كيفية إسقاط نظام البرهان ؟؟

 


 

 

أعتقد اننا تجاوزنا الصدمة التي سببها الإنقلاب ، ونحن الآن في مرحلة العقل التام والوعي ولا بد من احتساب خطواتنا لمعرفة نقاط الضعف والقوة ، للإجابة عن السؤال الكبير ... كيف يمكننا إسقاط هذا النظام الفاشي ؟؟
أعتقد ان الإجابة الصحيحة هي الصمود لأطول فترة ممكنة ، بدأت الثورة في ديسمبر 2018 ولكن بعد ستة اشهر من المواجهات سقط النظام وتآكلت قوته الأمنية ، حتى قوات الكجر التي كان يعتمد عليها البشير في القمع خارت قواها وانهارت بسبب ضغط الشارع ، وحتى الحلفاء الإقليميين ترددوا في دعم النظام ، وفي الآخر إبتعدوا عنه وعجلوا برحيله وكشفوا اسراره في الفضائيات ..
والآن نحن نقف امام نفس المنعطف ، البرهان في إنقلابه الحالي اعتمد على مصر والإمارات ، وبالنسبة لإدارة الدولة فهو يراهن على انصار حزب البشير ، ولذلك نحن نتعامل مع حالة معروفة ، وفي خلال فترة الشراكة حصل السودان على المزيد من الأموال وكسب العديل من الأصدقاء ، لذلك يعتبر الفريق برهان نفسه في موقع قوة لقلب الأوضاع السياسية لأنه يقود نظاماً غير متهم بالإرهاب ولا يخضع لأي عقوبات دولية ، المعركة الحالية ليست معركة يمكن حسمها في ساعة أو يوم أو شهر أو حتى سنة ، ربما يكون البرهان يحتاج للزمن القصير لكسب المعركة ، لكن المعركة الحالية ربما تمتد لسنوات ولكن المحصلة النهائية أننا سوف نعيش بكرامة ونموت غير خانعين لأحد ، لو انتصر البرهان في انقلابه سوف تدخل الهزيمة في بيت كل سوداني وسوف ندفع الثمن اضعافاً مضاعفة . فالصمود هو الذي سيهزم البرهان وآلته العسكرية ..
والحمد لله الشعب الآن صامد ومتمسك بقضيته.
عندما بدأت أزمة دارفور في عامي 2003 و 2002 لم يكن أحد يتوقع أن تصل إلى مجلس الامن ، وبعد سبعة سنوات صدر قرار المحكمة الجنائية ضد البشير ، والذي قاد تلك المعركة الشريفة هم الضحايا والمجتمع المدني الذي فضح جرائم النظام.

 

آراء