الدكتور بشير عمر ونهضة السودان (2-10)

 


 

بخيت النقر
14 March, 2023

 

ما اشبه الليلة بالبارحة ولقد كتبت في فجر 10 أغسطس 2019 لقوى اعلان الحرية والتغيير وكل قوى الثورة والقوات المسلحة والدعم السريع والحركات المسلحة ولم ينفض السامر بعد. وللأسف بعد اسداء النصح فتك الخونة من العسكر بالثورة تنفيذا لأجندة غير وطنية ولم يتم تحديد رئيس الوزراء من قوى الثورة بعد وكانت هناك ارهاصات وتكهنات وأسماء يعج بها الاعلام ووسائل التواصل الاجتماعي وكأن التاريخ يعيد نفسه. ولقد أكرمنا الله بنفر كريم من أبناء وبنات السودان يجمعهم حب الوطن الذي يجري في دمائهم وهم من رحم ثورة ديسمبر المجيدة ولهم منا جزيل الشكر والعرفان لهذا الصنيع الوطني الذي يسجله التاريخ في صفحاته لقيامهم بهذه المبادرة الوطنية الطيبة المباركة لترشيح الأخ الدكتور بشير عمر محمد فضل الله لرئاسة وزراء حكومة الفترة الانتقالية ولم يكن لي شرف السبق في المبادرة بل وجدتها في الاعلام في شهر يناير وفرحت بها ايما فرح وفعلا وجدت الكنز الذي ابحث عنه ولأنني اعرف الدكتور بشير عمر عن قرب فهو رجل وطني نزيه وشفاف وشجاع وقوي في الحق واعرف رئيس المبادرة بروف عثمان إبراهيم وهو زميل عمل ولا زلنا في جامعة واحدة واعرفه رجل وطني نبيل منحاز تماما لأهداف ثورة ديسمبر المجيدة (ربما لم تتم دعوتي للمبادرة في بدايتها لمعرفة بروف عثمان بعزوفي عن العمل العام) والاجمل ان اسم الدكتور بشير عمر أيضا في قائمة المرشحين لحكومة الثورة من الشباب الثائر والثوار الاوفياء للوطن وهذا يؤكد ان الدكتور بشير عمر يحظى بتأييد من الشارع والخبراء وعلى القوى المتصارعة في الساحة ان تستجيب لنداء العقل وان تعلي من شأن الوطن على ما سواه قبل ان تكون بلا وطن . وعليه بحسابات البشر فهو الفائز في السباق لرئاسة الوزراء بحكومة الفترة الانتقالية القادمة والغيب يعلمه الله وحده ولذلك نوجه للدكتور بشير عمر هذه الرسالة على نحو استباقي والتي كتبتها في فجر 10 أغسطس 2019 وقبل ان يتولى حمدوك رئاسة الوزراء وهي منشورة في الصحف الالكترونية كالتالي:

رسالة لرئيس وزراء حكومة الكفاءات ! بقلم بخيت النقر
06:24 AM August, 10 2019

بخيت النقر البطحاني-السعودية

# هذه رسالة استباقية لحكومة الكفاءات للاستفادة من موارد الوطن وإمكانيات و قدرات و مهارات المواطنين وحماسهم و تضحيتهم لأجل وطن يسود فيه القانون على ما سواه منهياً بذلك حقباً عجاف من الظلم والاستعلاء الأجوف.

# كل شعب السودان ينشد البناء و النماء والنهضة ومترقب حكومة الكفاءات الرشيدة.
لدي بعض المقترحات عاجلة تسهم في الاقتصاد و النهضة و هي تأسيس شركات مساهمة بين الدولة و المواطنين في الداخل و الخارج و معظم المغتربون على استعداد كامل للمساهمة في النهضة :

* في مجال النقل البحري و ذلك بشراء سفينتين للركاب بين سواكن و جدة في المرحلة الأولى .

* في مجال النقل الجوي للركاب شراء ١٠ طائرات في المرحلة الأولى لتجوب كل أنحاء العالم.

* في مجال التعدين و الصناعة و الصناعات التحويلية للاستفادة القصوى من الموارد و تعظيم الفائدة و للحفاظ على الموارد .

