باستخدامك هذا الموقع، فإنك توافق على سياسة الخصوصية وشروط الاستخدام.
موافق
السبت, 27 يونيو 2026
  • اختياراتنا لك
  • اهتماماتك
  • قائمة القراءة
  • سجلاتك
  • عن سودانايل
  • اتصل بنا
سودانايل
أول صحيفة سودانية تصدر من الخرطوم عبر الانترنت
رئيس التحرير: طارق الجزولي
  • الرئيسية
  • الأخبار
  • منبر الرأي
  • الرياضة
  • أعمدة
  • الثقافية
  • بيانات
  • تقارير
  • المزيد
    • دراسات وبحوث
    • وثائق
    • نصوص اتفاقيات
    • كاريكاتير
    • حوارات
    • الثقافية
    • اجتماعيات
    • عن سودانايل
    • اتصل بنا
Font ResizerAa
سودانايلسودانايل
  • الرئيسية
  • الأخبار
  • منبر الرأي
  • بيانات
  • الرياضة
  • أعمدة
  • اجتماعيات
  • الثقافية
  • الرياضة
  • الملف الثقافي
  • بيانات
  • تقارير
  • حوارات
  • دراسات وبحوث
  • سياسة
  • فيديو
  • كاريكاتير
  • نصوص اتفاقيات
  • وثائق
البحث
  • قائمة القراءة
  • اهتماماتك
  • اختياراتنا لك
  • سجلاتك
  • عن سودانايل
  • اتصل بنا
تابعنا
© 2026 جميع حقوق الطبع محفوظة، سودانايل
منبر الرأي
د.عبد الله علي ابراهيم
د.عبد الله علي ابراهيم عرض كل المقالات

ما زهجتنا يا منصور خالد!! … بقلم: د. عبد الله علي إبراهيم

اخر تحديث: 7 مايو, 2010 2:27 مساءً
شارك

جمال حسن سعيد: ركز في دي معاي يا منصور كويس. لرئاسة الجنوب في مرشحين. سلفا رمزو النجمة ولام أكول ال

منصور خالد: الهجمة.

جمال: الهجمة كيف؟ دا رمزو المعتمد بمفوضية الإنتخابات هو ال

منصور: الهجمة بقولك. مش اتهجم زمان على الحبيب النسيب قرنق و

جمال: يمكن. والله ماليهو حق. قرنق ما الزول البتهجمو عليه. لكن هسع هو نازل إنتخابات ورمزو ال

منصور: يا خي خليهو يشوفلو غراب يجزو

جمال: يا منصور! اللهم مطولك يا روح. الزول نازل إنتخابات ورمزو

منصور: الهجمة. كمان عاوز يتهجم على كومريد سلفا؟

جمال: دي إنتخابات. منافسة حرة.

منصور: يا خي دا سقط بدري. دا ابو السقوط ظاطو.من إتمرد في الناصر سقط عمودياً. دا سقطان سقطان.

جمال: دا تاريخ. هسع هو نازل إنتخابات

منصور: حيسقط يسقط يسقط. يسقط لام يسقط لام يسقط لام زول لمٌلام والقبر قدام نحن قبيل سن قلنا ما قلنا الطير بياكلنا

جمال: ما عشان كدي يا منصور عملو الإنتخابات واحد ينجح وواحد يسقط.

منصور: لام ينجح. غريبة. لام دا يسقط يسقط. هوساقط كم مرة.

جمال: هديء اللعب. أديهو فرصة يسقط ناني.

منصور: كمان عامل دكتور. أمسخ دكتوراة سمعت بها. (صمت) هو ما كان ينزل ضد دكتور قرنق لو هو راجل.

جمال: بس زمان ما كانت في إنتخابات.

منصور: دكتور لاقا دكتور. ود الهرمة. بقي لقى هواه وعاوز يضري. مالقى حكم الجنوب بالتمرد عاوز يلقاها إنتخابات.

جمال: يضري لغاية ما ينجح أو يسقط.

منصور: يحنن. يلقاها عند الغافل. والله بالإنتخابات ما يلقاها. شوقو. لو كتبوها ليه حبوب سكس ناير تري ما نديها ليه. دا جنوب الجيش الشعبي. وي يا. سلفا وي ي. عرمان وي يا. باقان وي ي. (يرقص وي يا وي يا)  تحسبو لعب شليل وترتار وقيره. والله يسقط سقطة (صمت). إنت عارف حاجة؟

جمال: شنو بامنصور ؟ هو أهلو الشلك ذاتم ما دايرنو.

