائلك , ... وأعلم بوجود : " المدرسة الجديدة ",................... وأقول لك يا أخى أنه بالرغم من أننى كنت قد علمت من خلال متابعتى أن المبرر لعملية ضرب القرى لم يكن لأن المتمردين كانوا يتخبون فيها , .... بل قيل أنها تمت بناءا على استراتيجية موضوعة سلفا , ... وهى اعادة وتكرار لما تم ونفذ فى الجنوب , وعن طريق هولاء الذين يطلق عليهم ( جنجويد )....... ومع ذلك فقد اعتبرت ذلك مجرد خبر , .... وحينها لجأت الى مرجعية دينية , ... وضعته أولا فى الصورة بالكامل من وجهة النظر الرسمي , وبعيدا عن مثل هذه الأخبارالتى ترد الينا من هنا وهناك , ................ ثم سألته عن التصرف السليم , والواجب شرعا اتخاذه فى مثل هذه الحالة , ..... فكانت الاجابة :
• أكد لى أن الاسلام لايبيح تحت أى ظرف من الظروف , ضرب السكان الآمنين , بحجة أن بينهم متمرد , ..... فالمبدأ المتفق والمصطلح عليه من أيمة الاسلام هو : " درء المفاسد " ....... وقال :
• أن الذين يعتمدون على مثل هذه الأعمال دون التحسب لما ينتج عنها , أو يصيب الأمة ,...... من ضرر أكبر , ..... هم أصحاب ومطبقى مبدأ : " ميكافيلى " ......... والمستمد أصلا من تعاليم التلمود وهو : " الغاية تبرر الوسيلة "..... وقال أيضا :
• أن العالم المتحضر اليوم وصل بفطرته السليمة الى هذه القاعدة الاسلامية , ومن ثم أصبح هذا العمل يعد من الجرائم الكبرى فى حكم القانون , ....... وأكد قائلا : ان مثل هذه الجرائم ضد الانسانية , لا يوجد لها مسوغ شرعى قط , فى كل الأديان السماوية , ..... ولا حتى القوانين الوضعية التى نعائشها فى عصرنا هذا , , ....... يستثنى من ذلك فقط , .....التحريف الذى تم فى ديانة اليهود , والمتثلة فى كتاب " التوراة " ..... والذى حرفوه واستبدلوه بكتاب آخر تحت اسم : " التلمود " ..... وأصبحت تعاليم , وموجهات هذا الأخير ,..... هى العقيدة الدينية , التى تقوم عليها كل أمور حياتهم , ..... وما يليهم من تصرفات نحو الغير ,
• فاذا وجدت أى اعمال أو تصرفات , تنطبق عليها مثل هذه الجرائم الا انسانية , والمخالفة والمغائرة تماما للفطرة السليمة , ....... وتمارس دون الخضوع لحكم القانون والقضاء العادل ,....... وخاصة من اولئك الذين يدعون أنهم بعملهم هذا , .... يؤدون واجبا دينيا , ............... فما عليك والحال هذه ,....... الا أن تبحث وتدقق فى , (فاعله )..... فلابد أن تجد له علاقة من قريب أو بعيد , ........ موصولة ,.... ومستمدة من تعاليم وموجهات , المنبع الأول , والمسمى " التلمود ".
........... ( انتهى كلام العالم الفقيه . )
ودمتم فى حفظ الله ورعايته ,
أخوكم / عوض سيدأحمد عوض
awadsidahmed@yahoo.com
28/11/2013