لا تثقوا بالعسكر

 


 

طه مدثر
2 April, 2023

 

<tahamadther@gmail.com>

(1)
معلوم بالضرورة أن اليقين يقينان.يقين نظر ويقين سمع.ويقين النظر هو الاعلى.والدليل قولهم فى طلعة البدر مايغنيك عن زحل.ومن رأى ليس كمن سمع.وغير ذلك..
(2)
ووالله العظيم ياناس ماطالبنى حليفة.ومنذ أن قال قائد انقلاب الخامس والعشرين من أكتوبر 2021.الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان.(دخلنا العملية السياسية بقلب مفتوح).وانا متوجس خيفة منه.ولم يطمئن قلبى لكلامه.او لتأيد من حوله له.والذين كانوا ومازالوا يعارضون وبشدة كل ما من شأنه عودة المسار المدنى. بل ويعرقلون.كل محاولة جادة للعثور على طريق لتحرير الشعب من تبعيته للعسكر.وخروج العسكر من السياسة وعودتهم للثكنات.
(3)
ومعلوم بالضرورة ان السياسة لا تؤمن ولا تعترف بالقلب.وأعترافها الوحيد هو العقل والمنطق.اما القلب الذى دعا رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم فقال(.اللهم ثبت قلبي على دينك)او كما قال القلوب بيدى الرحمن يقلبها كيف يشاء.وقد يصبح المرء مسلما ويمسى كافرا.ويصبح كافرا ويمسى مسلما.والقلب ما أسموه القلب الا لتقلبه.وحديث القلب.ليس كحديث العقل.
(4)
لذلك وعندما أعلن قائد الانقلاب.انهم وقعوا على الإتفاق الاطارى.بقلب مفتوح.(طوالى)أقنعت نفسى الإمارة بالتوجس والخوف من أن ترجع (ريما) لعاداتها القديمه من (لولوة وجرجت وخرخرة ودغمسه) وتسويف ومماطلة ومحاككة.وان ترجع ريما.وتقول(عاوزين توافق واجماع وطنى عريض عشان نسلمو السلطة أو حكومة منتخبة)أو تقول حين ترى أن العملية السياسية قد شارفت على خواتيمها.(لابد من دمج الدعم السريع فى الجيش فى مدة لا تتجاوز السنتين)كما حدث من قبل.حين ازفة ساعة تسليم السلطة من المكون العسكرى الى المكون المدنى.فوقع انقلاب الخامس والعشرين من أكتوبر 2021.وهو مانخشى تكرار حدوثه.باى صورة مستحدثة.
(5)
والمكون العسكرى.الذى كثير الادعاء بأنه داعم أساسى لثورة ديسمبر الظافرة.وانه مع التحول الديمقراطى.ومع الحكم المدنى.ولكن من ترك (عادتو قلت سعاتو)ويا سعاتو.نحمد الله أننا لم نثق بكل من هب ودب.لان الثقة بالجميع عجز.وكنا حذرين جدا من افعالكم التى تناقض اقوالكم.لذلك لم نؤيدكم بلا تحفظ.ولم نعطكم ثقة زائدة عن الحد.ولم نبارك كل اقولكم.لاننا نعلم أنه لا يلدغ المؤمن من جحر مرتين.ومن نام فى حضن الثعالب فلا يلومن الا نفسه.
وتبت يد أعداء الثورة ومن ساعدهم.وتفكيك نظام الثلاثين من يونيو 1989.سياسيا وقانونيا.ضرورة إنسانية وواجب وطني مقدس.........
..

 

آراء