الهلال يستضيف مروي والمريخ ضيفا على ود نوباوي بجولة الدوري

 


 

 

السودان -كوورة: بدر الدين بخيت

يعاود قطار الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم، لموسمه الـ27، الانطلاق عصرا ومساء الغد الثلاثاء بـ8 مباريات، أهمها الهلال المتصدر أمام الأهلي مروي، بينما يحل المريخ ضيفا على ود نوباوي.

وكان الدوري السوداني قد توقف لمدة 3 أسابيع بسبب مشاركة منتخب صقور الجديان ضمن تصفيات كأس أمم إفريقيا، وستلعب جميع المباريات ب5 ملاعب بالعاصمة الخرطوم نسبة لضيق الوقت، حيث يسعى الاتحاد لإكمال المسابقة قبل نهاية أغسطس/آب المقبل.

فريق الهلال المتصدر برصيد 45 نقطة بفارق 6 نقاط عن مطارده المباشر المريخ، يعانق جماهيره مساء الثلاثاء بستاد الجوهرة الزرقاء، مستضيفا الأهلي مروي صاحب المركز السابع ب23 نقطة.

ويستطيع الهلال المنتشي باستقرار تشكيله تألق لاعبيه الكبار مؤخرا مع الفريق ومنتخب السودان، على غرار القائد المهاجم محمد عبد الرحمن وزميله في الهجوم ياسر مزمل ووليد الشعلة، الوصول للنقطة 48، من خلال استغلال ظروف الأهلي مروي المتمثلة في استقالة رئيسه وداعمه المالي الأول عبد المنعم أبو حجل قبل يومين.

وعصرا بستاد جبل أولياء جنوب العاصمة، يستهل التونسي غازي الغرايري، المدير الفني للمريخ، مشواره الرسمي في الدوري، حين يحل فريقه ضيفا على ود نوباوي.

ونجح الغرايري خلال فترة قرابة الـ3 أسابيع في تكوين فكرة جيدة عن لاعبي المريخ، ساعده في ذلك التدريبات المكثفة التي تخللتها مباراتين، الأولى ودية وتعادل فيها مع الخرطوم الوطني، والثانية رسمية بكأس السودان فاز فيها على الهلال الأبيض (1/0) بشق الأنفس.

ويحتاج الغرايري لأول فوز في الدوري بشدة حتى يحافظ على فارق الـ6 نقاط بين فريقه والهلال المتصدر، أما ود نوباوي فإنه يحتل المركز التاسع ب20 نقطة، ويعيش الفريق استقرارا فنيا جيدا تحت إشراف مديره الفني أبو عبيدة سليمان.

وتلعب عصر الغد الثلاثاء 3 مباريات أخرى، الشرطة القضارف الذي يحتل المركز 13 بـ15 نقطة، يستضيف الهلال الفاشر صاحب المركز الثامن ب23 نقطة وذلك بستاد كوبر.

وبستاد التحرير في مدينة بحري، يخوض الخرطوم الوطني الذي يحتل المركز الأخير بـ10 نقاط، مواجهة ثأرية أمام الأهلي الخرطوم المنتشي بالمركز الرابع برصيد بـ26 نقطة، حيث الأخير قد فاز في الدور الأول، ولا خيار أمام الخرطوم الوطني سوى الفوز للخروج تدريجيا من منطقة الهبوط المباشر.

وعصرا بستاد حليم/شداد يلعب هلال الساحل أمام حي العرب بورتسودان في ديربي شرق السودان.

وللهلال 24 نقطة في المركز 24، بينما للعرب 18 نقطة في المركز 12.

وفي 3 مباريات مساء الثلاثاء، يحل الوادي المتأزم في مركز الهبوط المباشر 15، برصيد 15 نقطة، ضيفا بستاد التحرير على كوبر الخرطوم الذي حقق فوزين، رفع بهما رصيده إلى 20 نقطة محتلا المركز العاشر.

وفي مباراة الطموح بالبقاء أو القفز إلى مركز التمثيل الأفريقي، يشهد استاد كوبر المواجهة بين توتي صاحب المركز الخامس بـ25 نقطة، والأهلي شندي الذي يحتل المركز الثالث بـ28 نقطة.

وبستاد جبل أولياء، ليلا، يلتقي الأمل عطبرة صاحب المركز 11 ب19 نقطة، بضيفه الهلال الاُبَيِّض المكافح للخروج من مراكزالخطر حيث يحتل المركز 14 ب15 نقطة.
///////////////////////////

 

آراء