النيجيري كليتشي ينقذ أهلي شندي أمام الأمل في مباراة الأحداث

 


 

 

كووورة - بدر الدين بخيت

نجح الأهلي شندي في الفوز على ضيفه المتبخبتر الأمل عطبرة بعدما فاز عليه بنتيجة 3-2 في واحدة من أشرس المباريات، حيث نجح الأمل في إدراك التعادل في الوقت الحرج ولكن النيجيري كليتشي أوسونوا أنقذ اصحاب من مطل الأمل بإحرازه هدفا في الوقت القاتل رجلح به كفة فريقه، قد شهدت المباراة التي جرت مساء الثلاثاء بإستاد مدينة شندي شمال السودان ضمن مباريات الأسبوع 24 من بطولة الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم، أحداثا إشتبكت فيها جماهير الفريقين.

وأحرز أهداف الأهلي شندي لاعب الوسط صاحب القدم اليسارية محمد عوض الكريم، والنيجيري كليتشي، بينما أحرز هدفي الأمل كل من الجابون سيكو جوهرة من ضربة ثابتة والغاني كريم رزاق.

وكانت إشتباكات على قد إندلعت بين جماهير المساطب الشعبية من قبل جماهير الفريقين بشكل عنيف حصبت فيه جماهير شندي رصيفتها من الأمل بالحجارة ما إضطر مسؤولي إتحاد الكرة المحلي بمدينة شندي إلى إستدعاء قوات الشرطة لفض الإشتباك وحماية الجماهير، ومع ذلك نقل مشجع من فريق الامل بعربة الإسعاف إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وقال محمد عبد النبي ماو المدير الفني لفريق الأمل: "كنا لانستحق الخسارة بل الفوز من واقع الفرص التي ضاعت من كريم رزاق الذي أضاع ثلاث فرص مؤكدة، إلى جانب النيجيري جيمي أولاجو، إلى جانب أن الهدف الثالث للأهلي شندي جاء من تتسلل مكشوف".

بالنتيجة قفز الأهلي شندي بنقاطه إلى 40 نقطة مزيحا الخرطوم الوطني من الترتيب الثالث بفارق نقطتين، بينما فشل الأمل في المحافظة على بريق فوزه الباهر الأسبوع الماضي على المريخ وتجمدت نقاطه عند 22 نقطة.

وبإستاد حليم/شداد بالعاصمة السودانية الخرطوم تعادل فريقا الأهلي الخرطوم والنسور 1-1.

تقدم النسور بهدف السبق عن طريق أشْوِيل أكوْيّ في الدقيقة 32، وأدرك لاعب الوسط هشام عباس التعادل للأهلي الخرطوم في الدقيقة 69.

وظهر النسور بشكل فني أفضل من الأهلي في شوط اللعب الأول ونجح في التقدم بهدف أشويل من ركلة ركنية فشل دفاع الأهلي في تشتيت الكرة بشكل جيد ليجدها أشويل داخل الصندوق ويرسلها في المرمى، ولم يهدد الأهلي الخرطوم مرمى النسور طوال الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني تحسن آداء الأهلي الخرطوم كثيرا وظهر الإصرار على لاعبيه لتغير النتيجة، وساعدهم إرتكاب لاعبي النسور للعديد من الأخطاء أمام الصندوق ليزداد الضغط على مرمى حارس المرمى زكريا، حتتى نجح مجاهد في إدراك التعادل بهدف رائع من بتسديدة صاروخية من خارج الصندوق بعد مجهود فرد رائع في الدقيقة 69.

النتيجة رفعت رصيد الأهلي الخرطوم إلى 22 نقطة والنسور إلى 25 نقطة. ///////

 

آراء