والي الجزيرة وتعيين الضباط الإداريين .. ما وراء ذلك ؟؟!! .. بقلم: نجيب عبدالرحيم


إن فوكس
najeebwm@hotmail.com
بعد إنقلاب البرهان حميدتي يوم 25 أكتوبر رفض إبن الجزيرة الأصيل معتصم عبدالسلام تكليفه من الإنقلابيين بمنصب والي ولاية الجزيرة وقبل التكليف إسماعيل عوض الله العاقب أمين عام الولاية السابق في عهد الوالي الكنين.
إسماعيل العاقب يعد من أفشل الولاة الذين مروا على الجزيرة والسودان ومرفوض من قبل قوى الثورة بالولاية لأنه لم يكن من ضمن خياراتها وليس من ابناء الولاية وتكليفه من قبل السلطة الإنقلابية هو لتنفيذ أجندتها لإجهاض الثورة وأصبح يتصرف في الولاية واراضيها ومؤسساتها كأنها أملاك خاصة وبدأ في توزيع قطع الأراضي المميزة للأرزقية من الطارئون على مهنة الصحافة المعروفين في الولاية بالفساد والابتزاز لتحسين صورته الوالي وقام باستيراد مسؤولين للحكومة من غير أبناء الولاية أبناء الولاية.
استيراد الوالي قيادات لحكومة الولاية من غير أبنائها لإرجاع الكيزان الذين فصلتهم لجنة إزالة التمكين بالجزيرة وألغى المرسوم المؤقت رقم ٤ لسنة ٢٠٢١ الخاص بإلغاء قانون ديوان المظالم والحسبة العامة بولاية الجزيرة لسنة ٢٠٢١ الذي أصدره الوالي السابق الدكتور عبد ألله الكنين بحلها وتؤول كل أصولها الثابتة والمنقولة وجميع الالتزامات والحقوق لوزارة المالية والاقتصاد والقوى العاملة بولاية الجزيرة ولكن العاقب أصدر قرارا حمل الرقم ٥٧ لسنة ٢٠٢٢م بتعيين محمد احمد قدورة رئيساً لديوان الحسبة والمظالم بولاية الجزيرة.. (مدير عام التخطيط العمراني) … فضل المولى أبو سالف ومن تحرز الأهداف من منطقة التسلل .. مدير أمن المحلية الجديد العقيد بدرالدين مبارك الناير بالأمس قريب بدأ حملة الضرب والإعتقالات للثوار .. نقول له أي نقطة دم تسيل من أبناء الولاية أنت المسؤول عنها ولا تنسى أن قتلة الشهيد الأستاذ أحمد الخير لم تنجح (باصة) قاضي المحكمة العليا أبوسبيحة في إزاحة حبل المشنقة من رقابهم .. مدني عصية و( قاسم وشعيرية) مهر المدنية وإن طال السفر.
محمد احمد قدورة رئيس ديوان الحسبة والمظالم الحالي بولاية الجزيرة كان المدير التنفيذي لمحلية مروى قبل تكليفه بمنصب أمين عام الحكومة للولاية الشمالية وواليا مكلفا بتوجيهات من رئيس الوزراء السابق الدكتور عبدالله حمدوك وكان رافضاً لإنقلاب البرهان يوم 25 أكتوبر ولعب دوراً كبير في الحراك الثوري بالمحلية ودعا الى اعتصام مفتوح بمحليته رفضاً للقرارات وتم إعفائه من قبل السلطة الإنقلابية والأن تعيينه في حكومة البرهان دلالة على أن الوالي إسماعيل العاقب خرج من طاعة البرهان ويريد تشكيل حاضنة جديدة بحشد كل زملائه من الضباط الإداريين وغيرهم في مشروع أبعد من أن يكون مجرد ورقة ضغط في ظل الظروف المحيطة بنا وتداخلها مع الظروف الاجتماعية والأحداث المتواترة التي لا تهدأ ولا تستكين .. وننتظر معركة مؤجلة بين الوالي العاقب وقائد الإنقلابيين.
