الانقلابى لا مبدأ له

 


 

 

<tahamadther@gmail.com>

(0)سوركتى عميد الحكمة.
شاهدت لك.احد أعمدة الحكمة الحديثة.وركن ركين من أركان التخطيط الأمنى.والمتحدث المفوه.سعادة العميد محمد ساتى سوركتى.وهو يشهد أن (تعامل الأجهزة الأمنية مع المتظاهرين والمحتجين.كان ضعيفا)أرايتم كيف أن الدم السوداني.رخيص لدى هولاء الخبراء الامنيون؟.يارجل اتق الله.ولتقل خيرا أو لتصمت.(وصاحب الصدق يجنى صدقه حسنا وصاحب الشر سؤ الشر يجنيه)! بالمناسبة أولئك الخبراء.اكل الدهر عليهم وشرب.وربما ذكرهم الزهايمر فمن عنده.وهم يصدق فيهم قول الشاعر (كأنه التيس قد أودى به هرم فلا لحم ولا صوف نمر)!!
(1)الحكم قسمة.
الحكم فى دول العالم الثالث.هو جمع وطرح وضرب.وقبيل ذلك قسمة..فهو جمع أكبر عدد من المواليين والمتابعين وأصحاب المصالح.وطرح برامج لا تقدم البلاد (شبر مربع.)ثم ضرب كل الرافضين والمعارضين.ربما فى مقتل.ثم هو قسمة.فالله يعطى الملك من يشاء وينزعه ممن يشاء.ولكن عليك أن تحذر غولة الدهر.ان الدهر غولا.
(2)الضرورة والضرر والضرار
البعض.صاحب الغرض والمرض الذى لا علاج له. اى النفاق.وايضا من بنظرهم رمد وعمش.يرون أن إجراءات الخامس والعشرين من أكتوبر الماضي.كانت ضرورة. ولكنهم شاهدوا كيف تحولت الضرورة إلى ضرر وضرار..وكيف سالت دماء الشهداء والجرحى جداول.فوراء كل شهيد يرتقى.حاكم دمه بارد.وان شئت الدقة.فقل لا دم له.أيها الناس العسكر.دينهم.اطاعة الأوامر.ولا اريكم إلا ما أرى.
(3) اسرائيل والحمار والفيل.
معلوم أن غالبية الأحداث في العالم.تحركها.امريكا.وايضا معلوم بالضرورة أن أمريكا تحركها اسرائيل.واسرائيل هنا اقوى من الحمار والفيل.فالحمار هو شعار الحزب الديمقراطي الأمريكي.والفيل شعار الحزب الجمهورى الأمريكي.
(4)الانقلابى لا مبدأ لها
والأسطورة تقول أن المدعو سيزيف.حكمت عليه الآلهة.بان يرفع حجرا الى اعلى الجبل..فإذا بلغ أعلى الجبل.تدحرج الحجر الى اسفل.وهكذا دواليك.والى ما لا نهاية.الامر الذى يحيرنى.ماذا كان يردد سيزيف.كلما سقط الحجر من اعلى الجبل؟يبدو لى أنه كان يلعن كل انقلابى فى العالم.فالانقلابى لا مبدأ له.لانه يرى نفسه فوق المبادئ.بل فوق الوطن والدولة.
(5)املاك الشعب.
بالسودان اشياء عظيمة.يجب أن لا تكون ملكا لأحد..مثل قناة الهلال.فهى ليست قناة الكاردينال.بل هى قناة عموم اهل السودان.والهلالاب تحديدا.وايضا الجيش جيش السودان.وليس جيش البرهان.وايضا السودان وطن كل السودانيين.وليس وطن الكيزان.وكذلك القصر الجمهورى. هو قصر الشعب ماقصر البرهان..

 

آراء