في محراب مدني !! رسائل مختلفة للدعم السريع !!

 


 

 

elseddig49@gmail.com

بعد ما سقطت مدني ، او قل كما سلمها الجيش حسب بيانه إلى الدعم السريع ، او كن ( بلوسياً) وقل ان الجيش باع مدني للدعم السريع، كما ذهب إلى ذلك الفلول في منصاتهم بعد سقوط مدني في يد ( اولاد ود ابوك )!!
المهم سقطت مدني !!
سبق لنا القول بان بسقوط مدني أضحت البلد بنسبة (٨٠٪؜) في يد الدعم السريع !!
وبسقوط مدني تغييرت مفاهيم كبيرة لدى كثير من اهل السودان ، واهم هذه التغييرات ان كثير من الناس الذين كانوا يعتقدون ان الجيش قادر على سحق الدعم السريع مُنجرين خلف ( لايفات ) المدعو ( الانصرافي ) والمدعوه ( ندى خلعة ) وصلوا إلى قناعة تامة ان الجيش فشل !!
نعم الجيش فشل لان من يفشل في تحرير مقراته هو عن حماية المواطن و البلد أفشل، بل ذهب بعضهم إلى أبعد من ذلك حيث قالوا لا يوجد جيش وقد خُدعنا في ذلك ، خاصة بعد سماعهم لبيان الجيش !!
بعد سقوط مدني اصبح كل من كانوا ينتظرون الجيش على قناعة بأن الجيش منساة أكلتها دابة الدعم السريع فوجد الناس كذبة كبيرة تنتظرهم بدلاً عن العودة إلى منازلهم التي كان يبشرهم بها أو يجرهم اليها إعلام الفلول عبر الانصرافي وندى القلعة تحت وابل الرصاص!!
المهم سقطت مدني وبسقوطها سقطت كل أقنعة الزيف والضلال التي كانت تصنع العشم الكذوب بأن الجيش انتصر او سوف ينتصر !!
في المقابل ظهر الدعم السريع في مدينة ود مدني بوجه آخر مختلف غير الوجه الذي اعتاده الناس منهم في الخرطوم !!
ظهر الدعم في مدني بوجه حنين وكريم يشبه مدني في حنيتها وكرمها وسماحة ملامحها !!
ابتسم الدعم السريع في مدني ، كيف لا ومدني تدفعك على الابتسامة بكل وٌله واندهاش وان كنت فظاً غليظ القلب لطوعتك مدني !!
الدعم السريع قدم تجربة غير في مدني وطرح نفسه بصورة حكيمة ومحترمة، فيها قدر كبير من الاحترام لاهل الجزيرة، وعبر هذه التجربة المختلفة اراد الدعم السريع ان يرسل رسائل صادقة لكل السودان بانهم ليس معول خراب كما صورهم الفلول ، وانهم قادرون على الإيفاء بما قطعوه وعداً على انفسهم بانهم يقاتلون من اجل حماية الحرية والعدالة والديمقراطية، وانهم يقاتلون من اجل ابعاد الفلول عن العودة إلى قيادة الوطن من جديد وانهم سوف يحمون الثورة !!
في مدني بدأ يعود للناس اطمئنانهم!!
استمتعت إلى لقاءات قائد الفرقة الخامسة دعم سريع مدني ( كيكل )بمواطني ابوحراز وبأهل الكنائس والمساجد!!
وزيارة وفد الدعم السريع مسيد مشيخة اهل طابت ومقابلتهم الشيخ الدكتور قرشي الشيخ الطيب الشيخ السماني !!
كذلك استمعت الى رسائل الفاضل / صالح جمعة العميقة والحكيمة التي ناشد فيها اهل مدني بالمشاركة في حكم مدني والتواصل مع قادة الدعم السريع مدني لتشكيل ادارة للإقليم من مواطني الاقليم الصادقين بعيداً عن الفلول ومن يدور في فلكهم !!
اهلنا في الاقليم الأوسط من كان يدعم المؤتمر الوطني فأن المؤتمر قد بات بؤرة كذب ونفاق وداء هلاك للوطن، ومن كان يريد صلاح الوطن فليفكر في كيف يتعايش مع الظرف الجديد بما يحافظ على الوطن بعيداً عن التجاذبات السياسية والطائفية عليه ان يذهب ويمد يده ليشارك في صناعة وطن يسع الجميع !!
سبق لنّا الإنجرار وراء عاطفتنا في التعامل مع واقع الحرب وتغافلنا عنّ حقائق مجردة على ارض الواقع ، وقد استغل فلول النظام السابق هذه العاطفة حتى قادونا لان نصدق منصاتهم ونكذب الحقيقة المجردة التي تطالعها عيوننا، لدرجة صيرورة الهزيمة في الخرطوم واقعاً نعيشه يوماً بعد يوم وتنكره عاطفتنا بميول لا احب ان اذكرها !!
سقوط مدني اصبح واقع فرضته ظروف اقوى من اهلنا في الجزيرة ، لقد دخل الدعم السريع مدني رغماً عن انف الجيش ( ان وجد ) وقد هرب قائد كتيبة البراء من مسرح القتال!!
كيف نسمح مرة اخرى لدعوة الفلول لنا لقاتل الدعم السريع ونحن لا نحمل من عتاد الحروب إلا أحزاننا وقلة حيلتنا في مواجهة مقاتل من الدعم السريع يحمل على كتفه من السلاح ما جعل الجيش والفلول عاجزين عن منازلته !!
هل نريد لاهلنا الهلاك وندفعهم كذباً إلى الجحيم وأغلب الداعيين للحرب خارج الوطن، اعتقد ليس من العدل ولا الفطنة ولا الدين ان نقول بذلك !!
دعونا نحاصر قادة الدعم السريع مدنياً بعد ان فشلنا في منازلتهم عسكرياً!!
دعونا نجعل من مدينة ود مدني بداية العمل المدني الذي زعم الدعم السريع حمايته ، وحيث انه نادى عبر قياداته إلى اهل الاقليم الأوسط لاستلام مقاليد ادارة الاقليم، لماذا لا نضع خياراً لهذا الطلب ونجعله بالونة اختيار لمدى مصداقية قيادات الدعم السريع ومسيرتهم !!!
جمال الصديق الامام
المحامي ،،،،،،

 

آراء