جريدة الجريدة جريدة السودان الرائدة تقدم عبر منصاتها المتعددة المعرفة والخبر وما وراءه والتحليلات والمعلومات والبيانات والمتابعات والتغطيات وإجراء مقابلات معمقة وتفصيلية مع شخصيات بارزة ومؤثرة وغطت مساحة كبيرة من الاهتمامات المعرفية وتضم أفضل الكتاب السودانيين بينما بعض الصحف السودانية التي يملكها شخصيات من الصحافيين الكبار تنشر الغث قبل الثمين من كيس الطارئون على مهنة الصحافة وتخفي الحقائق التي تتعلق بفساد أحد المراسلين أو المحررين الأرزقية ولا تعير ما فيها من ركاكة وألفاظ خارجة عن أصل اللغة العربية أي اهتمام وهدفها الرئيس المادة فقط لا غير.
لا ننسى الكلمات التي قالها وزير الثقافة والإعلام المايوي الأديب الراحل عمر الحاج موسى عن الجزيرة وأرض المحنة .. الجزيرة هي المنطقة التي كان وسيظل لها في السودان دور الريادة والزيادة .. انجبت وما برحت ..أعطت وما نفكت..جادت وما فتئت.. للأسف الشديد النظام المباد دمر الجزيرة ومشروعها وإنسانها وأصبحت الجزيرة التي كانت محاضن الأدب والثقافة والقيادة والريادة والزيادة يستوردون لها قيادات من خارج الولاية لكابينة القيادة .. هذا زمانك يا مهازل.. أصبحنا نعيش في زمن الفريق والدكتور وشيوخ الدين من الخلا ….!!
يا عاقب قشلاق البوليس وطن داخل حي والوطن لا يباع أرجع البصر كرتين إن كنت تفكر في بيع أرض قشلاق البوليس الذي يعد أخر بصمات ووهج الزمن الجميل في هذا الحي العريق وطلع منه أستاذ الموسيقى المرحوم العم كودي والمرحوم الصول علي بطران والمرحوم الصول مليجي واللاعبين الدوليين المرحوم أبكر سليمان (كته) لاعب الأهلي وشقيقيه جعفر لاعب الإتحاد وكمال لاعب الأهلي والجوكر المرحوم حمد النيل كودي وبكري جابر (تكيلا) لاعب الأهلي وحيدر عوض (العسكري) لاعب الأهلي ومدني قيدوم لاعب الرابطة رحمة ألله عليهم وأيضاً طلع من الحي التاريخي المرحوم الملازم محمد إبراهيم أبوشوك الذي رسم خارطة طريق للمرور بمدني وكبار الضباط الفريق عبدالرحمن حسن (حطبة) والأطباء والمهندسين .. يا عاقب القشلاق خط أحمر وأي تصرف فيه ستجد الولاية أهل الولاية صابنها أمام مكتبك إنتهى.
لا خير في امة .. يكن السيف في يد جبانها والمال في يد لصوصها والقلم في يد منافقيها.
سلم .. سلم .. حكم مدني
لا لحكم العسكر الجدول شغال والثورة مستمرة والردة مستحيلة والدم قصاد الدم المجد والخلود للشهداء.
التحية لكل لجان المقاومة وتحية خاصة للجان مقاومة مدني (اسود الجزيرة) الذين نذروا أنفسهم للدفاع عن الثورة ومكتسباتها نحن معكم أينما كنتم والدولة مدنية وإن طال السفر.
المجلس الأعلى لتنسيقية الوسط من أنتم ومن الذي فوضكم ؟
لك الله يا وطني فغداً ستشرق شمسك

////////////////////////////


أعجبك المقال؟ شارك الموضوع مع أصدقائك!

1 تعليق, 1 شارك

تعليق واحد