جمال: بسيطة يصوتو ضدو يا منصور. الإنتخابات أصلو عملوها عشان المادايرو تسقط حجرو. خليهم  يشختو على النجمة ويسيبو

منصور: الهجمة. والله لام دا ما يجي في ضفر باقان أموم الشلكاوي. وباقان ما اترشح.

جمال: ركز يا منصور. باقان حر يترشح ما يترشح. ولام حر يترشح ما يترشح. اتفقنا؟

منصور: كتلتها.باقان ما ترشح، لام يترشح ليه؟

جمال: عشان من حقو يترشح؟

منصور: والله!

جمال: والله!

منصور: (بإنفعال) بالدم بالروح يا سلفا. خلى لام يشوفلو غراب يجزو. وكمان عبد الله علي إبراهيم دا. بس غرابو يكون عربسلامي كده!

جمال: وعبد الله دا دخلو شنو؟ دا عطبراوي زيّ.

منصور: الاتنين شايلوم طموح وكدا. محل ما تتلف يبنقرو ليك. عملولنا وجع وش.

جمال: يا منصور! أحسن نبقى على طريقة التصويت طيب. حيدوك بطاقة وتدخل وراء ستارة وتلقى رمز سلفا النجمه ورمز لام 

منصور: الهجمة

جمال: الهجمة الهجمة يا منصور. إنت معلق في دي ليه؟ بس ما تصوتلو إن شاء كان رمزو إفلاطون ظاطو. كان رمزو فاتن حمامة ظاطها. كان رمزو نانسي عجرم ظاها!  أشخت محل عجبك قدام النجمة بتاعت كومريد سلفا. سقط حجر لام يا منصووووور لكين بالتصويت.كدا زبطت أفتكر؟

منصور: يا جمال إنت مدودوى. هو منو القال ليك أنا ظاطو عندي صوت في رئاسة الجنوب؟ أوالله أنا مسجل ظاطو! بلاش نجمة

جمال: بلاش هجمة. ما زهجتنا يا منصووووور خالد.  

(أنبنى النص أعلاه على مقابلة أخيرة جداً في الصحف علق فيها منصور على ترشيح لام أكول ضمن أشياء اخرى).

 

 

(IbrahimA@missouri.edu)

الكاتب
د.عبد الله علي ابراهيم

د.عبد الله علي ابراهيم

شارك هذا المقال
Email Copy Link Print
لا توجد تعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

يجب أنت تكون مسجل الدخول لتضيف تعليقاً.

مصدرُك الموثوق للأخبار والتحليلات والآراء الدقيقة!

نقدّم تغطية دقيقة ومتوازنة، إلى جانب تحليلات معمّقة وآراء متنوعة تساعدك على فهم ما وراء الخبر. تابع آخر المستجدات والرؤى أولًا بأول.
3.5KLike
140Follow
5.5KFollow

يتصفح زوارنا الآن

منبر الرأي
السودان حلو مُر .. بقلم: شوقى محى الدين أبوالريش
منبر الرأي
الإنقلاب التدميري !!!!! .. بقلم: بشير اربجي
منبر الرأي
عجيب أمر ما يجري في باطن هذا السيد ! الصادق المهدي -4-
رب رب رب..هل دورت تاني .. بقلم: حيدر المكاشفي
الرياضة
الخرطوم يواصل نزيف النقاط ويتعادل مع الأهلي بالدوري السوداني

مقالات ذات صلة

منبر الرأي

الرد على احسان الفقيه في: هل صار علينا ان نحاكم الصحابة لكي يقال اننا نجدد الخطاب الإسلامي؟ .. بقلم: سعيد محمد عدنان – لندن – بريطانيا

طارق الجزولي
منبر الرأي

على هامش حوار مع الصادق المهدى .. لا للعلمانيه ولا للدوله الدينيه! .. بقلم: تاج السر حسين

تاج السر حسين
منبر الرأي

صرخة شاب ومحنة ابليس مع الإنقاذ .. بقلم: أوهاج م صالح

طارق الجزولي
منبر الرأي

نميري لمرتضى أحمد إبراهيم: “انتو فاكرين الحكاية دي لعب. ديل ستين ألف مقاتل مسلح” .. بقلم: د. عبد الله علي إبراهيم

د.عبد الله علي ابراهيم
مساحة اعلانية
سودانايل
© 2026 جميع حقوق الطبع محفوظة، سودانايل
تصميم وتطوير JEDAR
Facebook Rss