المريخ يسحق الأمل بثلاثية ويبتعد بالوصافة عن حي العرب

 


 

 

السودان – كوورة: بدر الدين بخيت

 

واصل فريق المريخ نتائجه القوية في الدوري السوداني، بفوزه الساحق على ضيفه فريق الأمل عطبرة (3-0)، في مباراة مؤجلة عن الأسبوع 5، أقيمت على ستاد كوبر في مدينة بحري.

 

وشهدت المباراة قبل بدايتها لمسة وفاء من لاعبي المريخ تجاه أحد مشجعي الفريق يلقب بـ"سفاري" توفي في حادث حركة أمس الأربعاء، وقد توجه اللاعبون نحو أولتراس مشجعي الفريق وواسوهم على فقد المشجع، ثم التقطوا صورة المباراة الرسمية وهم يحملون صورة كبيرة للمشجع الراحل.

 

وأحرز أهداف المريخ النيجيري أودو موسيس ورمضان والجزولي نوح، في الدقائق (15) و(21) و(52)، وبهذا الفوز رفع المريخ نقاطه إلى 36 مبتعدًا بالمركز الثاني بفارق 4 نقاط عن مطارده حي العرب بورتسودان.

 

وانتهج المريخ أسلوب المعتاد مع مدربه ريكاردو، فلعب بايقاع سريع وآداء قوي، منع به الآمل من التقدم.

 

واستحق المريخ هدفًا في الدقيقة 15، من الكرة التي لعبها براين الكولمبي على حافة الصندوق فاسقطها رمضان عجب بصدره على حافة الصندوق، للنيجيري موسيس والذي سدد كرة قوية زاحفة فشل حارس الأمل الطيب محمد زين في صدها.

 

ولم يجد لاعبو الأمل فرصة طوال الشوط الأول، وعانوا شدة من سرعة إيقاع لاعبي المريخ، الذي فاجأهم بالهدف الثاني بعد 6 دقائق من الهدف الثاني.

 

وجاء الهدف الثاني من كرة انتزعها بقوة التاج يعقوب، من أحد لاعبي الأمل، ومررها لبراين الذي لعبها لعبها خلف المدافعين، فروضها رمضان عجب تحت ضغط مدافعين، ثم سددها بطريقة رائعة وسددها في أعلى الزاوية اليمنى عجز الحارس الطيب عن صدها.

 

لكن، لاعبو الأمل احتجوا بشدة بقيادة المدافع عمار كنو على الهدف، ولاموا رمضان عجب على إحراز الهدف وزميلهم على الأرض يتلوى من الألم، كما احتجوا على الحكم على مخالفة ارتكبها التاج يعقوب مع لاعب الأمل، حيث مرر الكرة التي جاء منها الهدف.

 

وبعد ذلك صمد فريق الأمل حتى نهاية الشوط الأول، وبعد الاستراحة بـ7 دقائق أضاف المريخ هدفه الثالث من كرة صنعها صانع الألعاب الموهوب أحمد التِّش الذي دخل بديلا، حيث تخطى مدافعًا بالجانب الأيمن ومرر بقدمه اليسرى كرة داخل الصندوق للجزولي الذي سددها من لمسة واحدة المرمى.

 

وسعى الأمل لتعديل مساره والعودة للمباراة عن طريق مهاجمه عمر ترومبيل ولكن دفاع المريخ كان يقظًا للمحاولات وأفشلها.

 

ولم يجد المريخ فرصًا حقيقية لبقية المباراة بسبب ثبات دفاع الأمل، عدا فرصة الظهير كورتوكيلا الذي انفرد بالجانب الأيمن وتوغل داخل الصندوق، وسدد كرة لامست وسط القائم الأيمن وسقطت خارجًا في الدقيقة 71.

 

 

آراء