* في مجال التجارة الدولية و التسويق والترويج لمنتجاتنا عالمياً و توضيح قيمتها العضوية اضافة للاستيراد و التصدير .

ولتعم الفائدة للوطن و المواطن
على مضرب المثل (جحا أولى بلحم تورو )

# على المجلس العسكري الانتقالي أن يتأهب لاتخاذ قرارات حاسمة قبل حكومة الكفاءات من أجل نهضة الوطن :

* استعادة كل مؤسسات الدولة التي تمت خصخصتها و طرحها كمؤسسات مساهمة بين الدولة و المواطنين.

* اقالة كل مسئول او موظف او مواطن تورط في فساد و التحفظ عليه لحين التحقيقات.

* مصادرة كل ممتلكات الفاسدين و احالة ملكيتها للدولة.

# قوى اعلان الحرية و التغيير
سبق ان ارسلت لهم تسجيل صوتي و عليهم ان يعدوا قوائم من الكفاءات لكل وزارة 5 من الكفاءات ليتم الاختيار منهم الوزير ووكيل الوزارة و المدير التنفيذي. ومدير لشركة المساهمة. ومدير لمؤسسة حكومية. (المصارف والمطارات والجامعات و المشاريع الزراعية) و هذا ينطبق على كل الولايات

* تشكيل لجنة فنية خاصة لاستقبال المبادرات و دراستها.

# معظم الكفاءات على استعداد للعمل دون امتيازات.#

# العمل الطوعي واجب على كل ابناء الوطن كل في مجاله#

# تدريب و تأهيل ابناء القوات المسلحة و الدعم السريع و الحركات المسلحة على الأعمال المدنية من بناء و تشيد الطرق و الجسور و الإنفاق و زراعة المشاريع العملاقة للدولة وحصادها..... و ان يستفيدوا منها مباشرة فى رفع مستوى معيشتهم.

# للمساهمين من خارج السودان ان يكون قيمة السهم (100$) مائة دولار او ما يعادله من العملات الأخرى.
عدد السودانيين العاملين بالخارج
يزيد عن 5 مليون و قد يصل 7 مليون
فليساهم كل واحد ب 10 اسهم
كل سنة
على اقل تقدير حصيلة السنة الواحدة 5 مليار دولار .

# ابناء السودان من الكفاءات في الخارج عليهم تخصيص 90 % من وقت إجازاتهم لنقل خبراتهم كل في مجال تخصصه لشباب الوطن في مختلف مناطق السودان.

#( حنبنيهو)#

# للمساهمين من داخل السودان ان يكون قيمة السهم ما يعادل (100$) بالعملة الوطنية.

# لجان الأحياء سند الثورة فلتحارب الظواهر السالبة #

# لا تنزعجوا من الآراء و الانتقادات فهي رصيد يحسب للثورة و ذلك تحقيقاً لشعارها ((الحرية))

# لهيب الثورة سيحرق كل مرتزقة السياسة من العاطلين و الفاشلين و الفاسدين#

# تضافر جهود جميع ابناء
الوطن دون استثناء.#

# الأوطان تبنى بسواعد بنيها#

# الوطن يسع الجميع#

# حرية-سلام-عدالة#

# استشهد الشرفاء من أجل وطنك فلا تخون الأمانة #

# بشريات للوطن بتاريخ 6/2019/ 29-5 :لقد قمت باجتهادات شخصية عند حضوري لبعض المؤتمرات و السمنارات وورش العمل في بعض الجامعات الأوروبية المرموقة في كل من بريطانيا و فرنسا و ألمانيا و اسبانيا و طرحت فكرة التعاون مع الجامعات السودانية و جدت الترحيب الكبير منهم و بالطبع التعاون يحتاج لمذكرات تفاهم و عقد اتفاقيات بين الطرفين. و على استعداد للمساعدة تطوعاً لأي جامعة سودانية بعد حكومة الكفاءات و نهيب بأساتذة الجامعات السودانيين في الغرب الإسهام في قيادة مبادرات لمثل هذا التعاون المثمر و لفتح آفاق جديدة لبناء و تنمية و نهضة الوطن.

# حنبنيهو #

elnagarco@yahoo.com
//////////////////////////

 

آراء